تجديد المهبل في دبي- ترميم المهبل - ®دبي كوسمتك سيرجري

تجديد وترميم المهبل

تعاني الكثير من السيدات بترهل عضلات و أنسجة المهبل وحتى من عدم مرونتها و ذلك بسبب قلة إنتاج مادة الكولاجين بالجسم بسبب التقدم بالسن او حتى بسبب العوامل الوراثية التي تؤثر بالسلب على نفسية المرأة بعدم قدرتها استعمال السدادة القطنية ” Tampons”  وكما تؤثر أيضا على ممارسة العلاقة الحميمية, و تأتي عملية تجديد المهبل في دبي من ضمن الخيارات الفعالة التي يصحبها نتائج مرضية تعمل على شد عضلات المهبل بالتقنيات المتطورة سوا كانت جراحية أو غير جراحية. 

أسباب ترهل عضلات المهبل 

تختلف أسباب ترهل المهبل على حسب اختلاف حالات المرضى وما يعانين منه ولكن تكون الأسباب الأكثر شيوعاً هيا: 

  • تراجع إنتاج هرمون الاستروجين بسبب أنقطاع الطمث والذي يعمل على المحافظة على الأنسجة المهبلية و أصلاحها.
  • التقدم الطبيعي بالسن و يقل مع ذلك إنتاج الكولاجين الذي يعمل على مرونة الأنسجة المهبلية. 
  • الحمل حيث يعمل على التغير الكبير بجسم المرأة لأن الحمل يؤثر على الحوض سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية. 
  • العوامل الوراثية وكذلك الزيادة في الوزن والإصابة بأحد الأمراض المهبلية الغير مرتبطة بالولادة تؤثر على عضلات و انسجة المهبل. 

أعراض ترهل المهبل

و تترتب أعراض التي تبين انك مصابة بالترهل المهبل كالتالي: 

  • ضعف الرغبة الجنسية وعدم الرضا الجنسي.
  • تصدر أصوات بسبب اندفاع الهواء من المهبل بعد النشاط الجنسي أو خلال ممارستها. 
  • سلس البول بسبب ضعف الدعم المقدم من جدران المهبل للمثانة. 
  • بالتالي يؤدي فقدان المهبل إلى ألماً أثناء الجماع. 

خيارات العلاجية لترهل المهبل  

توجد علاجات كثيرة منها  الجراحية لتضييق المهبل و الغير جراحية و يعتمد اختيار العلاج على حسب شدة الأعراض التي تعاني منها الحالة و يتم أختيار العلاج بعد تشخيص وسنذكر العلاجات على قسمين: 

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • علاج غير جراحي

تضييق المهبل بموجات الراديو ( RF ) 

يستغرق إجراء العلاج تقريباً 30 دقيقة و قد تشعر المريضة ببعض الانزعاج أثناء أجراء العلاج لأنه لا يتم استخدام تخدير موضعي حيث يتم إدخال أداة خاصة داخل المهبل و يتم تحريكها بشكل دائري لأرسال النبضات المتناوبة التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين لاستعادة مرونة و رطوبة المهبل. 

و يجب عمل عدة جلسات حتى تظهر النتائج المطلوبة لان الجسم يحتاج إلى فترة من الوقت لإنتاج الكولاجين مع ذلك لا تستمر النتائج عند الانقطاع عن إجراء العلاج بل يجب الاستمرار فيه لرؤية النتائج. 

 تضييق المهبل بالليزر.

يستخدم الليزر كعلاج بديل لترددات الراديو حيث يتم أستخدم أشعة الليزر لتضيق قناة المهبل  بتمرير جهاز الليزر فوق الأشفار و منطقة الفرج و ثم يتم إدخاله بالمهبل لاستهداف الانسجة الداخلية  و لا تتطلب الكثير من التوغل و يقوم العلاج أيضا على تحفيز إنتاج الكولاجين و تضيق المهبل.  

و تستغرق مدة العلاج حوالي 30 دقيقة و تدوم النتائج لمدة تصل إلى 18 شهر بعدها يجب إجراء جلسات تجديد نتائج العلاج و ينصح بتجنب نشاط الجنسي لمدة تتراوح من أسبوع لأسبوعين بعد إجراء العلاج. 

 علاج أو شوت ( O Shot ) وعلاج جي سبوت ( G Spot ).

هو إجراء متطور لا يتطلب توغل كبير للعلاج قناة المهبل حيث يقوم على تخفيف المشاكل المتعلقة بالوظيفة الجنسية للإناث ويتم إستخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP  و يتم حقنه في منطقة المهبل.ويستغرق مدة تصل إلى ساعة واحدة. 

 حيث يتم التخدير الموضعي أولاً على البظر و الاشفار و الجي سبوت ثم سحب عينة من دم المريضة و بعدها يتم تهئية الدم بوضعه في جهاز الطرد المركزي للحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية و ثم يتم حقنها بالمناطق المراد علاجها. و تشعر المريضة ببعض الألم ولكن تدوم النتائج لمدة 12 شهراً و يمكن أخذ راحة ليومين بعد إجراء العلاج. 

