الفيس بوك
الصفحة الرئيسية صحة الرجال إزالة الخصية المائية

إزالة الخصية المائية

 يتميز التمدد غير المؤلم للكيس (كيس الصفن) الذي يحمل الخصيتين بالقيلة المائية للخصية. على الرغم من أن هذا المرض أكثر انتشارًا عند الأطفال حديثي الولادة والرضع ، إلا أنه يمكن أن يؤثر أيضًا على كبار السن ، بما في ذلك المراهقين والبالغين. لحسن الحظ ، هناك تقنيات مختلفة لإزالة الخصية المائية في دبي.

ما هي الخصية المائية ( القيلة المائية )؟

القيلة المائية هي عبارة عن تراكم سائل واضح داخل كيس الصفن يتكون بشكل عام حول خصية واحدة. ومع ذلك ، قد يتراكم هذا السائل حول الخصيتين. تكون القيلة المائية أكثر انتشارًا عند الرضع. من ناحية أخرى ، فإن الذكور من مختلف الأعمار ليسوا محصنين.

بشكل عام ، تشكل القيلة المائية خطرًا ضئيلًا على الخصيتين. عادة ما يكون هذا المرض غير مؤلم ويشفى من تلقاء نفسه. ومع ذلك ، سيكون الأمر مثاليًا إذا قمت بفحص انتفاخ كيس الصفن من قبل أخصائي لاستبعاد احتمالية الإصابة بأمراض الخصية الأكثر خطورة ، مثل السرطان.

في حالات نادرة ، يمكن أن تسبب القيلة المائية عدم الراحة ، ونتيجة لذلك ، يلزم العلاج.العلاج الأكثر شيوعًا لهذا المرض هو الاستئصال الجراحي لقيلة الخصية. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر المعاناة من مشاكل ما بعد الجراحة ، يوجد الآن خيار علاج القيلة المائية بدون جراحة.

أسباب الخصية المائية ( القيلة المائية )

يمكن أن تتطور القيلة المائية لعدة أسباب. قد تكون بعض عوامل الخطر لهذه الحالة ضارة بصحة الرجل.

  • لدى الأطفال المواليد

القيلة المائية شائعة إلى حد ما عند الأولاد حديثي الولادة. تنزل الخصيتان من البطن إلى كيس الصفن عبر أنبوب يعرف باسم العملية المهبلية أثناء نمو الجنين. عندما يفشل هذا الأنبوب في الانغلاق بعد نزول الخصيتين ، فقد يمتلئ كيس الصفن بسائل البطن. هذه المشكلة تحل نفسها بشكل عام بعد بضعة أشهر. ومع ذلك ، يجب مراقبته بانتظام من قبل طبيب الأطفال أو أخصائي المسالك البولية للأطفال أو أخصائي مشابه.

يمكن أن تحدث القيلة المائية عند الذكور البالغين بسبب التهاب الجهاز التناسلي أو التلف أو العدوى أو انسداد الحبل المنوي أو كيس الصفن. تؤثر القيلة المائية على حوالي 1٪ من الذكور البالغين.

  • لدى  الرجال البالغين

تؤثر القيلة المائية على حوالي 1٪ من الذكور الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا في مرحلة البلوغ. قد يزيد العلاج الإشعاعي لسرطان البروستاتا من احتمالية الإصابة بالقيلة المائية.المسببات المرضية للقنوات المائية غير الموصلة في الذكور البالغين غير معروفة عادة. قد لا تسبب القيلة المائية أي ألم ، على الرغم من أن الرجال قد يعانون من عدم الراحة نتيجة لتضخم حجم كيس الصفن ووزنه.حتى في البالغين ، قد تحل المشكلة من تلقاء نفسها بعد بضعة أشهر ، ولكن إذا لم يحدث ذلك ، فستكون هناك حاجة إلى رعاية طبية ، وينبغي النظر في إزالة الخصية المائية في دبي.

أعراض الخصية المائية (القيلة المائية )

في معظم الحالات ، يكون العرض الوحيد لقيلة الخصية هو تضخم كيس الصفن دون أي إزعاج. ومع ذلك ، بسبب وزن كيس الصفن ، قد يعاني الرجال المسنون المصابون بهذا المرض من انزعاج كبير. قد يتفاقم هذا الانزعاج مع تقدم الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون كيس الصفن المتضخم أصغر في الصباح ويصبح أكبر تدريجياً على مدار اليوم.

