الفيس بوك
الصفحة الرئيسية زراعة الشعر في دبي علاج الإكسوسومات لتساقط الشعر

علاج الإكسوسومات لتساقط الشعر

إن استعادة الشعر باستخدام الإكسو سومات هو أحدث علاج غير جراحي يتم تقديمه لاستعادة نمو الشعر ووقف تساقط الشعر. مع تحسن علاجات تساقط الشعر يومًا بعد يوم ، أظهر العلاج الخارجي نتائج واعدة. يمكن للذكور والإناث الذين يعانون من تساقط الشعر الحصول على علاج خارجي إذا لم تكن جراحة زراعة الشعر هي الخيار المفضل لديهم.

ما هو الإكسوسومات ؟

تشير الإكسو سومات إلى الحويصلات الصغيرة خارج الخلية التي تنتجها الخلايا الجذعية الوسيطة التي تشارك في الاتصالات الخلوية. أصبح من الممكن الآن عزل وتوصيل الإكسو سوم مباشرةً بدلاً من استخدام الخلايا الجذعية. في الوقت الحاضر ، يعد العلاج الخارجي لتساقط الشعر في دبي تقنية جديدة يتم استخدامها.

تتم إزالة الإكسوسومات من الخلايا الجذعية الوسيطة وتنقيتها بمساعدة الطرد المركزي. بما أن الإكسوسومات مشتقة من الخلايا الجذعية ، فلديها مجموعة متنوعة من عوامل النمو. نظرًا لصغر حجمها ، يمكن للإكسوسومات الاختباء بسهولة في مجرى الدم ونقل البروتينات عبر الحواجز التي لا تستطيع الخلايا الوصول إليها.

كيف يعمل الإكسومز ؟

تعمل Exosomes بطريقة غير عادية. يمكنهم اكتشاف مواقع الخلايا الملتهبة والمصابة وسط الخلايا السليمة الأخرى ، مما يسمح لها بتزويد أكبر كمية من الموارد المطلوبة لتجديد الخلايا بأسرع وتيرة فعالة.

تُستخدم Exosomes لعلاج مشاكل الجلد إما محليًا أو بشكل مباشر عن طريق الحقن. يستلزم العلاج عددًا من الجلسات ، غالبًا ما تكون خمس جلسات موزعة على فترة خمسة أشهر ، مع ظهور آثار في غضون ثلاثة أسابيع.

عندما يتعلق الأمر بمعالجة مشاكل الشعر ، يمكن أن يتم ذلك بشكل سطحي على فروة الرأس أو عن طريق الحقن ، ولكن يفضل الحقن بسبب فعاليتها العالية عند مقارنتها بالعلاج الموضعي السطحي. يتطلب العلاج خمس جلسات على الأقل على مدار فترة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أشهر ، اعتمادًا على قرار الطبيب ونوعية الحالة وشدتها. قد يحتاج الطبيب بعد تحليل مستوى رد الفعل والتقدم ، يجب زيادة عدد الجلسات.

كيف تساعد الإكسومات في تساقط الشعر؟

تعتبر الإكسومات مفيدة حقًا في علاج تساقط الشعر لأنها تحتوي على عوامل النمو. عند حقنها في فروة الرأس ، تحفز الإكسومات  إعادة نمو الشعر لدى كل من الرجال والنساء. الهدف الأساسي من الإكسومات  لتساقط الشعر في دبي هو تقليل الغزو المرتبط بزراعة الشعر التقليدية.

من هم المرشحون؟

علاج الإكسوسومات  لتساقط الشعر فعال لكل من الرجال والنساء الذين يعانون من الصلع النمطي الذكري أو الأنثوي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة قبل إجراء العملية

كيف تستعد لهذا الإجراء؟

قبل الحصول على حقن الاكسوسومات  لتساقط الشعر ، عليك اتباع تعليمات معينة. تتضمن بعض الإرشادات الشائعة ؛

  • اشرب الكثير من الماء قبل يوم واحد من العلاج.
  • تجنب الأدوية مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والإيبوبروفين قبل العملية بثلاثة أيام.
  • تناول وجبة الإفطار في يوم العلاج.

