الشامات، والمعروفة طبيا باسم الخال، هي مجموعات من الخلايا المصطبغة التي تظهر على شكل بقع داكنة صغيرة على الجلد، ويمكن أن تختلف اختلافا كبيرا في الحجم واللون. تظهر الشامات عادة على الوجه والذراعين والساقين والجذع، ولكن يمكن أن تتطور في أي مكان على الجسم. على الرغم من أن معظم الشامات الجلدية غير ضارة، يمكن في حالات نادرة يمكن أن تصبح سرطانية، مما يستلزم إزالة الجراحية. وقد يود بعض المرضى أيضا اختيار إزالة الشامات الحميدة لأسباب تجميلية باستخدام الجراحه أو الليزر أو إزالة الشامة بوصفات طبيعية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

أنواع الشامات

شامات الجلد الشائعة هي غامقة وموحدة في اللون، وغالبا ما تثار فوق الجلد. وهناك شامات الجلد الغير نمطية ، والتي عادة ما تكون أكبر من الشامات الشائعة، مع الحدود غير منتظمة ولون مختلف. وتعتبر هذه الشامات سرطانية، ولها احتمال أكبر في التحول إلى سرطان الجلد.

الشامات وسرطان الجلد

لأن الشامات الجلدية غير طبيعية فهي أكثر عرضة للتحول إلى سرطان الجلد – الشكل الأكثر عدوانية من سرطان الجلد – من المهم أن يتم رصدها من أي تغييرات في الشكل والحجم، أو اللون. إذا كان لديك شامة يعتقد طبيبك ان تكون سرطانية، فيجب ان تأخذ عينة من الأنسجة. إزالة الشامة سيكون ضروريا إذا أظهرت العينة أدلة على السرطان.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

إزالة الشامة في دبي

على الرغم من أن إزالة الشامة أمر بالغ الأهمية للمرضى الذين طوروا سرطان الجلد، فإن العديد من المرضى يختارون إزالة شامات الجلد كإجراء احترازي، أو لأنهم يكرهون مظهر الشامة. اما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الشامات السرطانية، فالجراحة هي الطريقة الوحيدة الفعالة للإزالة. بالنسبة لأولئك الذين يريدون التخلص من شاماتهم لأسباب تجميلية فيمكنهم الاختيار ما بين الجراحية والليزر وإزالة الشامة بالطرق الطبيعية.

جراحة إزالة الشامة

هناك ثلاث طرق المستخدمة لإزالة الجراحة الشامة: استئصال الحلاقة، الخزعة باللكمة، وجراحة استئصال. تستخدم الحلاقة للشامات التي تثار فوق الجلد. في إجراء الحلاقة، سيقوم طبيبك بتطبيق مخدر موضعي للمنطقة المحيطة بالشامة واستخدام مشرط حادة صغيرة لحلق سطح الشامة بحيث يتم تنظيفه بالجلد المحيط.

تقنية خزعة اللكمة، وعادة ما تستخدم لشامات الجلد الأصغر، ينطوي على استخدام جهاز خاص يسمى “لكمة” قطعة على شكل اسطوانة من الجلد. وعادة ما تتم إزالة الشامات الجلدية التي تكون مسطحة أو خبيثة من خلال جراحة استئصالية، حيث يقوم الجراح بقطع الشامة بالكامل ويغلق الجرح باستخدام الغرز.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

إزالة الشامة بالليزر

إزالة الشامة بالليزر هو الأفضل للشامات المسطحة والبنية أو السوداء في اللون. إزالة كاملة من الشامة عادة ما يتطلب 1-3 جلسات ليزر، ويتم وضع مخدر موضعي فبل استخدام الليزر لإزالة الأنسجة الشامة. عموما، إزالة الشامة بالليزر ليست طريقة مناسبة للشامات كبيرة جدا أو الشامات التي تبرز فوق الجلد.

استشارة مجانية

إذا كنت مهتما بازالة الشامة في دبي أو أي علاج آخر، ببساطة راسلنا من خلال النموذج أدناه  وسيقوم أحد موظفينا بالإ تصال بك قريبا وذلك لتحجز إستشارة تمتاز بالآتي :

مجانــــــــــــا.

وجهــا لوجــه.

وبلا التزامات.

الإستشارة تسمح لك بمناقشة كل ما لديك من مخاوف بشأن العلاج ، والحصول على رأي الخبير، ورؤية كيف سيبدو مظهرك بعد العلاج مع أحدث التقنيات، ومعرفة السعر لحالتك أنت والعروض والخصومات المقدمة في عيادتنا.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
علاجات-العناية-بالبشرة
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على علاجات العناية بالبشرة ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)