افضل زراعة الشعر للنساء في دبي | ®دبي كوسمتك سيرجري

زراعة الشعر للنساء

يعتبر تساقط الشعر عند النساء أمر مدمر للغاية لأن الشعر هو من أهم مصادر الجمال لدى السيدات و ربما يكون الشعر من أهم العوامل التي تساعد في تحقيق أهدافهم لهذا تم تطوير الكثير من التقنيات الطبية لعلاج تساقط الشعر مثل زراعة الشعر في دبي التي تعيد لكي جمال شعرك و بحسب الكثافة التي ترغبين بها. 

و في عيادة دبي كوسمتك سيرجري نوفر لكي أفضل العلاجات التي تساعد في تحسين مظهر شعرك و والتي تزيد من طول شعرك و تعيد لكي الكثافة و جماله في وقت قصير.

حقائـــق يجب ان تعرفها

book free consultation

تكلفة العلاج

االوقت اللازم

متغيرة

تخدير

تخدير موضعي

وقت الانتعاش

4-7 أيام

معدل النجاح

نسبة نجاح عالية جدا

قبل وبعد

الهدف من زراعة الشعر للنساء 

يهدف إجراء زرع الشعر في دبي بشكل عام لاستعادة نمو الشعر من جديد و تحسن من مظهرك و من الأهداف الرئيسية: 

  • يساعد في استعادة الشعر المفقود.
  • يملىء بقع الصلع الناتجة بسبب التعرض للإصابة أو حادث.
  • يعزز الثقة بالنفس من خلال تحسين مظهرك. 

المرشحة المثالية لإجراء زراعة الشعر

النساء عادة يعانون من الشعر hgرقيق و الضعيف ولا يعتبرن مرشحات مثاليات لجراحة زراعة الشعر, بسبب أن النساء لا يصبن بالصلع كالرجال بل يحدث لديهن ضعف في كامل فروة الرأس و خصوصاً من الجزء الخلفي بفروة الرأس.

ومع ذلك فإن  2 إلى 5 في المائة من النساء اللواتي تعانين من تساقط الشعر الحاد يمكن معالجته لجراحة زراعة الشعر, ستكوني  مرشحة جيدة  إذا:

  • ترغبين باستعادة الشعر في المنطقة التي حول ندبة جراحية.
  • لديكِ نمط صلع متميز – خط شعرك يسير للوراء أو تعاني من ترقق وخفة الشعر في منطقة التاج.
  • تعانين من تساقط الشعر الناجم عن الحاصة الميكانيكية أو الجر.
  • لديكِ تساقط شعر ناتج من الصدمة أو ندوب الإصابة أو ندوب الحروق أو الحروق الكيميائية.

تقنيات زراعة الشعر للنساء 

بما أن النساء لا تعانين من الصلع الشديد  مثل الرجال ، لذا  لا تعتبر السيدات مرشحات مناسبين لزراعة الشعر بالشريحة  والمعروفة أيضا باسم FUT, إذا سيكون للإناث طريقتين جراحيتين متاحتين لاستعادة الشعر وهما:

كما توجد تقنيات غير جراحية تعمل على تحفيز بصيلات الشعر بفروة الرأس و استعادة نشاطها لنمو الشعر من جديد مثل تقنية الـ بي أي بي و الميزوثيرابي, و الإجرائين إجراء غير جراحي يتم من خلال الحقن التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تعيد قوة و نشاط البصيلة. 

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الرعاية قبل العملية 

من المهم تحضير نفسك قبل  الخضوع لجراحة زراعة الشعر, إليك بعض النصائح حول كيفية التجهيز قبل جراحة زرع الشعر للنساء, لتحقيق أقصى استفادة من العملية:

  • توقفي عن تناول الأسبرين وكل مميعات الدم الأخرى قبل العملية الجراحية لمدة 14 إلى 20 يومًا.
  • القيام بجميع  الاختبارات الموصى بها من قبل الطبيب.
  • تحضير جميع الوصفات الطبية في وقت مبكر.

