كيف يعمل شد الجلد بالترددات اللاسلكية؟

كيف يعمل شد الجلد بالترددات اللاسلكية؟

مع تقدمك في السن ، تنتج خلاياك كمية أقل من الكولاجين ، مما يؤدي إلى ترهل الجلد والتجاعيد. عندما تبدأ كمية ونوعية الكولاجين في التدهور بين سن 35 و 40 ، يتطور الجلد المترهل.

تم استخدام العلاج بالترددات الراديوية لعلاج الجلد المترهل وعلامات الشيخوخة الأخرى منذ عام 2001. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على كيفية عمل علاج التجميل هذا والفوائد المحتملة له على بشرتك.

ما هي عملية شد الجلد بالترددات الراديوية؟

شد الجلد بالترددات الراديوية (RF) ، المعروف أيضًا باسم العلاج بالترددات الراديوية ، هو إجراء غير جراحي لشد الجلد. تتضمن الطريقة استخدام موجات الطاقة لتسخين الأدمة أو أعمق طبقة من الجلد. تزيد هذه الحرارة من تكوين الكولاجين. البروتين الأكثر انتشارًا في جسم الإنسان هو الكولاجين. يشد ويطيل بشرتك. 

كيف يعمل علاج شد الجلد بالترددات الراديوية

كان Thermalift هو النوع الأول من RF المتاح لشد الجلد ، ولكن التكنولوجيا المماثلة متاحة الآن من مجموعة متنوعة من الشركات.

فيما يلي بعض أكثر أنواع الأنظمة شيوعًا 

  • Thermi Exilis عميق RF Thermage
  • يعمل كل شكل من أشكال التكنولوجيا بنفس الطريقة. تعمل موجات RF على تسخين الطبقة العميقة من بشرتك إلى درجات حرارة تتراوح من 122 إلى 167 درجة فهرنهايت (50-75 درجة مئوية).
  • وجدت الدراسات أن الحفاظ على درجة حرارة تزيد عن 115 درجة فهرنهايت (46 درجة مئوية) لأكثر من 3 دقائق تؤدي إلى إنتاج بروتينات الصدمة الحرارية في جسمك. تشجع هذه البروتينات الجسم على إنتاج ألياف الكولاجين الجديدة.
  • يجب أن تستغرق العملية أقل من ساعة وتكون غير مؤلمة.

مزايا شد الجلد بالترددات الراديوية

الميزة الأولى والأكثر وضوحًا لتقنية الترددات اللاسلكية هي أنها تشد الجلد المترهل وتزيل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. إلى جانب ذلك ، فإنه يتمتع بالمزايا التالية:

  • يساعد في الوقاية من أضرار أشعة الشمس.
  • نظرًا لقدرته على شد الجلد ، يمكن أيضًا استخدام علاج RF لنحت الجسم.
  • يقلل من تراخي بشرة الوجه.
  • كما أنه مفيد لتنحيف الوجه.

هل شد الجلد RF فعال؟

يُستخدم الإشعاع منخفض الطاقة في العلاج بالترددات الراديوية لتسخين الأدمة ، وهي الطبقة العميقة من الجلد.تزيد هذه الحرارة من تكوين الكولاجين الذي يساعد في تقليل التجاعيد وترهل الجلد. وفقًا للدراسات ، يعد العلاج بالترددات الراديوية آمنًا ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج مؤشرات الشيخوخة الخفيفة إلى المتوسطة. 

ما هي مدة علاج الوجه بالترددات اللاسلكية؟

نظرًا لأن الجلد يولد كولاجينًا جديدًا ، ستستمر علاجات الترددات الراديوية في التحسن في الأشهر التالية.تدوم النتائج عادةً ستة أشهر على الأقل ، ولكن مع العلاجات المستمرة ، غالبًا ما تكون النتائج طويلة الأمد. 

كم مرة يمكن استخدام تقنية شد الجلد RF؟

اعتبر الأمر مشابهًا للانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية الجلدية: نادرًا ما يتم الحصول على نتائج رائعة في جلسة واحدة. يقترح الطبيب المعالج الحصول على علاجات كل ثلاثة إلى أربعة أيام ، ولكن إذا كان لديك علاجات أسبوعية ، يجب أن ترى النتائج بعد حوالي شهر.

استشارة الطييب

. إذا كنت تريد بشرة أكثر شبابًا على وجهك ويديك ورقبتك ، فيرجى التفكير في علاج شد الترددات اللاسلكية. ستعمل على شد بشرتك وشدها وتجديد شبابها دون استخدام أي جروح أو غرز. يمكنك استشارة خبير في عيادتنا. لتحديد موعد ، ما عليك سوى ملء النموذج القصير عبر الإنترنت أو الاتصال بنا.