إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

تخلصي من النمش والبقع باستخدام علاج التصبغات

النمش والبقع هو ذلك القناع الذي يخفي خلفة جمال بشرتك وصفائها، قد يتعايش البعض مع هذا القناع والبعض الآخر يراها مشكلة يجب التخلص منها، والخبر السار انه يمكن علاج النمش والبقع من خلال عدة علاجات تتشابة بشكل أو بآخر مع علاجات التصبغات وسنشرح تلك العلاجات بالتفصيل في هذا المقال ولكن دعونا بالبداية نعرف النمش والبقع

النمش  هو عبارة رد فعل الغدد الصبغية الموجودة في الجلد تجاه أشعة الشمس مما يؤدي لزيادة في صبغة الميلانين في الخلايا الصبغية وهو يحدث دائما في مناطق الجسم المعرضة للشمس. أما البقع فهي تصبغات ناتجة اما عن آثار الحبوب أو الندوب او الوحمات، بينما اثار الحبوب تعتبر الأكثر شيوعاً.

ويمكن أن يكون سبب النمش هو الميلانين، وهي الصبغة الداكنة في الجلد فقد لا تتوزع بالتساوي جميع أنحاء الجلد. أو قيد يكون نتاج عن التعرض لأشعة الشمس بكثرة حيث يزداد ظهور النمش كلما زاد التعرض لأشعة الشمس خاصة إذا كان الشخص عرضة إلى وجود النمش، وهذا بسبب الخلايا التصبغية، والخلايا المنتجة للصبغة في جلدك، لزيادة انتاج الميلانين. وللوراثة دور أيضاَ فللام والأب والاجداد دور في ظهور النمش في بشرتك، فإن احتمال ظهور النمش بسبب الوراثة هو 90 إلى 100%سوء التغذية التي تصيب الإنسان عند عدم تناوله الكمية الكافية من فيتامين أ، ب، هـ. ومن أسبابه أيضاً تناول العقاقير التي تعالج مرض الكبد.

وللنمش نوعان منهم النمش العادي وهو بلون بني مسطح وخفيف. كما يمكن أن يظهر باللون الأحمر الذي يمكن أن يقل إذا قل التعرض لأشعة الشمس. تصبغات الميلانين المركزة غالبا ما تظهر عند ذوي البشرة الفاتحة. أو بقع العمر – وتسمى أيضا بقع الكبد والنمش الشمسي – وتكون باللون الرمادي أو البني أو الاسود كما أنها تختلف في الحجم، وعلى الرغم من أن بقع العمر هي أمر شائع جدا للكبار بالعمر 40 عاما، فإنها تؤثر على الناس الأصغر سنا كذلك.

ويتمركز علاج النمش على تفتيح البشرة  وهو ذات التقنية المستخدمة في علاج التصبغات فمع تفتيح البشرة تزول طبقة النمش والبقع من البشرة لتصبح موحدة اللون ولكن تتنوع العلاجات الأساليب كالتالي:

  • التقشير الكيميائي: التقشير الكيميائي هو الإجراء الذي يتم في وضع بعض المحاليل الكيميائية على البشرة لتقشر الطبقات المتضررة، ويعتبر هذا الخيار الأكثر فعالية في تفتيح البشرة.

مايكروديرمابرشن: هي أحد اجراءات تقشير البشرة الفعالة لعلاج عدد من المشاكل بما في ذلك البشرة الباهتة والداكنة وتفاوت اللون بالبشرة والبقع والنمش ويستخدم المايكروديرمابرشن الخفيف لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد الغير المرغوب فيها ليكشف عن بشرة جميلة ومشرقة. كما أنه فعال لعلاج أضرار أشعة الشمس، ندوب حب الشباب أو بقع التصبغات. وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الجلسات

التقشير بالليزر وهو يعمل على تقشير الجلد تماما مثل IPL ولكنه يستخدم أشعة الليزر لتحقيق النتائج المرجوة.

  • نبضات الضوء المكثفة (IPL) – وهو من العلاجات التي تساعد على كسر الميلانين المتراكمة تحت البشرة وتمنع إنتاج الميلانين الزائد.
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)