الفيس بوك
الصفحة الرئيسية صحة الرجال إزالة كيس البربخ

إزالة كيس البربخ

الكيس البربخ هو مرض شائع بين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 عامًا. وفقًا للإحصاءات ، فإن ثلاثة من كل عشرة رجال على الأقل يصابون بالأكياس البربخية في وقت ما من حياتهم. نظرًا لأن التكيسات البربخية يمكن أن تكون مؤلمة ، يجب عليك طلب  المساعدة المتخصصة لإزالة كيس البربخ  في دبي.

ماهو كيس البربخ ؟

يُعرف الكيس المملوء بالسوائل الذي يتشكل داخل البربخ باسم كيس البربخ ، والذي يُعرف أحيانًا باسم القيلة المنوية. البربخ عبارة عن مجموعة بطول 20 قدمًا من الأنابيب الملفوفة بإحكام حيث تتطور الحيوانات المنوية. يقع داخل كيس الصفن ويحيط بالخصية من الأعلى والخلف.

يختلف حجم كيس البربخ ، لكن يبدو أنه نمو حميد في البربخ. عادة ، لا تسبب القيلة المنوية الألم ، ولكن إذا أصبحت كبيرة جدًا ، فإنها يمكن أن تحدث. نتيجة لذلك ، من الأفضل البحث عن علاج لإزالة كيس البربخ في دبي في أسرع وقت ممكن.

أسباب كيس البربخ

لم يتم بعد تحديد مسببات الخراجات البربخية. عادة ما تتشكل الأكياس البربخية بدون سبب واضح ، على الرغم من أنها قد تكون ناجمة عن انسداد في الأنبوب الذي يحمل الحيوانات المنوية ويخزنها.

اعراض كيس البربخ

عادة لا يكون تكوين الكيس على البربخ مصحوبًا بأي مؤشرات أو أعراض ، ويظل حجمه ثابتًا ولا يتسع في غالبية الحالات المصابة.

لكن في بعض الحالات قد يتسع حجمه مما يؤدي إلى ظهور عدة مؤشرات وأعراض على الفرد المصاب ، أبرزها ما يلي:

  • كنت تعاني من ألم أو إزعاج في منطقة الخصية المصابة
  • يشعر الشخص المصاب بالوزن في الخصية
  • في بعض الأحيان يكون هناك إحساس بانسداد في مؤخرة وأعلى الخصية.

التشخيص

يقوم الأطباء بفحص الكتلة الموجودة في الخصيتين وإجراء الاختبارات لتحديد ما إذا كان الورم عبارة عن كيس أو ورم. سيستخدم طبيبك الموجات فوق الصوتية والضوء لإجراء التشخيص.

إن الإضاءة الضوئية هي طريقة تشخيصية يتم فيها تسليط الضوء من خلال كيس الصفن بواسطة الطبيب. سيظهر الضوء من خلال الورم إذا كان كيسًا بربخيًا. ومع ذلك ، إذا كان النمو كثيفًا ، فلن يمر الضوء.

الخيارات العلاجية

هناك ثلاث طرق أساسية لكيفية تقليص كيس البربخ  وإزالته ،. بعد التشخيص ، سيختار طبيبك الخيار الأفضل لك.

  • الشفط : في هذه الطريقة ، يقوم الطبيب بإدخال إبرة في الكيس لإزالة بعض السائل. ومع ذلك ، هناك احتمال أن الكيس سوف يملأ ويعود.
  • التصليب : يستلزم العلاج بالتصليب إفراغ السائل من القيلة المنوية ثم ملء الكيس بالنسيج الندبي. هذا يقلل من احتمالية تكرار الكيس.
  • استئصال المثانة البربخية : تقنية جراحية يتم فيها إزالة النمو عن طريق شق صغير في كيس الصفن.

