كل ما تحتاج إلى معرفته قبل إزالة الشعر بالليزر

الحلاقة والنتف والشمعش كل هذا يستغرق وقتًا ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر ، فقد يبدو أنهم الخيار الوحيد المتاح. إذا كنت ترغبون في توفير المال  ، يمكنك أن تختاروا بدلاً من ذلك الحصول على نتيجة دائمة من خلال إزالة الشعر بالليزر. تستخدم هذه التقنية العالية الضوء لتدمير الجريب ، مما تترك بشرتك خالية من الشعر.

واليكم بعض المعلومات الهامة عن إزالة الشعر بالليزر

كيف يعمل الليزر لإزالة الشعر؟

قد تبدو “ليزر” مخيفة ، لكنها في الواقع بسيطة للغاية. حيث ان الطاقة الناتجة عن الليزر يتم التقاطها بواسطة الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى تدمير الجذر. بمجرد تدمير الجذر ، فإنه لا يمكن أن تنتج المزيد من الشعر.

ما هي افضل أنواع الليزر ؟

هناك ثلالث أنواع الليزر الأكثر شيوعًا:

الصمام الثنائي: ليزر ديود فعال جدا للبشرة الفاتحة والداكنة.

الكسندريت: هذا الليزر هو الأسرع من جميع أنواع الليزر ويعمل بشكل أفضل لعلاج مناطق الجسم الأكبر بين المرضى الذين يعانون من شعر خفيف الى معتدل.

ليزر ياج: يمكن استخدام هذا الليزر الطويل بأمان على جميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الداكنة. وهو أقل فعالية للشعر الخفيف بالمقارنة مع أنواع أخرى من الليزر.

كل ما تحتاج إلى معرفته قبل إزالة الشعر بالليزر

ما هي أجزاء الجسم التي يعمل بها جهاز إزالة الشعر بالليزر؟

في حين أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تعمل على أي جزء من الجسم ترغب في إزالة الشعر منه ، فهو فعال بشكل خاص على البيكيني و اعلى الشفة و الذقن ، ومنطقة تحت الإبط.

من هم أفضل المرشحين لإزالة الشعر بالليزر؟

إذا كان لديك شعر داكن، ويسبب لك الازعاج كونه عنيد عندما يتعلق الأمر بإعادة النمو والإزالة ، فابتهج: يعمل إزالة الشعر بالليزر بشكل أفضل مع الشعر الكثيف والخشن والداكن. “ينجذب الليزر إلى الصباغ ، أو اللون ، في بصيلات الشعر.

ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للعمل بشكل كامل على الشعر الأكثر كثافة. فقد يكون بعض الشعر مقاوم للغاية ، وأحيانًا ينمو مجددا بسبب التغيرات الهرمونية أو بصيلات الشعر الأخرى التي تصبح نشطة خلال فترة العلاج.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ما هي الأدوية التي يجب عليك التوقف عن استخدامها ؟

كما هو الحال مع إزالة الشعر بالشمع ، فإن هذا العلاج غير متوافق مع بعض الأدوية. يحذر شاروف من أن عليك إيقاف بعض الأدوية الحساسة قبل أسبوع واحد على الأقل من العلاج. كما تلاحظ أن معظم المضادات الحيوية يمكن أن تكون حساسة للضوء ، لذلك إذا كان لديك عدوى ، فقد يكون من الأفضل تجنب العلاج لبضعة أسابيع.

كما يجب على المرضى ألا يستخدموا منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الرتينوئيدات وأحماض ألفا هيدروكسيل، هذه المكونات يمكن أن تزيد من دوران خلايا الجلد ، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للشمس والتهيج خلال فترة العلاج. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الدواء قد يؤثر سلبًا على علاج إزالة الشعر بالليزر ، استشر طبيبك مسبقًا.

كم يستغرق العمل؟

يختلف عدد الجلسات المطلوبة بحسب الحالة  فإزالة الشعر بالليزر يعمل عندما يكون الشعر في معدل نموه النشط” كما ان معدلات نمو الشعر تختلف حسب منطقة الجسم ، وبالتالي يمكن أن يستغرق وقتًا أطول أو أقصر اعتمادًا على الموقع المعالج ، ولكن غالبية العملاء يحتاجون إلى معدل من 6 إلى 8 جلسات لإزالة الشعر بالكامل.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

هل انت بحاجة إلى حضور جميع جلساتك؟

نعم فعلا. “واحدة من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس هي عدم إكمال القدر اللازم من الجلسات فإذا كنت تريد أن تكون علاجاتك فعالة ، استمع إلى طبيبك واتبع تعليماته والتزم بالجلسات.

استشارة مجانية

تعد إجراء الاستشارة الأولية قبل العملية ضرورية جدا وخطوة أولى نحو الإجراء ، وفي هذه الاستشارة يتم بناء جسر للتواصل بين الطبيب والمريض. ويمكنك خلال هذا الاستشارة التعبير عن رغباتك والاستفسار عن الخيارات والتحدث مع الطبيب حول مخاوفك والتعرف على المضاعفات والنتائج المحتملة فضلا عن التكاليف المرتبطة الإجراء. عادة ما يتم فرض رسوم على الاستشارة الأولية  في مختلف العيادات بالعالم ولكن في دبي كوسمتك سيرجري سوف تتلقى استشارة كاملة مجانية تماما كما يمكنك التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)