خطوات إجراء زراعة الشعر للنساء 

خطوات جراحة علاج تساقط الشعر للنساء  تتضمن الخطوات التالية:

  • الخطوة 1 – يتم إعداد المنطقة المتبرعة من خلال قص الشعر الموجود في المنطقة المتبرعة ليكون من السهل على الطبيب استخراج بصيلات الشعر بشكل فردي.
  • الخطوة 2 – بعد قص الشعر و وضع علامات على المنطقة المتبرعة يتم تطبيق التخدير الموضعي لتخدير المنطقة المتبرعة ليكون إجراء حصاد الطعوم غير مؤلم.
  • الخطوة 3 – ثم يتم استخدام أي من الطريقتين إما بزراعة الشعر بالاقتطاف  FUE  أو زراعة الشعر عن طريق اقتطاف الخلايا الجذعية للبصيلات Stem Cell FUE, ويقوم الطبيب باستخراج الشعر من المنطقة المانحة.
  • الخطوة 4 – بعد ذلك يتم فصل الجريبات المستخرجة بعناية تحت مجهر قوي للحصول على الطعوم بالحجم المرغوب.
  • الخطوة 5 – بمجرد اكتمال عملية استخراج الطعوم,  يتم إعطاء التخدير مرة أخرى ولكن هذه المرة إلى المنطقة المتلقية.
  • الخطوة 6 – بعد تخدير المنطقة المتلقية يقوم الطبيب بعمل شقوق دقيقة في زوايا محددة في المناطق التي تعاني من بقع الصلع أو التي تعاني من ترقق الشعر.
  • الخطوة 7 – و الخطوة الأخيرة من الجراحة هي زراعة الطعوم حيث  يضع الطبيب الطعوم في الشقوق. و ثم يتم تغطية الأماكن التي تمت معالجتها بالضمادات. 

فترة النقاهة 

تستغرق فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر الطويل للنساء وقتًا طويلاً  وتحتاج إلى التحلي بالصبر خلال العملية بأكملها لتحقيق أقصى استفادة من الجراحة, و يكون المطلوب فترة راحة كامل لمدة يومين و ستكوني قادرة على استئناف الأنشطة الروتينية الغير شاقة بعد أربعة أيام.

ويستغرق التعافي الكامل عدة أشهر حيث سيتساقط الشعر المزروع أولاً قبل أن يبدأ في النمو بين الأسبوع الرابع والثامن و سينمو الشعر المزروع و بشكل ملاحظ بعد 6 إلى 8 أشهر, وسوف يستغرق الأمر أكثر من عام لرؤية النتائج النهائية للجراحة.

الرعاية بعد العملية

النقاط المدرجة أدناه هي بعض من التعليمات العامة بعد العملية التي تحتاج إلى اتباعها بعناية لضمان التعافي السريع والسلس بعد عملية زراعة الشعر و قد تختلف التعليمات الخاصة بحالتك بعد العملية و التي يرشد الطبيب لها اما التعليمات العامة فهي:

  • ينصح مباشرة بعد العملية باستخدام الكمادات الباردة على المناطق التي تم علاجها.
  • ابدأ بتناول مسكنات الألم الموصوفة بعد الجراحة مباشرة.
  • لا تغسل فروة رأسك ليوم واحد على الأقل.
  • اغسل رأسك ثلاث مرات في اليوم الثالث باتباع تعليمات الطبيب.
  • لا تتناول الأسبرين أو الأدوية المميعة للدم لمدة أسبوعين بعد زراعة الشعر.
  • تجنب لمس فروة رأسك دون داع.
  • يجب تجنب حك القشرة أو خدشها بشكل صارم.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لأنه ليست جيدة للبصيلات.
  • لا تقم بتدليك فروة رأسك في أول 10 أيام بعد الجراحة.

