قبل إجراء التقشير الكيميائي ، إليك ما يجب أن تعرفه عن هذا الإجراء

مايجب معرفته قبل التقشير الكيميائي1

هل حددت موعدًا لجلسات تقشير كيميائي لبشرتك؟  يعتبر التقشير الكيميائي من أكثر العلاجات فعالية لبشرة الوجه والجسم ، وهو مفيد ليس فقط للحفاظ على صحة بشرتك.  يمكن استخدام التقشير الكيميائي لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة ، بما في ذلك تفاوت ملمس البشرة ولونها ، والخطوط الدقيقة والتجاعيد ، والبقع الداكنة ، وحتى حب الشباب.  الفائدة النهائية من علاج التقشير الكيميائي الرائع هو وجود تقشير كيميائي لكل نوع من أنواع البشرة.

ما هو التقشير الكيميائي ؟

ما هو التقشير الكيميائي بالضبط؟ هو إجراء تجميلي غير جراحي يستخدم لتحسين المظهر العام للبشرة وإزالة التجاعيد. يقشر طبقات الجلد الخارجية ويجدد خلايا الجلد عن طريق وضع مزيج من عدة مواد كيميائية وأحماض على المنطقة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة ، ويترك لمدة يحددها الطبيب ثم يزيلها. يبدأ الجلد في التقشر بعيدًا عن نفسه.

 أهم الحقائق عن التقشير الكيميائي 

يخشى الكثير من الناس التقشير الكيميائي.  بينما لا داعي للخوف ، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها مسبقًا لضمان أفضل تجربة علاج ، وبالطبع أفضل النتائج.

فيما يلي أهم تسعة أشياء يجب أن تعرفها قبل الخضوع للتقشير الكيميائي:

  • يفضل أن تكون بشرتك صحية قبل التقشير.  بالطبع يمكنك تقشير بشرتك حتى لو كانت بشرتك غير صحية ، لكن التأثيرات ستكون أكبر مع بشرة صحية أو أقل ضرراً ، لذلك يفضل أن تكون بشرتك صحية.
  •  قد يبدو مخيفًا أن تفكر في أن بشرتك سيتم استبدالها ببشرة جديدة نقية ، لكن التقشير هو الطريقة الوحيدة للحصول على بشرة نضرة وأكثر صحة.  سيستخدم الطبيب المعالج أو طبيب الأمراض الجلدية المحفزات لتسريع عملية التقشير حتى لا تضطر إلى الانتظار طويلاً بعد الإجراء.
  • قد تحتاج إلى استخدام بعض المنتجات الجلدية قبل أسبوعين من العلاج ، على النحو الموصى به من قبل طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية ، للمساعدة في تقليل فرصة فرط التصبغ بعد العلاج.  يتم تحقيق ذلك عن طريق الحد من تطور الميلانين بعد التقشير ، مما يؤدي إلى عدم وجود البقع الداكنة.  سيستفيد الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أكثر من هذا.
  • مايجب معرفته قبل التقشير الكيميائي1
  • يمكن استخدام التقشير الكيميائي على أكثر من مجرد وجهك.  هذا صحيح ، لا تلتفت فقط إلى وجهك وتهتم به.  يمكن أيضًا استخدام التقشير الكيميائي لعلاج البقع الداكنة على اليدين والصدر وكذلك ندبات حب الشباب على الصدر والظهر.
  • تأكد من أن توقعاتك معقولة.  التقشير الكيميائي لن يتخلص من الندوب  شديدة الظهور.  لن تؤدي جلسة التقشير الكيميائي الواحدة إلى القضاء على الأضرار التي لحقت ببشرتك منذ عدة سنوات.  من ناحية أخرى ، فإن التقشير الكيميائي سوف ينعم ويشد ويعطي بشرتك إشراقة وتوهجًا ، بالإضافة إلى مظهر أكثر شبابًا.
  •  ما لم تختر حمض ثلاثي كلورو أسيتيك – TCA ، الذي يستخدم في علاج مشاكل الجلد وللتقشير متوسط العمق ، فإن جلسة علاج واحدة لعلاج التقشير الكيميائي للبشرة لن تكون سحرية.
  • جلسة تقشير كيميائي واحدة لن توفر لك النتائج المرجوة ؛  بدلاً من ذلك ، ستساعدك سلسلة من التقشير الكيميائي في تحقيق أفضل النتائج.  سيتم تحديد نوع جلسة التقشير الكيميائي المناسب لك من قبل أخصائي العناية بالبشرة أو الطبيب.
  •  يجب أن يكون أفضل صديق لك واقي من الشمس.  لأنه من الضروري وضع كريم واق من الشمس بعد جلسات التقشير الكيميائي للحفاظ على النتائج التي حققتها.  ستكون قادرًا على اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك بمساعدة إرشادات طبيبك ، وسيكون واسع النطاق وخالي من الزيوت حتى تتمكن من وضعه تحت المكياج دون عناء.
  • نظرًا لأنه يجب تطبيق الخلايا الميتة المترهلة أولاً ، يجب على طبيبك أو أخصائي العناية بالبشرة تحضير بشرتك جيدًا قبل استخدام محلول التقشير الكيميائي.

استشر الطبيب

يمكنك الان الحصول على أجوبة لجميع أسئلتك المتعلقة بإجراء التقشير الكيميائي .ليس عليك سوى ملء نموذج الاستشارة او الاتصال على أرقامنا الظاهرة على الشاشة .