في الوقت الذي لا تزال تحارب فيه حب الشباب و في فترة سنوات البلوغ بالتحديد، ربما تكون قد سألت نفسك هذا السؤال عدة مرات – ما اسباب حب الشباب ؟  نظرًا لأن الكثيرين يميلون إلى أن حب الشباب هو مشكلة معروفة للجميع في سن المراهقة ، ومشكلة حب الشباب في سن المراهقة عادة لايتم شرحها بشكل عام ومعالجتها جذرياً. وهذا من الممكن أن يكون محبطًا في الواقع ، ويعرض جهودك للفشل لـ علاج حب الشباب و لاستعادة البشرة الصافية.

لاختيار علاج فعّال في دبي لإزالة حب الشباب للبالغين، من المهم أن تفهم أسبابحب الشباب قبل أن تتمكن من البدء في البحث عن حل. السبب هو أن حب الشباب مسألة داخلية تظهر خارجيا.

لمساعدتك في هذه العملية ، قمنا بتجميع قائمة من أهم خمسة اسبابحب الشباب للبالغين، مع أهم عروض وتخفيضات علاج حب الشباب في دبي ،التي يمكنها علاج حب الشباب قبل أن يصبح مشكلة دائمة لك ولبشرتك.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

اختلال التوازن الهرموني: أيا كان نوع حب الشباب الذي يزعجك ، سواء كان في مرحلة المراهقة أو مرحلة البلوغ ، فإن تقلب الهرمونات هو سبب دائم تقريبا. الهرمونات الأنثوية يمكن أن تلعب دورها في تكوين حب الشباب ، كذلك هرمونات الذكورة  الاندروجنيات ، والتستوستيرون التي تسبب أكبر ضرر. هذه الهرمونات يمكن أن تؤثر على الغدد الدهنية ، ودفعها إلى زيادة إنتاج الزهم ( الدهون )، المادة الدهنية المطلوبة (بكميات عادية) لترطيب البشرة.عملية الايض اوالتمثيل الغذائي الطبيعية تعمل على تحويل هرمون التستوستيرون الحر في الدم إلى ديهدروتستوستيرون Dihydrotestosterone ، والذي يسبب بدفع  الغدد الدهنية لزيادة إنتاج الزهم (الدهون ) . عادة  حوالي 2 ٪ من الأندروجينات تنتشر بحرية في الدم. عندما تزيد هذه الكمية ، تتأثر الأجهزة الأخرى في الجسم ، بما في ذلك بشرتنا. عندما يتم إنتاج الدهون  بكميات زائدة ، يمكن أن تسد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. في حالة المصابين بحب الشباب ، تستجيب الغدد الدهنية للإندروجينات ، وقد تحدث في مرحلة البلوغ. يمكن أن تساهم الأندروجينات أيضا في ظهور حب الشباب عند النساء، وعادة ما ترتبط بدورة الطمث، والحمل، وما بعد الحمل وعند التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم. لأن هذه هي الخطوة الأولى لتنشيط تكون حب الشباب، من المهم معالجة المشكلة هنا، في مصدرها ، إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج دائمة خالية من حب الشباب.

بينما تبحث عن حل لحب الشباب الهرموني ، إبتعد عن أي من المنتجات التي تؤثر بشكل مباشر على الهرمونات. يجب أن يتم ذلك فقط تحت الإشراف الدقيق لطبيبك ، لانه يمكن أن يسبب ضررا جسيما لجسمك إذا لم يتم تقييم العلاج بشكل صحيح. عليك بان تعلم جيداً كل مايتعلق بالآثار الجانبية المحتملة.

الوراثة : للأسف بالنسبة للبعض ، حب الشباب هو نتيجة لاسباب وراثية  من أحد الوالدين أو الأجداد. في هذه الحالة من المهم بشكل خاص أن تعالج مشكلتك من الداخل وفي أقرب وقت ممكن ، حيث أن لاتوجد اي كمية  من الغسيل تؤدي إلى إيقاف توالد وتزايد حب الشباب الموروث ، إذا لاحظت أن حب الشباب منتشر  في عائلتك ، حاول أن تعرف السبب بالضبط لانتشار هذه المشكلة بين أفراد عائلتك.

