الفيس بوك
الصفحة الرئيسية علاجات العناية بالبشرة عـــــلاج الـــــــجُـــدرة

عـــــلاج الـــــــجُـــدرة

الجُدرة هي نوع من أنواع الندبات  المرتفعة التي تظهر على الجلد،تتكون عندما يصاب الجلد بجروح وتتشكل طبقة جلدية و التي تسمى النسيج الندبي فوق الجرح لحماية الجرح وإصلاحه. في بعض الاصابات تنمو طبقة  النسيج الندبي الزائدة و تكون ناعمة الملمس وصلبة تسمى الجُدرة.قد يحدث وتصبح  الجُدرات أكبر حجماً من الجرح الأساسي . تتكون الجُدرات بشكل أكبر في منطقة الصدر و شحمة الأذنين والخد . ويمكن أن تظهر الجُدرة في أي مكان في الجسم ، وقد تستغرق وقتاً للتطور بشكل كامل . توفر الان علاج الجُدرة في دبي

 

 أعـراض الــجُـــدرة 

إذا أصبت بالجُدرة ، فمن المحتمل أن تلاحظ واحدًا أو أكثر من العلامات والأعراض التالية. تميل الجُدرات إلى:

  • منطقة موضعية بلون اللحم أو وردي أو أحمر
  • منطقة متكتلة أو متضخمة من الجلد عادة ما تكون مرتفعة
  • منطقة تستمر بالتضخم والارتفاع مع تكون ندبة بعد مرور الوقت .
  • تشعر بملمس غريب عند لمسها كالمطاط وايضا تكون مختلفة عن الجلد المحيط .
  • تسبب الألم والحكة .
  • تصبح ذات لون أغمق عند وصولها للحجم الأساسي .

.أســبــاب الــــجُـــدرة 

يمكن أن تساعد معظم أنواع إصابات الجلد  في ظهور الجُدرة. ومنها ما يلي:

أكثر الأشخاص إصابة بالجُدرة 

 تزداد احتمالية إصابتك بالجُدرة إذا كان لديك واحد أو أكثر مما يلي:

  •  ان تكون جذورك أفريقية أو آسيوية أو اسبانية . الجدرة هي أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً بين الصينيين المتواجدين في اسيا . في الولايات المتحدة ، تكون الجُدرة أكثر شيوعًا في الأمريكان ذو أصل أفريقي والأمريكان ذو أصل إسباني مقارنة بالبيض.
  •  أن يكون لديك تاريخ عائلي للإصابة بالجدرة. حوالي ثلث الأشخاص الذين يصابون بالجُدرة لديهم قريب دم من الدرجة الأولى (الوين ، الأخوة و الطفل ) الذين يصابون بالجُدرة. هذه الصفة العائلية تنتشر أكثر عند الأشخاص من سلالات  أصلها أفريقي أو آسيوي.
  •  أن تكون بين 10 و 30 سنة. هذا هو وقت الذروة لتطوير الجُدرة. يبدأ معظم الناس في رؤية الجُدرات في سن العشرين . ويمكن  أن تظهر  الجُدرات و تتطور في وقت مبكر أو متأخر ، إلا أن الأطفال وكبار السن نادرًا ما يصابون بالجُدرة عند ظهور ندبا.

عــلاج الــجُــدرة

يوجد هناك العديد من طرق علاج الجُدرة في دبي ، بعد الكشف على حالة المريض  يتم تقديم الحلول العلاجية منها ما يلي :-

 استخدام حقن الكورتيكوستيرويدات:

في الغالب تكون هذه الحقن جزءًا من خطة علاج الجدرة دبي . عند حقنها في الجدرة ، تساعد هذه الأدوية على تقليص الندبة.

الاستئصال الجراحي (جراحة الجدرة):

يتضمن هذا العلاج الاستئصال الجراحي للجدرة. في حين أن هذا قد يبدو كحل دائم ، فمن المهم أن تعرف أن ما يقارب من 100٪ من الجُدرات تعود بعد هذا العلاج.لتقليل خطر عودة الجدرة بعد الاستئصال الجراحي ، عادة  ما يستخدم أطباء الجلدية المرضى علاج جُدرة آخر بعد الجراحة. قد تساعد حقن الكورتيكوستيرويدات أو استخدام التبريد في تقليل المخاطر. إذا كانت الجدرة في منطقة  شحمة الأذن ، فإن ارتداء قرط طبي  خاص يقوم بالضغط على شحمة الأذن يمكن أن يمنع الجُدرة من العودة.قد يؤدي تلقي العلاج الإشعاعي بعد الاستئصال الجراحي أيضًا إلى منع عودة الجدرة.

