الفيس بوك
الصفحة الرئيسية صحة الرجال استئصال ورم المثانة عبر الإحليل (TURB)

استئصال ورم المثانة عبر الإحليل (TURB)

استئصال المثانة عبر الإحليل (TURB) هو إجراء تشخيصي مهم لأورام المثانة. أورام المثانة هي نوع من السرطان ينشأ في خلايا المثانة. يتم  عمل  خزعة ورم المثانة  لتحديد مرحلة ودرجة الورم الخبيث ، وإجراء التشخيص ، وإزالة الأورام الحليمية غير الغازية للعضلات.

ما هو استئصال ورم المثانة عبر الإحليل؟

استئصال ورم المثانة عبر الإحليل في دبي  (TURB) هو علاج صحي للرجال للكشف عن أورام المثانة وعلاجها. تمكن الجراح من أخذ خزعة من الورم وإزالته من المثانة دون التسبب في أي ضرر للمثانة. يعتبر TURB ضروريًا للكشف عن السرطان وتحديد مرحلته ودرجته.

ما هي أنواع أورام المثانة المختلفة؟

يمكن تصنيف أنواع  أورام المثانة إلى الأنواع التالية:

  • سرطان الظهارة البولية : هذا النوع من ورم المثانة ، المعروف أيضًا باسم سرطان الخلايا الانتقالية ، ينشأ في الخلايا التي تبطن البطانة الداخلية للمثانة. إنه شكل من أشكال سرطان المثانة متكرر إلى حد ما.
  • سرطان الخلايا الحرشفية : يرتبط هذا النوع من السرطان بعدم الراحة المستمر في المثانة. ينتشر سرطان الخلايا الحرشفية في المناطق التي تحدث فيها عدوى المثانة بسبب نوع معين من العدوى الطفيلية.
  • السرطان الغدي : ينشأ هذا النوع من السرطان في الخلايا التي تفرز الغدد المخاطية في المثانة. الورم الغدي هو نوع من ورم المثانة غير شائع للغاية.

ما هي أعراض ورم المثانة؟

فيما يلي أعراض ورم المثانة  الأكثر شيوعًا:

  • بول مع دم
  • آلام الظهر
  • التبول المتكرر والمؤلم

إذا كان لديك أي من هذه الأعراض ، يرجى الاتصال بجراحك. تحديد وعلاج سرطان المثانة ، سيخضعون لاستئصال ورم المثانة عبر الإحليل (TURB).

كيف يتم تنفيذ TURB؟

يستخدم التخدير في جراحة TURB في دبي  يمكن إجراء TURB إما بالتخدير الموضعي أو العام. يتم سرد مراحل الإجراءات التفصيلية أدناه ؛

  • المرحلة الأولى هي أن يعطيك الجراح مخدرًا لتخدير الجزء السفلي من جسمك.
  • بعد ذلك ، يقوم الجراح بإدخال منظار القطع إلى المثانة عبر الإحليل.
  • تقوم حلقة جراحية على منظار القطع إما باستئصال عينة من أنسجة الورم للدراسة أو القضاء على الورم بأكمله.

تُستخدم طريقة TURB ، التي يتبعها العلاج داخل المثانة ، أيضًا لعلاج سرطان المثانة في المرحلة المبكرة.

ما الذي قد أتوقعه بعد إجراء TURB؟

بعد إجراء عملية TURB في دبي ، يمكنك إما العودة إلى المنزل في نفس اليوم أو قضاء الليل في المستشفى. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إعطاؤك أنبوب تصريف صغير يعرف باسم قسطرة لارتدائه. خلال الأيام القليلة الأولى بعد استئصال ورم المثانة عبر الإحليل ، يتم استخدام قسطرة لتصريف البول. يعاني المرضى الذين يخضعون لـ TURB أيضًا من التبول المتكرر ، على الرغم من أن كل هذه الأعراض تختفي في غضون أسبوعين. إذا اكتشفت أي نزيف أو ألم ، فاتصل بالجراح على الفور.

كم من الوقت تستغرق المثانة للتعافي بعد TURB؟

بعد استئصال ورم المثانة عبر الإحليل ، يستغرق التعافي بشكل عام ستة أسابيع.

هل TURB خطرة؟

لا ، إن احتمالية الإصابة بالعدوى أو تلف المثانة منخفضة تصل إلى 10٪. يعتبر النزيف وعدم الراحة والشعور بالحرقان أثناء التبول من المخاطر النموذجية لـ TURB ، وكل هذه المخاوف عابرة ويمكن علاجها.

الأطباء

استشارة الطبيب

إذا كانت لديك أي أسئلة حول استئصال ورم المثانة عبر الإحليل ، فاتصل بعيادة دبي كوسمتك سيرجري على الفور. يمكنك معرفة المزيد عن إجراء الكشف عن سرطان المثانة من خلال التحدث إلى أحد أخصائيي أمراض الذكورة لدينا. يجب أن تخبر الجراح عن تاريخك الطبي حتى يتمكن من تشخيص الورم بشكل صحيح. لتحديد موعد مع أحد الجراحين لدينا ، يرجى إكمال نموذج الاستشارة الموضح أدناه. بعد استلام رسالتك ، سيتصل بك أحد ممثلينا لتأكيد استشارتك.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up