التشخيص

يستخدم الفحص البدني عمومًا كأول اختبار تشخيصي من قبل أخصائي المسالك البولية قبل النظر في  طرق علاج الخصية المائية  في دبي. يغطي هذا الاختبار الموضوعات التالية:

  • فحص الانزعاج الناتج عن تضخم كيس الصفن
  • فحص البطن وكيس الصفن للفتق الإربي
  • عملية تسليط الضوء حول الخصية  للبحث عن سوائل صافية.

تشمل التدابير التشخيصية الأخرى التي قد يصفها الطبيب ما يلي:

  • فحص البول والدم لاستبعاد وجود عدوى خطيرة
  • فحوصات الموجات فوق الصوتية لاستبعاد أورام الخصية والأسباب الأخرى لتضخم كيس الصفن

عوامل الخطر

تحدث غالبية حالات القيلة المائية أثناء الولادة. تؤثر القيلة المائية على 5٪ على الأقل من الذكور حديثي الولادة. الأطفال الخدج أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالقيلة المائية.فيما يلي عوامل الخطر لتطوير القيلة المائية:

المضاعفات

عادة ما تكون القيلة المائية غير ضارة وليس لها تأثير على الخصوبة. من ناحية أخرى ، قد تكون القيلة المائية مرتبطة بمشكلة صحية أساسية تتعلق بالخصيتين ، والتي يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة مثل :

  • يمكن أن يتأثر إنتاج الحيوانات المنوية أو وظيفتها بالعدوى أو الورم الخبيث.
  • الفتق الإربي؛ قد يؤدي الاحتفاظ بالحلقات المعوية في جدار البطن إلى عواقب مميتة.

الأسئلة الشائعة حول إزالة الخصية المائية

هل يمكن أن تسبب القيلة المائية العقم؟

في حين أن القيلة المائية ليست سببًا مباشرًا للعقم عادةً ، يمكن أن تكون هذه الحالة جزءًا من حالة خصية أساسية قد تؤثر على الخصوبة أو تسبب مضاعفات أخرى. حالات الخصية هذه هي:
الفتق الإربي
ورم أو عدوى

أي طبيب يجب أن أراه إذا كنت مصابًا بالقيلة المائية؟

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى علاج القيلة المائية ، فيجب عليك استشارة طبيب المسالك البولية. سيقومون بإجراء الاختبارات الفيزيائية والمخبرية لتقييم ما إذا كنت بحاجة إلى هذا العلاج. سيحددون أيضًا ما إذا كانت القيلة المائية لديك تتطلب جراحة أو علاجًا غير جراحي.

ما هو الفرق بين الفتق والخصية المائية ( القيلة المائية ) ؟

الفتق هو نتوء في أعضاء البطن من ثقب في جدار البطن إلى الخارج. الفتق الإربي هو نزول محتويات البطن إلى كيس الصفن. والقيلة المائية هي وجود بعض السائل البريتوني في كيس محدد داخل كيس الصفن.ما يميز الفتق عن القيلة المائية في الخصية أن الفتق يظهر ويختفي استجابة لحركة المريض وجهده ، بينما تظل القيلة المائية في الخصية دون تغيير داخل كيس الصفن بجوار الخصية بغض النظر عن الجهد أو الحركة أو في حالة الاستلقاء أو الراحة الجسدية .

الأطباء

استشارة الطبيب

يمكن أن يكون التورم  الصفني الناتج عن تراكم القيلة المائية غير مريح تمامًا. نتيجة لذلك ، سترغب في طلب علاج الخصية المائية في دبي للتخلص من الانزعاج والألم. تتلقى هذا العلاج ، تأكد من الاتصال بطبيب مؤهل.

في دبي كوسمتك سيرجري  ، نعمل مع أخصائي المسالك البولية / أخصائيي أمراض الذكورة الذين يتمتعون بخبرة لا تضاهى في علاج القيلة المائية وغيرها من المشاكل الصحية للرجال. لذلك ، حدد موعدًا لاستشارة على الفور لاستعراض خيارات إزالة الخصية وتكاليفها.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up