حلق الضغط أو الضماد أو الثوب:

يستخدم هذا غالبًا بعد جراحة الجدرة. يؤدي الضغط على المنطقة إلى تقليل تدفق الدم ، مما قد يمنع الجُدرة من العودة.يميل القرط الضاغط إلى أن يكون أسهل في الارتداء.وعلى  المصاب لبسه لمدة  تقدر ب 16 ساعة يوميا ولفترة تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة تقريبا. غالبًا ما يوصى به بعد أن يتخلص طبيب الجلدية من جدرة شحمة الأذن. 

العلاج بالليزر:

يمكن لعلاج الليزر أن يقلل من الارتفاع ويبهت لون الجُدرة. غالبًا ما يستخدم جنبًا إلى جنب مع علاج آخر مثل سلسلة من الحقن أو الضغط بالكورتيكوستيرويد.

صفائح السيليكون والمواد الهلامي

ة: يمكن استخدامها مع الضغط لمنع الجُدرة من العودة.في بعض الأحيان ، يتم استخدام السيليكون بمفرده لتسطيح الجدرة. في إحدى الدراسات ، كان 34٪ من الندبات البارزة قد تسطح بعد أن استخدم المرضى جل السيليكون يوميًا لفترة  تقدر ب 6 أشهرا تقريبا.

العلاج بالتجميد و بالتبريد:

يعمل هذا العلاج على تجميد الجدرة من الداخل إلى الخارج مع الحفاظ على الجلد تحت الجُدرة. يتم استخدامه لتقليل من سماكة وحجم الجدرة. يعمل العلاج بالتبريد بشكل أفضل على الجُدرات الصغيرة.قد يؤدي تناول عدد قليل من علاجات العلاج بالتبريد قبل (أو بعد) تلقي حقن الكورتيكوستيرويدات إلى تقليل حجم الجدرة. هذا يمكن أن يجعل الحقن أكثر فعالية.

العلاجات الإشعاعية:

قد يؤدي الحصول على العلاج الإشعاعي بعد أن يقوم طبيب الأمراض الجلدية بإزالة الجدرة جراحياً إلى منع الجُدرة من العودة. قد يبدأ المرضى العلاج الإشعاعي فورًا بعد جراحة الجدرة ، في اليوم التالي ، أو بعد أسبوع.

الرباط:

إذا كان من الممكن ربط الخيط الجراحي حول الجدرة ، فقد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بهذا العلاج. سيقطع الخيط الجراحي تدريجيًا في الجدرة ، مما قد يؤدي إلى سقوطها. ستحتاج إلى ربط خيط جراحي جديد حول الجدرة بعد فترة زمنية قصيرة تتراوح بين أسبوعين الى ثلاثة أسابيع .

 ينصح الأطباء باستخدام أكثر من علاج ندبات الجُدرة في دبي للحصول على نتائج مثالية .

نتـائج علاج  الــجُــدرة

يمكن أن يساعد العلاج من تقليل  حجم الجُدرة ، وايضا تساعد على  تقليل الأعراض مثل الألم والحكة. في بعض الأحيان يتخلص العلاج من الجدرة تماما . و تساعدك اتباع توصيات طبيب الجلدية  في تقليل فرصة عودة الجدرة. ويساعدك أيضا الطبيب المختص في الحصول على أفضل علاج للجُدرة في دبي .

فـتـرة الـنقـاهـة بعد العلاج

ينصح باتباع تعليمات الطبيب  المعطاة لتجنب الاثار الجانبية او تفاقم المشكلة منها ما يلي :-

  • تجنب أشعة الشمس .
  • عدم لمس المنطقة المعالجة كثيراً.

كم تساوي تكلفة علاج الجُدرة ؟

تعتمد تكلفة علاج الجُدرة في دبي على عدة عوامل منها :

  • خبرة الطبيب .
  • سمعة العيادة .
  • حجم وشكل الجُدرة
  • التقنية المستخدمة في علاج الجُدرة .

الأطــــبــــاء

اســتــشــارة الطــبــيــب

إذا كنت تعاني من وجود  مشكلة الجُدرة وتبحث عن حلول لعلاجها ، تم توفير أفضل علاج للُجدرة في دبي كوسمتك سيرجري تحت أيدي أطباء ذو خبرة عالمية .يمكنك الحصول على موعد عن طريق ملء النموذج بالأسفل او التواصل على أرقامنا الظاهره في الصفحة لأخذ استشارة طبيب ذو خبرة .

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up