الفيس بوك
الصفحة الرئيسية علاجات العناية بالبشرة التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي في دبي هو السر للوصول لبشر مثالية وخالية من العيوب ، يستخدم التقشير الكيميائي لتحسين مظهر  الجلد، مع تكوين بشرة جديدة أكثر نعومة وأقل تجاعيد من البشرة  القديمة، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي على اليدين والوجه والعنق، لذا في هذا المقال ستتعرف على كل ما يتعلق بالتقشير الكيميائي وباختصار  وماهي فوائد التقشير الكيميائي ، وهو الذي يعتبر من أهم المنتجات  المستخدمة لـ تنظيف البشرة والعناية بها في دبي حيث يتوفر بأسعار و تخفيضات لامثيل لها .

علاج العناية بالبشرة التقشير الكيميائي  في دبي هو تقنية تستخدم  لتحسين مظهر جلد الوجه والرقبة واليدين. ينطوي الإجراء على تطبيق محلول كيميائي على الجلد يقضي على الطبقة العليا المتضررة من الجلد ، ويكشف عن طبقة البشرة الجديدة الصافية الواضحة النظيفة ، التي تتمتع بصحة  أكثر وشباب  أكثر من البشرة القديمة. التقشير الكيميائي له أنواع مختلفة تعتمد على قوة  أو تركيز المواد الكيميائية. وتشمل هذه الأنواع: المقشرات السطحية  ، المقشرات المتوسطة ، المقشرات العميقة.

حقائـــق يجب ان تعرفها

تكلفة العلاج

book free consultation
Recovery Time

معدل النجاح

عالية جدا

Recovery Time

وقت الانتعاش

تختلف حسب الحالة

Recovery Time

تخدير

لايوجد بها تخدير

Recovery Time

االوقت اللازم

دقائق قليلة

قبل وبعد التقشير الكيميائي للبشرة

تختلف نتائج علاج تقشير البشرة الكيميائي في دبي حسب قوة تركيز المواد الكيميائية المستخدمة في المقشرات الكيميائية. نتائج التقشير الخفيف والمتوسط ​​خفية في البداية ، ولكنها تزداد في الظهور بشكل واضح مع  الجلسات العلاجية المتتالية . ومع هذا فإن  التقشير العميق يعطي نتائج وتحولات  دراماتيكية بالكامل . النتائج فعالة للغاية ولكنها ليست دائمة ، لابد من تكرار الجلسات للمحافظة على النتائج الرائعة التي تم الحصول عليها.

لا يوجد ضمان لتشابه النتائج، لأن النتائج قد تختلف من شخص لآخر.

من المرشح المناسب للتقشير الكيميائي للبشرة

يطبق هذا الإجراء عادة لتحسين مظهر بشرة الوجه والرقبة واليدين ، ولكن يمكن استخدامه في مناطق أخرى من الجسم أيضًا. قد تكون مرشحًا مثاليًا لعلاج  أفضل تقشير كيميائي في دبي إذا كنت تعاني من :

  • التجاعيد على بشرتك  و المتكونة  كآثار للشيخوخة أو من أضرار التعرض لأشعة الشمس.
  • الخطوط الدقيقة تحت عينيك وحول فمك وترغب في إزالتها.
  • الندوب الخفيفة ، وتريد تحسين مظهرك وتريد إزالتها.
  • حب الشباب الخفيف، وتريد علاجه وإزالته هو وآثاره.
  • البقع الداكنة ، مثل بقع العمر أو  النمش على الجلد. و ترغب في الحد من ظهورها وإزالتها.
  • بشرة مطفية اللون وملمسها غير أملس ، وترغب في إرجاع النضارة والتوهج لبشرتك والملمس الناعم كذلك.
  • لستِ حاملاً أو مريضة.
  • لا تعاني من أي حالة جلدية خطيرة مثل الوردية ، والأكزيما والتهاب الجلد.

