انفزالاين واقواس الاسنان مالفرق

يتم استخدام تقويم الأسنان لتصحيح “العضات السيئة” أو سوء الإطباق (الأسنان المزدحمة أو المعوجة) ، او في بعض الحالات قد تكون أسنانك مستقيمة  لكن الفكين العلوي والسفلي لا يلتقيان بشكل صحيح. قد تكون مشاكل الفك أو محاذاة الأسنان  وراثية ،  أو يمكن ناتجة  عن الإصابة ، أو فقدان الأسنان المبكر أو المتأخر ، أو بسبب مص إصبع الإبهام.

إذا كنت تعاني من مشكلة العضة  الغير طبيعية ، قد يوصي طبيب الأسنان بتقويم الأسنان أو أي علاج آخر لتصويب وتصحيح ابتسامتك والذي .يؤدي إلى تصحيح المشكلة  و إلى ابتسامة لطيفة المظهر ، ولكن الأهم من ذلك ، أن العلاج التقويمي  يمنح فمك الصحة والجمال ، ومن ناحية آخرى فإن  عدم تصحيح العضة الغير طبيعية  ، أو عدم علاج  مشكلة أسنانك   قد يؤدي إلى المزيد من المشاكل في صحة الفم ، والتي تشمل:
* تسوس الأسنان
* مرض اللثة
* فقدان او تساقط  الأسنان
* مشكلة في الكلام و / أو المضغ
* ميناء الاسنان تكون في وضع غير طبيعي
* مشاكل بالفك

Book an Appoinment
Book an Appoinment

يمكن تحقيق أسنان مستقيمة بإعتدال  بطرق مختلفة. ويعتمد نوع العلاج التقويمي على تفضيلاتك والخيارات التي يوفرها طبيب أسنانك أو أخصائي تقويم أسنانك.  يلجاء البعض لإختيار علاج لمشكلة اسنانهم بتقويم الأسنان،  وهو أحد إنجازات طب الأسنان المهمة، الذي ساهم في تحسين حياة الكثيرين وتجميل أسنانهم، ومنحهم المظهر الذي يرغبون فيه لأسنانهم، فأحياناً تنمو الأسنان بشكل  غير مرغوب فيه، وتؤثّر على شكل الوجه والفم،  بطريقة غير جميلة ، فقد تنمو الأسنان بشكلٍ عشوائي وغير منتظم، أو قد تكون بينها فراغات عديدة تؤثر على مظهرها، أو من الممكن أن تنمو متقدمة  للأمام  اكثر من  الحد اللازم، أو تنمو فوق بعضها البعض، وقد يؤثّر هذا أحياناً على الإطباق، و النطق، لذلك تم اختراع تقويم الأسنان لإصلاح  جميع هذه العيوب.

فوائد و إستخدمات تقويم الأسنان :

  • تجميل شكل الوجه بشكلٍ خاص ، ومعالجة أي نتوء ظاهر في الفك.
  • تحسين النطق، والتخلّص من أي تأثير للأسنان على عملية نطق الحروف والتأتأة.
  • تحسين قدرة الأسنان وكفاءتها الوظيفية ، وتحسين صحة الأنسجة المحيطة فيها.
  • تحفيز الأسنان المنغرسة في اللثة على النمو والظهور.
  • تقوية مناعة اللثة والأسنان وأنسجة الفم، ووقايتها من أية أمراض محتملة نتيجة لتراكم بقايا الطعام بين الأسنان.
  • تخليص الفم من الرائحة الكريهة التي قد تتكون في حال كانت الأسنان تنمو فوق بعضها، مما يؤدي لترسب بقايا الطعام فيما بينها.

التقويم  أحد الحلول التي تتوفر لحل مشكلة عدم التطابق بين فكين الاسنان وكذلك  لتصحيح ترتيبها ، والتقويم  هو جهاز خاص يضبط طريقة نمو الأسنان ويُصحّح الإطباق ، اليوم يتوفر  أكثر من نوع لتقويم الأسنان، ويتم اختيار نوع التقويم حسب تقدير طبيب الأسنان لحالة الأسنان.

