إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

للبوتكس فوائد عديدة ولكن لا يعرفها العديد منا، فقد اشهر اسم البوتكس بعد علاجه الفعال للتجاعيد، وفي الحقيقة ان ازالة التجاعيد هو جزب بسيط فقط ممكا يمكن للبوتكس القيام به، لذا وددنا من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بعض ما يقوم بع علاج البوتكس.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

الصداع النصفي المزمن (موافق عليه من قبل ادارة الاغذية والعقاقير)

 في عام 1992، لاحظ جراح التجميل بيفرلي هيلز يدعى الدكتور وليام بيندر أنه بعد اعطاء المرضى  البوتوكس للتجاعيد، أفادوا بآلام صداع أقل. اختبر أليرغان في وقت لاحق هذا الدواء على الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتمت الموافقة على البوتوكس لهذا الاضطراب في عام 2010. بعض الأطباء يتساءلون عما إذا كان الدواء فعال حقا للصداع النصفي، أو ما إذا كان التأثير الوهمي.

 

الإفراط في التعرق تحت الإبط (موافق عليه من قبل ادارة الاغذية والعقاقير)

 عندما لاحظ الأطباء أن المرضى الذين يعالجون من تشنجات الوجه اصبح التعرق عندهم أقل، بدأ العلماء في أليرغان وخارج الشركة دراسة ما إذا كان البوتوكس يمكن أن يكون العلاج الناجح للأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى فرط التعرق الإبطي الشديد. تمت الموافقة على البوتوكس للعلاج في عام 2004. بعض الناس أيضا استخدام البوتوكس لعلاج الأيدي والعرق تفوح منه رائحة العرق.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

المثانة المفرطة (موافق عليه من قبل ادارة الاغذية والعقاقير)

 تقول الدكتورة ليندا بروباكر، عميدة ورئيسة قسم في كلية الطب بجامعة شيكاغو في ستريتش: “في فترة الثلاثين عاما الماضية من الممارسة الطبية، كان البوتوكس واحدا من أكثر العلاجات تأثيرا على المثانة” في دراسة واحدة، وجدت بروباكر أن حوالي 70٪ من النساء اللواتي تعاملن مع البوتوكس لا يعدن يعانين من تسرب يومي، في بعض الأحيان، يمكن أن يغلق البوتوكس المثانة بشكل كبير، وقد يحتاج المرضى إلى استخدام القسطرة.

 

حول العيون (موافق عليه من قبل ادارة الاغذية والعقاقير)

 من أول الموافقات التي حصل عليها البوتوكس كان للاضطراب الذي يؤثر على حوالي 4٪ من الأميركيين: الحول.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

الاكتئاب (لا موافق عليه من قبل ادارة الاغذية والعقاقير)

 وعلى الرغم من أن العديد من الخبراء لا يزالون غير متيقنن من فعالية البوتوكس في علاج الاكتئاب، إلا أن التجارب المبكرة تشير إلى أن البوتوكس قد يخفف الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. وتستند الآلية المقترحة إلى ما يسمى فرضية ردود الفعل، الذي يحمل على أن تعبيرات الوجه الشخص يمكن أن تؤثر على مزاجهم. ووجدت دراسة صغيرة أجريت في عام 2014 على 74 شخصا يعانون من اضطراب اكتئابي كبير أن 52٪ من الأشخاص الذين تلقوا البوتوكس أفادوا انخفاض في الأعراض بعد ستة أسابيع، مقارنة مع 15٪ من الأشخاص الذين تلقوا العلاج ووصفوب بالعلاج الوهمي. يقوم أليرغان حاليا بإجراء تجارب سريرية لمعرفة ما إذا كان البوتوكس يمكنه علاج الاكتئاب.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)