الرعاية قبل علاج البشرة بالتقشير الكيميائي

قد تحتاج إلى اتباع بعض التعليمات للإستعداد لأخذ علاج التقشير الكيميائي للبشرة في دبي .  إليك بعض النصائح والإرشادات الهامة قبل العلاج  إتباعها للحصول على علاج سلس وافضل نتائج ،من أهم هذه النصائح والإرشادات  او أشهرها هي  ما يلي:

  • نظف بشرتك جيداً قبل العلاج.
  • وقف التقشير أو استخدام أي طريقة لإزالة الشعر.
  • لا تستخدم أي منتج للتبييض ، أو منتج لتفتيح البشرة قبل العلاج.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة التي تتراوح بين الساعة 10 صباحًا والساعة 2 بعد الظهر.
  • استخدام واقي الشمس واسع المدى قبل الذهاب للخارج والتعرض لأشعة الشمس.
  • اتبع الوصفات الطبية التي قد تشمل الأدوية الموضعية والمضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات  ، واي أدوية قد يصفها لك الطبيب المُعالج للتحضير لعلاج البشرة بالتقشير الكيميائي .

الإجراء العلاجي بالتقشير الكيميائي للبشرة

يتم إجراء التقشير الكيميائي  في دبي في العيادة الخارجية  بمعناها لا يتطلب المبيت بالعيادة  ، وهو علاج يحتاج فقط لبضع دقائق لإكماله. تتضمن الخطوات الإجرائية ما يلي:

  • أولا ، يتم تنظيف المنطقة المطلوب علاجها ، و لا يتطلب العلاج أي نوع من التخدير أو كريم التخدير.
  • ثم يتم تطبيق خليط أو أكثر من المواد الكيميائية على الجلد.
  • المواد الكيميائية ستكون بثور على الجلد و تقشر الطبقة الخارجية من الجلد ، وتسمح بتجدد خلايا الجلد وظهور البشرة  الجديدة. الجلد الجديد الذي يظهر يكون أكثر سلاسة وصفاء وأقل تجاعيد.
  • بعد ذلك ، يتم استخدام الكمادات الباردة لتقليل الإحساس بالحرق واللسع.

فترة النقاهة بعد التقشير الكيميائي للبشرة

قد يواجهك إحساس باللسعة والحرقة مباشرة بعد  المعالجة بالتقشير الكيميائي . مع العلم أن الاحمرار والقشور  أمران طبيعيان  ، و يختفيان تمامًا في غضون أيام قليلة. التقشير الكيميائي المتوسط الدرجة قد يسبب أيضًا ظهور بثور وتورم طفيف على المنطقة التي تم علاجها . ستتمكن من العودة إلى عملك فورًا بعد الإجراء ولكن فترة النقاهة  تختلف باختلاف نوع وقوة التقشير الكيميائي الذي تم إستخدامه . قد يتطلب التقشير العميق وقتًا أطول للشفاء ، وبالتالي تكون فترة النقاهة بعده اطول .

الرعاية بعد التقشير الكيميائي للبشرة

نذكر لك بعض الإرشادات الشائعة والمهمة لإتباعها والإنتباه لها  بعد الخضوع لإجراء التقشير الكيميائي  للبشرة و هي:

  • استخدم كمادات باردة لتخفيف اللسع أو الحرقان.
  • قد تحتاج أيضًا إلى تناول أدوية مسكنة للألم ، لتخفيف الألم بعد التقشير العميق.
  • بعد العلاج مباشرة يصبح الجلد حساسا للحرارة والضوء ، لذلك من المهم تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • استخدام واقي من الشمس يكون بدرجة عالية ومن العلامات التجارية ذات الجودة العالية ، لحماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة سواء الطويلة  UVA  أو أشعة الشمس فوق البنفسجية المتوسطة UVB .
  • تطبيق المراهم الموضعية التي وصفها لك الطبيب المُعالج بانتظام.
  • حافظ على ترطيب بشرتك باستمرار كل يوم.

التقشير السطحي

بعد التقشير السطحي ضع الكريم أو اللوشن يومياً حسب وصف الطبيب المُعالج وحتى يتم الشفاء، ويمكن أن تستخدم من اليوم الأول واقي من أشعة الشمس، وفي اليوم التالي يمكنك وضع مساحيق التجميل ، التقشير السطحي  يتطلب فترة من  يوم إلى سبعة أيام للتماثل إلى الشفاء.