اليوم ومع التقدم في صناعة تقويم الاسنان يتوفر نوعان من اشهر الانواع هما انفزالاين Invisalign  و اقواس الاسنان  الواضحة،   لنتعرف عليهم أكثر .

انفزالاين واقواس الاسنان مالفرق

أهم 8 إختلافات بين انفزالاين  واقواس الاسنان الواضحة:

دعونا نضع حدًا ونوضح الإختلاف بين انفزالاين Invisalign  و اقواس الاسنان الواضحة    Clear Braces ، وهما خياران يعالجان مشكلات مختلفة اعتمادًا على نوع الحالة وشدتها.  عندما تتعرف على الإختلاف بينهما سيساعدك ذلك في معرفة ايهما  المناسب لحالتك

* انفزالاين  Invisalign :  هو علاج يعتمد على عنصر الشفافية  ، و ضبط الأسنان  بإزاحتها لتكون في تناسق وإستقامة ،  يمكنك ارتداء جهاز  انفزالاين    Invisalign  لمدة لا تقل عن 22 ساعة في اليوم ، وتغييره كل أسبوعين مع زوج جديد من  انفزالاين    ليواصل إزاحة أسنانك. عادة يستغرق العلاج مدة زمنية من تسعة أشهر إلى سنة.

يمكنك البدء في إجراء استشارة مع طبيب أسنان أو أخصائي تقويم أسنان يدعم  علاج انفزالاين    Invisalign ، لتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للعلاج.

* اقواس الاسنان الواضحة (السيراميك): الأقواس الواضحة تعرف أيضاً باسم الأقواس الخزفية  لانها تصنع من مواد خزفية لإنشاء الأقواس، ، يمكن أن تكون المادة الخزفية إما شفافة أو مناسبة مع لون أسنانك وذلك للتمويه وإخفاءها.

وهي تعمل في الأساس بنفس طريقة الاقواس  المعدنية في العلاج ، حيث يتم ربط الأقواس بالأسنان ثم يتم توصيلها بسلك مقوس يضغط على الأسنان ، ويوجههم نحو المحاذاة الصحيحة ، مثل الأقواس المعدنية  وسيكون بإمكانك تعديلها تقريبًا كل أربعة أسابيع.

الاختلافات بين انفزالاين  واقواس الاسنان الواضحة:

تتشابه الانفزالاين  مع اقواس الاسنان الواضحة في صعوبة اكتشافها  بالمقارنة مع الأقواس المعدنية  حيث . يرغب العديد من الأشخاص في إصلاح أسنانهم ، لكنهم لا يريدون الظهور كما لو كانوا تلاميذ في  المدرسة الثانوية، وكلا الحلين فعالين في العلاج.

ومع أن هذين العلاجين لهما نفس المهمة ، لكن هناك اختلافات واضحة جداً بينهما.

1- انفزالاين  Invisalign  هو الأكثر شفافية: إحدى الأشياء المفضلة لدى المرضى هي شفافية انفزالاين  Invisalign  . معظم الناس لا يلاحظون أن شخصا ما يرتدي انفزالاين   Invisalign   حتى يتم إخبارهم.

في حين أن الأقواس الواضحة  تنسجم وندمج مع أسنان المريض ، و تكون أكثر وضوحًا من الانفزالاين  Invisalign

2-. يمكن إزالة انفزالاين  Invisalign    : المشكلة الكبيرة مع تقويم الأسنان أو أقواس الاسنان الخزفية  هي تنظيف الأسنان بالفرشاة وخيط الأسنان حيث كلاهما يعتبران أمرًا صعبًا ، وكذلك عند تناول الطعام ، يمكن إزالة انفزالاين  Invisalign  بسهولة لكل من هذه الضروريات سواء الاكل او التنظيف، والحفاظ على صحة فمك خلال فترة العلاج بالكامل. ومن ناحية اخرى يجعل نتيجة علاج انفزالاين  Invisalign     تتاخر في ضبط الاسنان.
يجب عليك  إزالة  انفزالاين  عند تناول الطعام أو الشراب (باستثناء الماء). كذلك عند برش الاسنان أو عند إستعمال الخيط ، يجب عليك إرتداء انفزالاين   لمدة 22 ساعة.

