إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

botox treatment dubai

البوتولينوم توكسين (البوتوكس، أونابوتولينومتوكسينا) هي مادة معروفة منذ أكثر من قرن وتستخدم لأغراض طبية لأكثر من 50 عاما. وكان البوتوكس قديما يستخدم لعلاج العين الكسولة (الحول) وتشنج الجفن (عدم القدرة على تحريك الجفون بطرق معينة وعلاج خلل التوتر عنق الرحم وفي عام 2002، تمت الموافقة على استخدام البوتوكي لتحسين مظهر خطوط العبوس على الجبهة بين العينين ، وقد استخدمت بنجاح في أكثر 11 مليون مريض منذ ذلك الوقت، استنادا إلى تقديرات البيانات المقدمة من مؤسسة أليرغان. وفي عام 2004، تمت الموافقة على البوتوكس لعلاج التعرق الزائد (فرط التعرق)، وقد تمت الموافقة على البوتوكس لعلاج الصداع النصفي وفي عام 2010، وينبغي أن يعرف المرضى أن البوتوكس لا يستخدم لمنعهم من التعبير عن أنفسهم ولكن ببساطة للحفاظ عليها من من تجاعيد الوجه وخطوط العبوس التي أصبحت عادة  غير مقصودة.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

أثناء إجراء البوتوكس

يتم وضع المريض في سرير طبي ويتم تطهير المناطق التي سيتم حقنها باستخدام مطهر غير كحولي، مثل هيبيكلنس أو بيتادين. ويقوم بعض الأطباء بتطبيق مخدر موضعي، مثل كريم إملا أو بعض البدائل، في هذا الوقت. ثم يتم حقن البوتوكس في المناطق المطلوبة ومن الشائع أن يتم الضغط على المنطقة إذا بدأت تنزف بعد الحقن. في حين يتم استخدام كمادات الثلج في بعض الأحيان بينما يعد الضغط المباشر أكثر فعالية من الثلج للسيطرة على النزيف والكدمات.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

بعد إجراء البوتوكس

بعد الحقن، عادة ما يتم تعديل المريض  لوضع شبه مستقيم على الكرسي الطبي لمدة 2-3 دقائق للتأكد من حالته بعد الإجراء، ومن ثم يجب على المريض تجنب الاستلقاء لمدة 2-4 ساعات. إذا هناك بعض  الكدمات فيجب على المريض تجنب تناول الأسبرين أو المنتجات ذات الصلة، مثل ايبوبروفين (أدفيل، موترين) أو نابروكسين (أليف)، إذا كان ذلك ممكنا بعد الإجراء للحفاظ على الحد الأدنى من الكدمات.

وقد يشجع العديد من الأطباء الذين مرضاهم على عدم استخدام العضلات المتضررة خلال الأيام القليلة القادمة. كما يجب تجنب النشاط المضني لعدة ساعات بعد ذلك بسبب زيادة خطر الكدمات.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

وسوف تظهر النتائج بوضوح في غضون ثلاثة إلى 10 أيام. ويمكن أخذ الصور قبل اإلجراء بحيث يتمكن المرضى من التحقق من نتائجهم بأنفسهم بدلاً من الاعتماد على ذاكرتهم. ومن المثير للدهشة أن هناك العديد من المرضى الذين لا يتذكرون كيف كان مظهرهم قبل الإجراء لذا يتعجب معظهم من تأثير البوتوكس بعد اظهار الصور، ويجب على المريض أن يدرك أن البوتوكس لا يمحو الخطوط فعلا ولكن يرخيها فقط. مما يعني ان الخطوط العميقة سوف تصبح إلى حد ما أقل عمقا بينما قد تختفي الخطوط سطحية تقريبا.

ومن الممكن ان يحتاج المريض الى  إجراءات إضافية، مثل استخدام مواد فيلر (على سبيل المثال، ريستيلان، بيرلان، جوفيديرم، سكولبترا، أو راديس) من أجل تعبئة التجاعيد المسترخية. بالإضافة إلى ذلك، قد يحتاج المريض الى جلستين أو ثلاث جلسات من البوتوكس لعلاج للتجاعيد العميقة لكي يرى النتائج المثلى. وتعد منطقة ما بين العينين هي منطقة مثالية لاستخدام البوتوكس لأنها تجاعيد ثابتة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)