أربعة أسئلة شائعة لدى النساء حول الشفاء بعد عملية تجميل الأشفار

أربعة أسئلة شائعة لدى النساء حول الشفاء بعد عملية تجميل الأشفار

عملية تجميل الأشفار المهبلية او لابالاستي هي عملية جراحية لإزالة تدلى الشفرين الصغيرين (الشفة المهبلية الداخلية). يمكن أن يكون النسيج الزائد في الشفرين الصغيرين صعبًا بالنسبة للنساء ، مما يسبب الألم وعدم الراحة في جميع أنواع الملابس ، وتهيجًا خلال الأنشطة اليومية والشعور بالوعي الذاتي في الأماكن العامة والحميمة. يستهدف إجراء جراحة الأشفار أنسجة إضافية لمعالجة كل هذه المخاوف واليكم اهم 4 اسألة حول الشفاء بعد عملية تجميل اشفار المهبل.

 

كم يستمر التورم والحكة عادة؟

هناك أمران شائعان قد تواجه النساء في فترة الشفاء المبكرة وهما التورم والحكة. بشكل عام ، ينتفخ التورم بعد الجراحة في 2-3 أيام ثم ينحسر تدريجياً خلال الأسابيع التالية. الحكة بعد عملية الشفرين شائعة في الأسبوع الأول ومن المهم أن ترى جراحك عندما تستمر الحكة ، لأنها قد تكون علامة على وجود خميرة أو عدوى بكتيرية ، أو قد تكون الحكة رد فعل تحسسي لأدوية. بعد أسبوع واحد من التورم ، الألم الأولي بعد الجراحة والحكة يجب أن تهدأ بشكل كبير.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ما هي بعض النصائح لتسريع عملية الشفاء؟

بشكل عام ، إنها فكرة جيدة لتقليل النشاط في وقت مبكر بعد الجراحة. يمكن السيطرة على التورم باستخدام الكمادات الباردة ، في حين يمكن علاج الحكة وعدم الراحة باستخدام وسادات التبريد. ومع ذلك ، اسأل طبيبك دائمًا قبل تطبيق أي شيء على المنطقة الجراحية وتأكد من إجراء زيارات متابعة مع جراح التجميل الخاص بك لتقييم عمليات الشفاء.

 

كيف تبدو الندبة بعد عملية تجميل الأشفار؟

أثناء إجراء عملية تجميل الأشفار ، يستخدم جراحو التجميل غرزًا قابلة للذوبان بشكل متكرر في هذا الموقع والتي عادة ما تكون قد اختفت من 3 إلى 4 أسابيع. غالبًا ما تمتزج الندبة بشكل جيد جدًا في نسيج الشفرين الصغيرين ، والذي يتصف بطبيعة الحال بتجاعيد وطيات متعددة. قد يكون مخفيًا بشكل جيد لدرجة أن طبيبك النسائي قد لا يلاحظ ذلك. بعد أن تذوب الغرز ، يصبح نسيج الندبة ثابتًا قبل أن ينعم بعد عدة أشهر.

 

متى يمكنني العودة إلى روتين حياتي بعد الجراحة؟

عادة ، تعود النساء إلى روتين حياتهن ونشاطهن البدني خلال 2-4 أسابيع بعد الجراحة. قد يستغرق الأمر من 6-8 أسابيع قبل أن تكون الندوب قوية بما فيه الكفاية حتى تتمكن من العودة إلى الجماع الجنسي ، لكن استشر طبيبك أولاً.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

إن عملية تجميل الأشفار عملية مرضية وفعالة وذات نتائج دائمة. إذا كنت تعتقد أن جراحة تجميل الأشفار قد تكون مناسبة لك ، فاحرص على استشارة جراح تجميل معتمد.

ونحن في دبي كوسمتك سيرجري لا نساوم بأي شكل من الأشكال بصحة مرضانا، لذا وفرنا لهم طاقم طبي مدرب وجراحين تجميل معتمدين عالمياً وذوي خبرة واطلاع على أحدث ما توصل إليه علم الجراحة التجميلي، كما أن معداتنا الطبية هي من أحدث المعدات في العالم، وذلك لضمان نجاح العملية، وسنحرص دائماً على أخد آرائكم واقتراحاتكم بعين الاعتبار،  وذلك من خلال الاستشارة المجانية التي توفرها دبي كوسمتك سيرجري في جميع فروعها داخل الامارات العربية المتحدة، لذا لا تترددوا بالاستفسار أو السؤال عن أي مشكلة تجميلية تواجهم فانتم بين أيدي أمينه.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)