إجراء إزالة كيس البربخ

نظرًا لأن استئصال المثانة البربخ هو علاج جراحي لإزالة كيس البربخ في دبي ، يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير العام. تستغرق العملية بأكملها حوالي 15 إلى 20 دقيقة وتتكون من الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي توفير التخدير العام.
  • يقوم الجراح بعد ذلك بعمل شق صغير في كيس الصفن للوصول إلى الكيس.
  • سيقومون بإزالة الكيس بعد فصله عن الأنسجة المحيطة.
  • ثم يتم إغلاق البربخ وشق الجلد بغرز قابلة للامتصاص.

العناية بعد الإجراء

تعتبر رعاية ما بعد العلاج مهمة لتحقيق نتائج ممتازة وشفاء لطيف. إذا خضعت لعملية استئصال المثانة ، ستتم مطالبتك بارتداء ملابس داخلية ضيقة أو الحصول على دعم كيس الصفن.

كيس البربخ مقابل القيلة المائية ( الخصية المائية )

  • القيلة المائية هي تراكم غير طبيعي للسوائل بين طبقات الأنسجة الخارجية للخصية. عادةً ما تطلق طبقات الأنسجة هذه السوائل ، وإذا لم يتم امتصاص هذا السائل ، يتطور تراكم السوائل ، أو القيلة المائية. معظم القيلة المائية ليس لها مسببات مرضية معروفة ، ولكن بعضها قد يكون مرتبطًا بصدمة أو عدوى أو جراحة سابقة.
  • البربخ هو أحد مكونات الجهاز التناسلي الذكري الذي يلعب دورًا حاسمًا. يحافظ على الحيوانات المنوية بالداخل حتى اكتمال نموها. والجديد هو أنه الشخص الوحيد المسئول عن هذا الواجب.

تكلفة ازالة كيس البربخ

يتم تحديد تكلفة إزالة كيس البربخ في دبي  من خلال مجموعة متنوعة من العوامل. نوع العلاج المختار هو أهم عنصر يؤثر على السعر. تكاليف العلاج بالتصليب استئصال المثانة ليست هي نفسها. نتيجة لذلك ، تختلف التكلفة من حالة إلى أخرى. تتأثر التكلفة أيضًا بموقع العيادة ومهارة الجراح. من الأفضل الاتصال بالطبيب المختص  لتحديد الأسعار الدقيقة.

الأسئلة الشائعة حول إزالة الكيس البربخ

هل كيس البربخ ضار بالخصوبة؟

لا يؤثر كيس البربخ على خصوبة الذكور. لذا ، إذا كنت ستخضع لإزالة كيس البربخ لأنك قلق بشأن خصوبتك ، فيمكنك الاسترخاء.

هل من الممكن أن يتسبب كيس البربخ في ضعف الانتصاب؟

في الواقع ، يمكن أن يؤدي التهاب البربخ المزمن إلى ضعف الانتصاب. يوصف التهاب البربخ المزمن بأنه أعراض تستمر لأكثر من ستة أشهر أو تتكرر.

كيف يمكنني التخلص من كيس البربخ؟

يمكن استخدام الجراحة أو العلاج بالتصليب لتقليص الكيس. تتم إزالة الكيس جراحيًا عن طريق إحداث شق في كيس الصفن. من ناحية أخرى ، يعمل العلاج بالتصليب على تصريف سائل الكيس. كلا العلاجين ناجحان ، لكن الجراح الماهر هو الوحيد الذي يمكنه تقديم النصح لك بشأن أفضل مسار للعمل.

الأطباء

استشارة الطبيب 

إذا كنت تعاني من ألم في كيس الصفن نتيجة كيس البربخ ، فتفضل بزيارة عيادة دبي كوسمتك سيرجري للحصول على علاج فعال لإزالة الكيس. يضم فريقنا جراحين معتمدين من مجلس الإدارة يحددون المشكلة ويساعدونك في العلاج. املأ النموذج أدناه لطلب موعد مع أحد الجراحين لدينا ، ويبذل موظفينا قصارى جهدهم  لمساعدتك .

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up