مدى فعالية علاج بي ار بي في اعادة نمو الشعر

هل تبحث عن حل لتساقط الشعر؟ هل تفكر في الخضوع لعلاج بي أر بي لتساقط الشعر؟

يوجد حوالي 50 مليون رجل أمريكي و 30 مليون امرأة يعانون من تساقط الشعر الذي يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من الحياة، ولكن الأكثر شيوعا يتم بعد سن الـ 50، حينها يواجه اكثر من 50 في المئة من الرجال نوعا من فقدان الشعر.

ومع ذلك، يبدو أن العلاج الواعد – علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي ار بي) يساعد على إعادة نمو الشعر المفقود. وليس هناك أي آثار جانبية تقريبا من بي اربي، باستثناء شعور معتدل بالضغط في موقع الحقن.

مدى فعالية علاج بي ار بي في اعادة نمو الشعر

كيف يعمل العلاج بي ار بي؟

بدأ الأطباء باستخدام العلاج بي ار بي قبل عقد من الزمان لتسريع عملية الشفاء في المفاصل التالفة بعد الإصابة أو الجراحة.أثناء العلاج، يقوم فني بفحص دمك ويدوره في جهاز طرد مركزي لفصل الصفائح الدموية والبلازما. الأطباء ثم حقن البلازما، مما يساعد على إصلاح الأوعية الدموية، وتعزيز نمو الخلايا والتئام الجروح، وتحفيز إنتاج الكولاجين. بدأ الأطباء باستخدام بي ار بي في الأمراض الجلدية بعد أن وجد الباحثون أن تركيزات عالية من الصفائح الدموية في خلايا البلازما تساعد على تعزيز نمو الشعر عن طريق إطالة المرحلة المتنامية من دورة الشعر. واعتاد بعدها الاطباء حقن البلازما في فروة الرأس حيث فقدان الشعر. وعادة ما تدار الحقن شهريا لمدة ثلاثة أشهر، على مدى ثلاثة أو أربعة أشهر لمدة تصل إلى عامين. والجدول الزمني للحقن يعتمد على الجينات الخاص بك، ونمطها وكمية من فقدان الشعر والعمر والهرمونات. لأن العلاج هو من علاجات التجميل، فالتأمين لا يغطي هذا الإجراء. وتتراوح التكلفة بين 500 و 1000 دولار لكل جلسة حقن.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ويرى الباحثون نتائج واعدة في البحوث الأخيرة عن إمكانات العلاج بي ار بي. ففي دراسة عام 2014، اجرى الباحثون في الهند اختبار على الرجال الذين يعانون من نمط الصلع الذكوري والذين استخدموا كل من الأدوية المعتمدة، ولكن شهدوا تغير طفيف في نمو الشعر. بعد أربعة علاجا منبي ار بي ، استعادو حوالي 30 في المئة من الشعر في مناطق الصلع.

كما أظهرت دراسة أجريت عام 2017 في إيطاليا أن المرضى الذكور قد زادوا من كثافة الشعر في المناطق التي يستخدم فيها الأطباء العلاج بي اربي.

ويستغرق العلاج نحو ثلاثة أشهر. بعد ذلك الوقت، فإن معظم المرضى – ذكورا وإناثا – يمكنهم استعادة 30 إلى 40 في المئة من الشعر الذي فقدوه.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ما الذي يجعلك مرشحا جيدا للعلاج بي ار بي؟

جزء من نجاح بي ار بي يأتي من اختيار المرضى المناسبين للعلاج، ويعد علاج بي ار بي آمن وفعال لكثير من الناس. ومع ذلك، يجب أن لا يكون علاج بي ار بي في أي من هذه المجموعات:

  • إذا كان لديك اضطراب أساسي مثل مرض الغدة الدرقية أو الذئبة، فمن غير المحتمل أن يكون لديك نتائج جيدة لأن هذه الظروف سوف تستمر في تسبب تساقط الشعر مع مرور الوقت.
  • إذا كنت تستخدم مميع الدم، فإن الصفائح الدموية الخاصة بك لن تعمل بشكل فعال والعملية لن تكون فعالة.
  • العلاج بي ار بي يعمل بشكل أفضل إذا كان فقدان الشعر الخاص بك حديث.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)