من المهم أن ندرك أن البشرة الدهنية والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء هي مرحلة مبكرة من حب الشباب، ويجب أن يبدأ العلاج والوقاية لأولئك الذين لديهم استعداد وراثي لتكون حب الشباب في ​​هذه المرحلة.

الضغط النفسي و العصبى : تأتي مرحلة البلوغ مع نصيبها العادل من عوامل الإجهاد في جميع مجالات حياتنا ، ويمكن أن يظهر هذا التوتر على بشرتك إذا كنت لا تحافظ على بشرتك وتعتني بها. الإجهاد يمكن أن يكون في الواقع سببا في رفع مستوى هرمونات معينة ، بما في ذلك الأدرينالين adrenaline  والنورادرينالين noradrenaline. كذلك هرمون التستوستيرون testosterone، هذه الهرمونات قد تؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزهم( الدهون ) ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

اهم اسباب حب الشباب وعلاجاتهاعند الحصول على ليلة نوم جيدة ، والاسترخاء بضع لحظات للتخفيف من حدة التوتر اليومي ،عن طريق التمارين أو المشي أو حتى قراءة كتاب جيد ، يمكن أن يقطع شوطا طويلا من حيث تأثيره على بشرتك. إن أخذ القليل من الراحة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا ، سواء في يومك أو في بشرتك.

انسداد المسام: سواء كنت تدرك ذلك أم لا ، تلعب البكتيريا دورًا رئيسيًا في مشكلة حب الشباب. البكتيريا الموجودة في المسام تحب إجتماع الزهم او الدهون  الزائدة مع الجلد الميت ، والأوساخ ، والجسم يعالج هذه البكتيريا بشكل طبيعي كعدوى (التهاب) ، وإرسال خلايا الدم البيضاء لمحاربة هذا المرض. للاسف  بالنسبة لنا ، يظهر هذا الالتهاب على سطح الجلد كبثرات أو إنتفاخات أو حويصلات ، أوأشكال متقدمة من حب الشباب. لعلاج هذه الحالة  يجب التعامل على أنها شيئان . الجمع  بين حل مكافحة الإفراط في إنتاج الزهم ، مع منظف موضعي أو كريم للحفاظ على نظافة البشرة  ، و نظافة المسام  وكذلك التخلص من البكتريا الحرة قدر الإمكان.

جفاف البشره الشديد : يتم تسويق معظم منتجات علاج حب الشباب الموضعية على المراهقين ، بجمل دعائية وتسويقية مثل (وكشخص بالغ إذا كنت ترى أنه جيد للمراهقين ، فلماذا لا تحاول ذلك ، أليس كذلك؟ )خطوة خاطئة! تمت صياغة العديد من هذه المنتجات لمعالجة أعراض البشرة الدهنية بطريقة شديدة جداً وقصيرة المدى والمواد الكيميائية المستخدمة في هذه المواد يمكن أن تكون قاسية وتجفف البشرة ، وخاصة بشرة البالغين. عندما يصبح الجلد جافًا ومتقشر، يمكن لخلايا الجلد الميتة هذه أن تسد المسام السطحية. يمكن أن يجتمع هذان العاملان مع الزهم الزائد داخل المسام حيث البكتيريا موجودة، مما يؤدي إلى استجابة التهابية ، والمعروفة باسم حب الشباب. من أجل منع تقشرالبشرة ، من الضروري الترطيب من الداخل أو على سطح البشرة. يمكن أن تكون الحمية الصديقة لحب الشباب ضرورية في رحلتك العلاجية ، لذا تأكد دائمًا من الحصول على ما يكفي من الماء ، وتناول الفاكهة والخضار للحصول على الانتعاش من الداخل والخارج ، واستخدام مرطب خالي من الزيوت ،لتنظيف البشرة في الصباح والليل.

حب الشباب يمكن أن يكون أكثر من مجرد علامات موجودة على بشرتك.  يمكن أن يشعرك حب الشباب بالضيق لدرجة أنك لا تريد سوى إخفاء وجهك عن العالم. حيث بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ، يرون أنه مرض الجلدي يؤثر على مظهرهم. ويمكن أن يؤثر حب الشباب أيضاً على صحة الشخص العاطفية. وجد الباحثون بعد  دراسات عديدة  أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يمكن أن تظهر لديهم كآبة ،قلق ، تدني في احترام الذات ،الصورة السيئة الذاتية، انخفاض جودة  نمط الحياة  ، مع الشعور بالوحدة ،لذلك لابد عليك من أخذ خطوة جدية وصحيحة ، بالقيام بالعلاج المبكر للمحافظة على صحة وجمال مظهرك .

