العينين دليل العمر

eyes

يؤثر جمال العيون على جمال المرء حيث تعتبر العيون نافذة الجمال والروح لدى المرء ،على سبيل المثال تسلب التجاعيد والهالات السوداءجمالها وتحرمها من إشراقها المتوهج. يمكن للمرأة التغلب على هذه المشاكل بالرعاية المناسبة.

 الجلد حول العين أرق أربع مرات من باقي بشرة الوجه ؛ يحتوي على كمية صغيرة من الأنسجة الدهنية تحت الجلد وعدد قليل من الغدد الدهنية التي تحمي الجلد من الجفاف مما يسمح بظهور التجاعيد.

لمحاربة التجاعيد ، يوصي أطباء الجلدية  بمكافحة الجفاف عن طريق توفير الرطوبة للبشرة ، خاصة بعد سن 25 ، عندما ينخفض إنتاج الكولاجين ويفقد الجلد مرونته وشكله المشدود. 

الهالات السوداء تحت العين

هذه الدوائر العميقة ناتجة عن عدد من العوامل. مع تقدم العمر ، يضعف الجلد الموجود تحت العينين ، مما يسمح للأوعية الدموية بالظهور. يمكن أن تظهر هذه الدوائر نتيجة اضطرابات التصبغ الجيني. قد يتراكم الهيموسيديرين الصبغي في الجلد ، مما يتسبب في تغير لونه. يمكن أيضًا أن تصبح التجاعيد أكثر قتامة ، مما يجعل المنطقة تحت العينين تبدو أغمق ، ويمكن علاج هذه البقع الداكنة باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب أو مجموعة من العلاجات. تشمل هذه العوامل التصبغ والليزر والتقشير. يمكن استخداما لبوتوكس أو الفيلر لعلاج التجاعيد والظلال. نظرًا لأن فترة الراحة بعد العلاج قابلة للنقاش ، يُنصح المريض عادةً بالراحة لمدة 8 ساعات على الأقل يوميًا.

الوقاية من الهالات السوداء

كما يمكنك تجنب حدوث الهالات السوداء باتباع الطرق التالية :

  • وضع الكريم الواقي من الشمس باستمرار. التأكد من الحصول على عازل من اشعة الشمس الحارقة.
  • استعمال كريمات العين التي تحتوي على المغنيسيوم والكافيين.
  • اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفواكه والخضروات الطازجة..

إذا كنت تعاني من الهالات السوداء الشديدة أو الهالات السوداء الوراثية ، فاطلب علاجًا لإزالة الهالات السوداء عيادة الجلدية.

أكياس تحت العين

على الرغم من أن الانتفاخات تحت العين قد تكون موروثة ، إلا أن بعض الحالات قد تتسبب في ظهورها في وقت مبكر أو بشكل أكثر بروزًا. الحرمان من النوم وقلة ممارسة الرياضة ، وكلاهما يقلل من الدورة الدموية ويزيد من احتقان العين ، عاملان في نمط الحياة يساهمان في تطور هذه الأكياس. قد يساهم الاستهلاك المفرط للملح أيضًا في الانتفاخ تحت العينين. يمكن أن تسبب التهابات الجيوب الأنفية المزمنة أيضًا الاحتقان والتورم.

طرق التقليل من الانتفاخ تحت العينين

  • شرب الكثير من الماء حيث أنه يساعد في إزالة السموم وتقليل الانتفاخ.
  • عالج الحساسية لديك لأن العطس طوال الوقت يمكن أن يسبب انتفاخًا ودموعًا في العين.
  • حدد موعدًا مع أخصائي واطلب العلاج المناسب. غالبًا ما تفشل العلاجات الموضعية في العمل ، مما يستلزم استخدام المساعدة المهنية.

علاج البشرة الجافة

 لأن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تضخيم الخطوط الدقيقة، فإن تنعيم بشرتك هو أحد الطرق لتحسين مظهرك. إليك كيفية التعامل معها:

  • لا يوجد مثل التركيب ثم الترطيب والكثير من الترطيب. اختر كريمات العين اللطيفة الخالية من العطور التي ترطب بشرتك دون أن تتركها دهنية.
  • إذا كنت تعاني من مرض جلدي يسبب جفاف حول عينيك ، يمكنك دائمًا زيارة طبيب الأمراض الجلدية والحصول على العلاج اللازم.
  • الحرص على شرب كمية وفيرة من الماء بانتظام

تقليل الخطوط الدقيقة

 تؤدي حركات الوجه المتكررة إلى ظهور تجاعيد صغيرة في زوايا العين. فيما يلي بعض الحلول لمساعدتك على إصلاحه ومنع تفاقمه.

  • ارتدِ نظارات شمسية لحماية بشرتك من أشعة الشمس ومنع المزيد من التلف.
  • ابدأ في استخدام الريتينول بناءً على نصيحة طبيب الأمراض الجلدية.
  • احصل على علاج طبي للخطوط الدقيقة والتجاعيد  في أي مكان  لإزالتها تمامًا.
  • للحصول على حل سريع ، يمكنك أيضًا استخدام البوتوكس .

   علاجات لحظية ومؤقتة

  •  استخدام خافي عيوب (كونسيلر)

استخدام خافي عيوب موحد للون البشرة على الهالات بطريقة صحيحة لإخفاء الهالات والحصول على منظر صحي 

  • أي شدو مخملي او هايلايتر

 تجنبي استخدام أي شدو مخملي او ذو لمعة على كامل الجفن حيث يظهر التجاعيد ويجلعها بارزة ، يمكنك وضع الهايلايت عند مدمع العين مما يجعل عينيك تبدو أكبر وأوسع .

  •  كوني لطيفة مع رموشك

 تجنبي استخدام الماسكرا والرموش الصناعية بشكل  مفرط. ضعي زيت الخروع على رموشك كل ليلة لإطالة رموشك وجعلها تبدو أكثر امتلاءً. 

استشارة الطبيب 

على أمل ان النصائح قد تفلح معك ولكن عند حاجتك لمزيدا من المساعدة يمكنك التواصل مع الطبيب المختص لدينا والحصول على معلومات أكثر للعناية بعينيك ، وذلك من خلال ملء نموذج الاستشارة او التواصل على ارقامنا او يمكنك الحضور العيادة ومعرفة كافة الخدمات التي نقدمها .