التقشير متوسط

يحتاج التقشير متوسط العمق إلى 14 يوم لتمام الشفاء، عليك أخذ الأدوية المضادة للفيروسات لمدة من عشرة إلى 14 يوم، وحسب إرشادات الطبيب المُعالج، ابتعد تماماً عن أشعة الشمس حتى الشفاء، ضع المراهم بصورة دائمة، واستخدم غسول خفيف للبشرة أو كريم، يمكنك وضع مساحيق التجميل من اليوم الخامس أو السابع بعد التقشير، والمتابعة المستمرة مع الطبيب ستكون  مهمة جداً .

التقشير العميق

يتطلب التقشير العميق مدة من 14 إلى 21 يوم للشفاء، ويتم تضميد المنطقة المعالجة، مع تبليل بشرتك لمدة من 4 إلى 6 مرات يومياً، بعدها قم بتطبيق المرهم لأول 14 يوم، مع وضع مرطب كثيف على بشرتك، وتناول الأدوية المضادة للفيروسات في الفترة من عشرة إلى 14 يوم،  مع تجنب التعرض إلى أشعة الشمس لمدة من 3 أشهر إلى 6 أشهر، سيكون بإمكانك وضع مساحيق التجميل  بعد 14 يوم، مع ضرورة المتابعة الدائمة مع الطبيب.

لعلاج احمرار الوجه بعد التقشير الكيميائي ضع كمادات ماء بارد ليخفف من الحرقة بعد التقشير مباشرةً. مع مسكنات الألم  التي وصفها لك الطبيب المُعالج  أثناء وبعد التقشير سيزول الألم . بعد العلاج تحتاج إلى وضع ضمادات على كل مساحة من منطقة العلاج ، مع تجنب   أشعة الشمس لعدة أشهر ، كذلك من الضروري جداً متابعة إرشادات وتوصيات الطبيب بعد العلاج  ، للحصول على أفضل النتائج و أقصى استفادة ، وتجنب أي أضرار للبشرة . .

فوائد التقشير الكيميائي للبشرة

هناك العديد من الفوائد للتقشير الكيميائي. نذكر فيما يلي بعض منها:

  • إجراء غير مؤلم .
  • لا يتطلب أي نوع من التخدير .
  • إجراء بسيط وسريع لا يستغرق أكثر من بضع دقائق لإكماله.
  • التقشير الكيميائي يعزز أيضا إنتاج الكولاجين ، وبالتالي تحسين ملمس البشرة لتكون أكثر شباباً.
  • يعطي نتائج فورية طويلة الأمد.
  • لا يوجد وقت توقف بعد العلاج ، بالإمكان الرجوع إلى روتين الحياة اليومية مباشرة بعد العلاج.
  • فترة النقاهة قصيرة.

تكلفة التقشير الكيميائي في دبي

التقشير الكيميائي عادة ما يحتاج لجلسات عديدة  ويبدأ سعر الجلسة الواحدة بما يقارب 475 درهم اماراتي . يختلف سعر التقشير الكيميائي في دبي من مريض لآخر حسب احتياج كل مريض من عدد جلسات العلاج .

أطباؤنا

حجز جلسة الاستشارة

لو كنتِ أو كنت تعاني من اي مشكلة على بشرتك وفي أي مكان على جسمك وتبحث عن علاج التقشير الكيميائي للجسم في دبي  لإزالة أي شئ يشوب صفاء وجمال بشرتك وكذلك لـ تنظيف البشرة ، يمكنكم حجز موعد لجلسة إستشارة لتشخيص حالتكم ومعرفة المناسب لكم من العلاجات، وكذلك تتعرفون على الـ تخفيضات والعروض المذهلة التي نقدمها في دبي بمراسلتنا على النموذج الموجود بنهاية الصفحة او على أرقامنا المذكورة على الصفحة الرئيسية لموقعنا،

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up