 تكلفة زراعة الشعر للنساء 

تختلف تكلفة زراعة الشعر من مريضة إلى أخرى لأنها تعتمد على عوامل متغيرة و تشمل هذه العوامل ؛ عدد البصيلات المطلوبة، تقنية زراعة الشعر المختارة، كثافة الشعر المطلوبة وخبرة الطبيب ومع ذلك، فإن متوسط التكلفة المبدئية لزراعة الشعر في دبي هو 13,500 درهم إماراتي في عيادتنا. حيث يوجد لدينا أحدث المعدات والموظفين المدربين تدريباً جيداً لإجراء العملية يُنصح بالتشاور مع جراحين للحصول على عرض أسعار دقيقة للعلاج.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الأطباء

 

الأسئلة العامة حول زراعة الشعر للنساء

هل يمكن للمرأة إجراء عملية زراعة الشعر؟

نعم لانه مثلما يعاني الرجال من تساقط الشعر و لديهم صلع بنمط ذكوري، كذلك النساء لديهن تساقط شعر ولديهن نمط الصلع الانثوي وهو شائع جدا.

أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من 40٪ من النساء في جميع أنحاء العالم يعانون من فقدان الشعر الأندروجيني - وهو نوع من فقدان الشعر الوراثي يتميز بترققّ شعر فروة الرأس. على الرغم من أن نمط فقدان الشعر لدى النساء يختلف تمامًا مقارنة بالذكور ، إلا أن عملية زراعة الشعر للنساء في دبي الجراحية متشابه.

هل عمليات زراعة الشعر للنساء ناجحة؟

بالطبع, عملية زرع الشعر للنساء في دبي نسبة نجاحها كبيرة و يمكن التأكد من النتائج بالصفحة قبل و بعد بموقع عيادتنا دبي كوسمتك سيرجري.

هل يمكن للنساء الاستفادة من زراعة شعر الحاجب والرموش؟

المرأة مرشح جيد مثل الرجال لعملية زرع الرموش والحواجب، و تعتبر من أكثر الإجراءات الملائمة للنساء, عادة ما يكون الرجال غير قلقين بشأن سمك وطول الحواجب والرموش طالما هناك بعض الشعر الموجود في الحواجب والرموش. لكن النساء يرغبن دائما في الحصول على حواجب كثيفة وصحية كذلك الحصول على رموش طويلة، لتكون لديهن عيون جميلة برموش طويلة وكثيفة، ولهذا السبب ابتكر الجراحون عمليات زرع شعر الحواجب والرموش.

هل يمكن تصحيح الصلع الناتج من ثعلبة الشد traction alopecia عند زراعة الشعر؟

نعم ، من الممكن في المراحل المتقدمة من ثعلبة الشد traction alopecia أن تقوم عملية زراعة الشعر من إصلاح حالك, حيث تضررت جذور شعرك لدرجة أنها فقدت تماما قدرتها على نمو الشعر، وعادة ما يوصي خبراء الشعر باستعادة الشعر جراحيا و يتم استخراج بصيلات الشعر الصحية من المناطق التي لم تتأثر بـالثعلبة، وتزرع في أماكن التي تعاني من بقع الصلع, للحصول على استشارة مجانية عن ثعلبة الجر وطرق علاجها, اتصلي بنا الآن او راسلينا عبر النموذج الموجود بأدنى الصفحة.

الإستشارة المجانية 

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بكثرة وتبحثين عن علاج تساقط الشعر إذا سيكون إجراء عملية زراعة الشعر, الحل المناسب لكِ ولكل فتاة أو سيدة تعاني من تساقط الشعر حتى تسترجع الإطلالة الصحية والرائعة التي تعيد إليها جمالها وأنوثتها  وثقتها بنفسها.

لدينا في عيادة دبي كوسمتك سيرجري أفضل الخبرات في زراعة الشعر للنساء وممن يحملون شهادة المجلس في زراعة الشعر من امريكا وبريطانيا وأوروبا وأستراليا ، و يقدمون لكِ أفضل واحدث العلاجات الفعالة والآمنة، و نمكنك من حجز جلسة أستشارة مجانية.

تفضلي بالحجز على جلسة استشارة مجانية وجهاً لوجه مع أفضل جراح زراعة الشعر، للإجابة على استفساراتك وأخذ النصائح والتوجيهات حسب حالتكِ وصحتكِ وعمرك, ومعرفة العلاج المناسب لكِ و تخفيضات دبي  لـ زراعة الشعر.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (10 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على زراعة الشعر للنساء ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up