 تفتيح بشرة المناطق الحساسة.

هو إجراء يقوم على تفتيح اللون الداكن للمهبل و أنسجة الشرج و تعود الأسباب  لتغير اللون المهبل إلى التقدم بالسن و التغيرات الهرمونية و بعد الولادة وتختلف عدد الجلسات المطلوبة من مريضة لأخرى و لكن تستمر نتائج العلاج بشكل دائم. 

حيث يتم تسليط أشعة الليزر على المناطق المراد علاجها لتغيير لونها و يهدف الليزر على إزالة طبقة الميلانين من الجلد وهي التي تسبب اللون الداكن و تعطي نتائج طبيعية و تستمر مدى الحياة ولكن قد يتغير اللون بسبب الحمل والولادة و تستغرق مدة العلاج 10 – 15 دقيقة.

  • علاج جراحي

جراحة المهبل التجميلية.

هي جراحة تجميلية تعمل على تضييق عضلات المهبل و يساعد العلاج على تعزيز الإحساس و الشعور الجنسي و يحسن من سلس البول إذا كانت في المرحلة الأولى و يتم إجراء التخدير العام لتجنب شعور بالألم و تدوم نتائجها بشكل دائم ولكن قد تتأثر المنطقة إذا حدث تغيرات مثل الحمل والولادة أو الزيادة في الوزن. 

حيث يتم الإجراء في الأجزاء الخلفية من المهبل و تقليصها باستخدام الغرز القابلة للتحلل ثم يتم إزالة بطانة المهبل الزائدة و تضيق الأنسجة الرخوة المحيطة و تستغرق مدة العلاج  من ساعة إلى ساعتين. 

وينصح بتجنب النشاط الجنسي خلال فترة الشفاء و تصل لمدة 6 أسابيع حتى يتم الشفاء الكامل.

 نقل الدهون إلى المهبل. 

يتم  استخراج كمية صغيرة من الدهون الجسم ثم يتم تنقية الدهون من الدم و إزالة الأنسجة الغير ضرورية و يتم مزج البلازما الغنية بالصفائح الدموية أيضا في هذا العلاج و حقنها في فتحة المهبل و الشفرتين و يقوم الإجراء بتعزيز و استعادة مظهر الشفرتين. 

و يتم الإجراء تحت التخدير العام و تستمر النتائج بشكل دائم و لكن قد تتغير عند الحمل و الولادة أو عند زيادة الوزن و ينصح بأخذ 7 أيام للراحة بعد الإجراء و يستغرق العلاج مدة تصل لساعة تقريباً .

النصائح العامة بعد تجديد المهبل

  • اتباع تعليمات الطبيب في متى يجب العودة للنشاط الجنسي . 
  • تناول الأدوية الموصى به من قبل الطبيب.
  • أخذ الراحة من العمل بحسب المدة الموصى به من الطبيب. 
  • ينصح بعدم استخدام السدادات القطنية ( Tampons ) و يفضل استخدام الفوط النسائية العادية. 
  • الحرص على نظافة المنطقة و العناية بها. 
  • وبحسب حجم التضييق قد يوصي الطبيب باستعمال الموسعات.

تجديد المهبل التكلفة

تختلف تكلفة إجراء تجديد المهبل بحسب ما تعاني منه المريضة و حسب التقنية المستخدمة لعلاج المنطقة المراد علاجها كما تعتمد أيضا على رسوم الطبيب و رسوم العيادة. 

الاطباء

أسئلة و أجوبة حول تجديد المهبل

مدة الشفاء بعد إجراء عملية تجديد أو تضييق المهبل؟

بحسب التقنية المستخدمة لعلاج المنطقة تختلف مدة الشفاء وقد تأخذ فترة الراحة بعد العلاج يوم أو عدة أسابيع.

هل عملية تجديد المهبل هي عملية رقع غشاء البكارة؟

تختلف عملية رقع غشاء البكارة عن عملية تضييق أو تجديد المهبل لأن عملية تضييق المهبل تعمل على إعادة مرونة عضلات المهبل التي تأثرت بعوامل التقدم بالسن او بسبب الحمل و الولادة.

كيف أعرف نجاح عملية تضييق المهبل؟

تستطيع المريضة معرفة نجاح العملية بعودة النشاط الجنسي كما كان من قبل.

الإستشارة المجانية 

توفر لكِ عيادة دبي كوسمتك سيرجري فرص مذهلة إذا كنتِ تعانين من ترهل المهبل أو من امراض أخرى للمهبل بعمل أستشارة مجانية وتحديد موعد الاستشارة  قومي بملء نموذج أدناه و سيتم الرد عليك للتحديد موعد جلسة التشخيص. 

ويمكن أيضا طرح أسئلتك في النموذج أدناه أو الاتصال بأرقام العيادة لمعرفة المزيد عن العلاج.  

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على تجديد وترميم المهبل ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up