إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

teeth whitening

يعتبر إجراء تبييض الأسنان من اهم الاجراءات الطبية التي لاقت انتشاراً واسعاً، وذلك لأهميتها من ناحية صحة الفم والأسنان، عدا عن كونها من علامات الجمال المميزة والبارزة، فجميعنا نتق على ان الابتسامة تكون اجمل مع الأسنان البراقة

ولقد أجرى الاطباء العديد من التجارب حول أفضل علاج لتبيض الاسنان في محاولة منهم للوصول الى نتائج جلية ، لذا تم اكتشاف  طرق حديثة لتبييض الأسنان مثل استخدام اللاصقات أو الجل المبيض وتبييض الأسنان بالليزر وتركيب التاج أو ما يعرف بالتلبيسة.

ويقصد باجراء تبييض الأسنان بتقشير الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان وإعادة اللون الطبيعي لها، ويمكن أن تشتمل على عملية تنظيف الأسنان من رواسب الأطعمة او الجير.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

العوامل التي تؤدي الى تصبغ الاسنان

هناك عدة عوامل تؤثر على لون الاسنان، ولكن يمكن انلخصها فيما يلي:

تنظيف الأسنان: التنظيف والعناية بالاسنان من اهم اعوامل التي تؤثر على صحة وجمال الأسنان، ويعد تنظيف الاسنانا بالشكل الصحيح بحيث لا يبقى بين الأسنان أي من رواسب الأطعمة التي تؤدي إلى تراكم البكتيريا ، وينتج عن تلك البكتيريا مادة حمضية تسبب الضرر الشديد على الأسنان .

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

تقدم العمر: تتاثر الاسنان مع تقدم العمر بسبب نقص الكالسيوم مما يؤدي الى تفتت أجزاء من الطبقة الخارجية فتظهر الطبقة الداخلية التي تميل للاصفرار، ولانها أكثر ليونة فهي معرضة للاتصاق الألوان ورواسب الأطعمة مما يمحي لمعتها وبريقعا.

 

الصحة العامة: يعاني مرضى السكري ومرضى الغدد الدرقية من مشاكل في حرق الغذاء والامتصاص، لذلك فهم معرضون لنقص الكالسيوم مما يؤثر على عظامهم وأسنانهم، ويعاني مرضى السكر من كثرة التسوس الأسنان وتلونها باللون البني أو الأسود وقد يؤدي ذلك إلى تفتت الأسنان وتساقطها إن لم يتم التخلص منها.

 

الأدوية والعقاقير الطبية: تعد مضادات الحساسية وأنواع عديدة من المضادات الحيوية والأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع الضغط، وغيره الكثير من الأدوية التي تؤدي كلها إلى اصفرار الأسنان وغياب بريقها.

من أكثر الأدوية التي تترك على الأسنان أثراً يصعب إزالته بأقوى التقنيات عقار “التيتراسيكلين”، حيث يصبغ الأسنان بلون رمادي عميق يتغلغل داخل طبقات الأسنان التحتية فيصعب التحكم فيه.

 

التدخين: يعتبر التدخين أيضاً من أسوء العوامل المؤثرة على لون الأسنان، لان التبغ يحتوي التبغ على مادة تسمى “تار” وهي مادة سوداء داكنة اللون تصبغ الأسنان بلونها. كذلك يحتوي على مادة أخرى وهي”النيكوتين”  الذي يعتبر في أصله مادة شفافة حتى تختلط بالأكسجين فتعطي اللون الأصفر، فتصبح الأسنان باللون الأصفر والأسود ويغيب بياضها.

 

الغذاء: تحتوي الكثير من الأطعمة والمشروبات كالقهوة والشاي على الكثير من المواد الملونة التي تلتصق بالأسنان فتغطي الطبقة الخارجية البيضاء وتفقد الأسنان لونها.

تبيض الاسنان بالليزر

كيفية استخدام ليزر الأسنان في التبييض

يعتبر اجراء  تبييض الأسنان بالليزر من افضل اجراءات تبيض الاسنان لسرعته وفاعليته، وتتم عادة داخل عيادة الأسنان وتستغرق الجلسة حوالي ساعة تقريباً في أغلب الحالات وتتم من خلال جلسة واحدة إلا إذا كانت التصبغات معقدة، حينها قد تحتاج الى أكثر من جلسة.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

ويقوم طبيب الاسنان خلال الاجراء بتنظيف الأسنان من أية رواسب ثم يضع جل على اللثة لتغطيتها وحمايتها، ويضع على الأسنان مادة كيميائية مبيضة تسمى هيدروجين بيرود جل hydrogen period gel ثم يقوم باستعمال ليزر من نوع خاص يسمى الليزر الاخضر والي يوجه إلى الأسنان فيسرع من عمل المادة المبيضة ويزيد من فاعليتها.

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)