كيف يتم إجراء العملية؟

يتم إجراء الإكسوزوم لتساقط الشعر في دبي في العيادات الخارجية تحت التخدير الموضعي. يستغرق ما يقرب من ساعة إلى ساعتين لإكمال الإجراء. أثناء الإجراء ؛

  • يقوم الجراح أولاً باستخراج الأنسجة الدهنية من جسم المريض (البطن أو الخاصرة أو مقابض الحب).
  • ثم يتم إرسال الأنسجة الدهنية المحصودة إلى المختبر لتنقية إضافية ، حيث يتم طردها ومعالجتها بالهضم الأنزيمي.
  • المنتج الذي تم الحصول عليه نتيجة الطرد المركزي يسمى جزء الأوعية الدموية Stromal (SVF). يتكون من الخلايا الجذعية وعوامل النمو. ومع ذلك ، فإن نسبة الخلايا الجذعية صغيرة في SVF.
  • بعد ذلك ، يقوم عالم الأحياء في المختبر بمعالجة العينة لعزل exosomes من الخلايا الجذعية.
  • ثم يتم حقن هذه الإكسوسومات في فروة الرأس باستخدام الحقن.

تعليمات الرعاية اللاحقة

  • يجب عليك تجنب الأسبرين والنابروكسين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والإيبوبروفين حتى بعد الإجراء لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
  • يمكنك العودة إلى المنزل بعد فترة وجيزة من العلاج والاستحمام ، ولكن كن حذرًا لأن المنطقة المعالجة ستكون طرية.
  • يمكنك متابعة أنشطة حياتك اليومية بعد وقت قصير من الإجراء.

فوائد الإكسوسومات لتساقط الشعر

فيما يلي بعض الفوائد الهامة للعلاج الخارجي ؛

  • الإكسوسومات عبارة عن حويصلات صغيرة يمكنها عبور أي حاجز وتحمل البروتينات الأساسية.
  • إنها تبسط نقل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر وتحسن الإشارات. نتيجة لذلك ، يتم إعادة تنشيط البصيلات ويتوقف تساقط الشعر.
  • يساعد العلاج الخارجي في علاج داء الثعلبة أيضًا.
  • يمكن أن تطيل الإكسوسومات  دورة نمو الشعر. تتحول بصيلات الشعر التي تستقر في طور التيلوجين إلى طور التنامي.

الأسئلة الشائعة حول علاج الإكسوسومات  لتساقط الشعر

كم من الوقت يستغرق ملاحظة نتائج العلاج الخارجي؟

يمكن أن يستغرق علاج الإكسوزوم لتساقط الشعر في دبي ما يقرب من شهرين إلى ثلاثة أشهر لتعزيز نمو الشعر الطبيعي. على الرغم من استمرار نمو الشعر على مدار العام ، ستلاحظ نتائج ملحوظة في غضون ستة أشهر من العلاج.

هل من الآمن استخدام الإكسوسومات ؟

نعم ، الإكسوسومات آمنة تمامًا حيث تتم معالجتها في معهد العلوم البيولوجية الموجود في مدينة دبي للرعاية الصحية. يقوم علماء الأحياء بمعالجة الخلايا الجذعية واستخراج الإكسوسومات منها باتباع جميع المعايير التي وضعتها الجمعية الأمريكية لبنك الأنسجة وإدارة الغذاء والدواء.

كم عدد الإكسوسومات الكافية لوقف تساقط الشعر؟

بشكل عام ، 200+ مليار exosomes كافية لبدء استعادة الشعر.

كم من الوقت تستمر الإكسوسومات في الجسم؟

يمكن أن تستمرالإكسوسومات لمدة 6 إلى 8 أشهر بعد الإجراء النهائي.

الحصول  على استشارة

الخطوة الأساسية في أي علاج هي الاستشارة الأولية مع خبير. تساعدك المناقشة التفصيلية مع جراح زراعة الشعر في اتخاذ القرار وفهم ما إذا كان العلاج الخارجي مناسبًا لك أم لا. هنا في عيادة دبي كوسمتك سيرجري ، لدينا جراحو زراعة الشعر المعتمدون وذوي الخبرة الذين سيقومون بفحص نمط الصلع الخاص بك قبل اقتراح الحقن الخارجي. يمكنك حجز موعد مع جراحينا عن طريق ملء النموذج الموضح أدناه ، وسنقوم بجدولة جلسة الاستشارة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up