تظهر الدراسات أن حب الشباب  عندما يدوم مدة طويلة، من الأرجح أن يؤثرعلى عواطف المرء. وبدون علاج، يمكن أن يزداد ويتضاعف حب الشباب.و إذا أصبح حب الشباب قاسياً ، يمكن أن تظهر الندوب بعد إزالة حب الشباب.لذلك العلاج المبكر أسهل بكثير من التعامل مع الاضطراب العاطفي والندوب الدائمة لحب الشباب.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

أهم علاجات حب الشباب

الأدوية الموضعية

الأدوية والوصفات الطبية الأكثر شيوعا  لعلاج حب الشباب هي كما يلي:

  • الرتينوئيدات وأدوية علاج الشبكية المشابهة Retinoids and retinoid-like drugs
  • مضادات حيوية. Antibiotics
  • حمض الساليسيليك وحمض الأزيليك. Salicylic acid and azelaic acid
  • الدابسون. Dapsone

 الادوية الفموية ( التي توخذ عن طريق الفم)

  • مضادات حيوية. Antibiotics
  • عوامل مضادة للأندروجين. Anti-androgen agents
  • موانع الحمل المركبة Combined oral contraceptives
  • الأيزوتريتينوين عن طريق الفم فعال جدا Isotretinoin

التقنيات والعلاجات الأخرى

  • الليزروالعلاج الضوئي Lasers and photodynamic therapy
  • المقشرات الكيميائية Chemical peel
  • استخراج البثور والرؤوس السوداء Extraction of whiteheads and blackheads
  • حقن الستيرويد. Steroid injection

الإستشارة المجانية

العلاج المبكر لـ اسباب حب الشبابيمكن أن يمنع كل المشاكل المصاحبة لـ حب الشباب . يمكن تنظيف البشرة ومنع حب الشباب من أن يكون في حالة سيئة ومتدهورة . لدينا افضل علاج حب الشباب ، وحل كامل لحب الشباب والقضاء على كل تلك الندوب.لو كنتِ أو كنت ترغبون بالحصول على علاجات العناية بالبشرة الحديثة وبأعلى جودة وبسعر مريح ، أو كنتم تعانون من أي مشكلة تزعج بشرتكم فأنتم في المكان المثالي ،يسعدنا في عيادة دبي كوسمتك سيرجيري أن نقدم لكم أحدث التقنيات والعلاجات وبإحتراف ومهارة وخبرة تصل إلى عشرين عاما، لدينا أرقى واعلى جودة  خدمات علاجية بمستوى عالمي وراقي، وبتكاليف مناسبة للجميع في دبي وابو ظبي والشارقة والامارات، لو كنتِ أو كنت تعاني من اي مشكلة على بشرتك ، وفي اي مكان على جسمك وتبحث عن علاج ، أو ترغبون بإزالة اي شئ يشوب صفاء وجمال بشرتك، مثل  السيلوليت  أو محاربة ظهور  التجاعيد  المبكرة على بشرتك  وغير ذلك ، يمكنكم حجز موعد لجلسة إستشارة مجانية ، لتشخيص حالتكم ومعرفة المناسب لكم من العلاجات،وكذلك لتتعرفون على الـتخفيضات والعروض المذهلة التي نقدمها في دبي ابو ظبي الشارقة الامارات  التي لا مثيل لها ، بمراسلتنا على النموذج الموجود بنهاية الصفحة او الإتصال بنا  على أرقامنا المذكورة على الصفحة الرئيسية لموقعنا ، نفخر كذلك  بأننا الإسم الاول في زراعة الشعر في الامارات والخليج مع آخر التقنيات و أفضل الخبرات العالمية من أمريكا وبريطانيا و واوروبا و استراليا ، وجميعهم يحملون شهادة المجلس ، كذلك نقدم أحدث الجراحات التجميلية  والتجميل الغير جراحي  ،و الليزر التجميلي ،  و العناية بالبشرة بجميع انواعها والوانها.لاتترددوا وإتصلوا بنا الآن، وأكسبوا معنا سعر خاص اليوم وعلى كل  خدماتنا مستقبلاً.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على علاجات العناية بالبشرة ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)