3- الأقواس الواضحة تأخذ تعديلات أقل: بالنسبة  للانفزالاين  Invisalign  يجب التغيير كل أسبوعين ، مقارنةً بأربعة أسابيع لإجراء تعديلات مع أقواس السيراميك، وهذا يعني أن عدد مرات زيارتك لطبيب الاسنان ستكون أكثر .

4-  الأقواس الشفافة يمكن أن تعالج الحالات الأكثر تعقيدا : تم تطوير انفزالاين  Invisalign لعلاج مجموعة واسعة من الحالات ، بشرط أن لا تكون شديدة للغاية. فيما يلي الحالات الشائعة التي يمكن للانفزالاين   Invisalign علاجها:

* أسنان مزدحمة (ملتوية أو معوجة)
*  أسنان بها فجوات.

  • عضة كبيرة أو بها هبوط والعضة المفتوحة .

والفرق الوحيد بين الأقواس المعدنية والسيراميكية هو المادة المستخدمة في أقواس الربط. بينما  يمكنهم علاج نفس الحالات ، بما في ذلك الحالات الأكثر شدة ، التي لا يستطيع Invisalign التعامل معها. في ما يلي بعض المشكلات الإضافية التي يمكن للاقواس السيراميكية او المعدنية  علاجها:

  • عضات متقاطعة.
  • عدم التطابق الجيد.
  • سواء الاطباق
  • اسنان معوجة وملتوية جدا
  • عيوب مختلفة في الاسنان والفك
Book an Appoinment
Book an Appoinment

5-  الأقواس الواضحة هشة إلى حد ما: فالسيراميك مادة هشة قليلاً ، مما يجعله أكثر عرضة للتقطيع أو الانكسار. ومع ذلك  فإن معظم أخصائيي تقويم الأسنان يؤكدون أن الاقواس السيراميكية تحتاج إلى كمية كبيرة من القوة لتنكسر.

6- الأقواس الواضحة  يمكن أن تهيّج الأنسجة الرخوة: ستعتاد تدريجيا و في النهاية على  هذا الشعور ، يمكن أن تشعر مع الأقواس الخزفية بالألم ، و هذا قد يسبب تهيج في الشفاه والخدود.

7-  لا تستطيع الأقواس الواضحة إصلاح الأسنان السفلى دائمًا: فالمادة الخزفية أصعب من مينا الأسنان. وهذا يعني أنه إذا كانت أسنانك العلوية تدور حول الأقواس الموجودة على أسنانك السفلية ، فمن الممكن  أن تلبسها.

8-  يمكن للاقواس الواضحة أن تصبغ أو تبقع أسنانك: التقاويم الخزفية لاتبقع أو تصبغ أسنانك.  لكن لو كنت مدخنا  ، أو تشرب الكثير من القهوة أو تتناول الكثير من الكاري curry ، فإن الأسلاك المرنة الواضحة التي تمسك الاقواس معاً سوف تصبغهم.

إن انفزالاين  Invisalign  الشفاف و السيراميك الواضح هي خيارات جيدة لكل من يريد تصحيح أسنانه بشكل غير مرئي. ومع ذلك الاختلافات واضحة بين العلاجين ، وبناءً على حالتك يتم إختيار المريض المناسب و الأكثر ملاءمة من الآخر لاي من العلاجين.

لابد من أخذ جلسة أستشارة مع  طبيب الأسنان لتحديد نوع العلاج الذي قد يكون أفضل لحالتك ومناسب لك.
في عيادة دبي كوسمتك سيرجيري نقدم استشارات مجانية للمساعدة في تحديد العلاج المناسب للمرضى الجدد والحاليين.كذلك نقدم أحدث العروض وبافضل أسعار وتخفيضات لعلاجات الاسنان المتقدمة سواء تقويم الاسنان أو اقواس الاسنان   في دبي ابو ظبي الامارات ، راسلنا على نموذج الإستشارة المجانية لحجز جلسة إستشارة مجانية ،أو إتصل بنا على أرقامنا الموجودة على الصفحة الرئيسية ،ولتتعرف على آخر العروض والتخفيضات في دبي ابو ظبي الامارات الخليج .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على طب الأسنان ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)