كيف تتجنب مخاطر زرع الرموش

زراعة الرموش الدائمة في دبي هي جراحة جديدة واعدة، تعمل على  نقل الشعر إلى منطقة رموش العين. يتم  فيها حصاد الشعر من المنطقة الموجودة خلف الرأس  وتنقل إلى منطقة رموش العين . بالرغم من ان عملية زراعة رموش العين  يعتبرها  معظم الأطباء  أنها إجراء لأغراض تجميلية ، لكنها  تساعد  الأشخاص الذين عانوا من حروق أو غيرها من الصدمات  أو الحوادث المماثلة  ، والتي تسبب في توقف نمو الرموش أو فقدانها . في هذه المقالة سنناقش الإجراء ، الآثار الإيجابية والمضاعفات أو السلبيات ، وكيف تتجنب هذه الاثار الجانبية أو المضاعفات.

عملية زراعة رموش العين :

يبدأ الإجراء بإستقرار المريض وأن يكون مرتاحاً و هادئًا ،  بعد ذلك  يتم اختيار منطقة في الجزء الخلفي من الرأس كمنطقة متبرعة ،  ثم يتم تخديرها بواسطة المخدر. بعدها يتم إزالة المنطقة المختارة في فروة الرأس  ، يليها  فصل بصيلات (طعوم) الشعر بشكل فردي. ثم تزرع هذه الطعوم يدويا في الجفون. تستغرق العملية  حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات ،  من المهم أيضا بعد الجراحة الحفاظ على بصيلات الشعر الجديدة لأنها سوف تنمو أيضا بنفس معدل نمو شعرك الطبيعي  في الأجزاء الأخرى من الجسم.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

مميزات عملية زراعة رموش العين:

الشيء العظيم لهذه الجراحة هو أنها تعطي للأشخاص الذين عانوا من حروق شديدة وحوادث سببت لهم فقدان رموش العينين أو بإحدى العينين فرصة للحصول على رموش طبيعية مرة أخرى. وبحسب مايقوله الاطباء جراحين التجميل ، فإن بعض النساء يدمرن رموشهن بشكل دائم عن طريق الإفراط في استخدام  الرموش الصناعية. على ما يبدو أن المواد اللاصقة المستخدمة في هذه المنتوجات  ضارة للغاية لصحة الرموش. ومن الحالات الأخرى التي يمكن فيها أيضًا استخدام  عملية زراعة رموش العين  هي زراعة الرموش للمرضى الذين يعانون من  مشكلة نتف الشعر ، وهو اضطراب نفسي يجعل المريض ينزع الشعر على أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الرموش. لهذا تعتبر عملية زراعة رموش العين الدائمة  فرصة طبيعية للمرضى.

الآثار الجانبية لعملية زراعة رموش العين

يوصي معظم الأطباء بعدم زراعة الرموش لمجرد الرغبة في رموش أطول أو أكثر كثافة او لاسباب تجميلية فقط ، ويجب على المريض التعرف أيضا على  آثارها الجانبية  والمضاعفات  مثل نمو الرموش للداخل (شعرة العين trichiasis) (وهي الحالة التي يتم توجيه الرموش توجيه خاطئ) و في الحالات الأكثر خطورة ، قد تؤدي حتى إلى فقدان الرؤية. ، وهي عملية دقيقة  للغاية ، وستترك ندبة أيضًا  .

كيف تتجنب مخاطر زرع الرموش

الكثير من اطباء العيون يرون ان  الشئ  أو الدافع الحقيقي لإختيار  هذه الجراحة  ، وهو أنها يجب أن تستخدم فقط لأولئك الذين يحتاجون إليها  ، يعني لضرورة ولحاجة ماسة  للجراحة التجميلية ، كذلك  أن هذا الإجراء لا بد أن يترك ندبة ، و الشعر المزروع لا ينمو بطريقة محكمة مثل الرموش ، كما يمكن أن تصبح الرموش تنمو بشكل غير جميل وصحيح ، مما يسبب تهيج  في العين ، والعدوى ، وتندب القرنية.

عادة يوصي  الاطباء بهذه العملية بعد تجربة العلاجات الموضعية  للمرضى. “هناك بدائل طبية كذلك  هناك قطرات الجلوكوما التي تزيد من نمو الرموش” ، لذلك إذا كان لدى المريض أي احتمال لنمو شعر الرموش بالادوية ، فيوصي بقطرات الجلوكوما أولاً  لمعرفة ما إذا كان هناك فرصة للحصول على قدر من النمو الطبيعي للرموش.

هل  عملية زراعة رموش العين الدائمة  آمنة؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم. إذا تمت عملية زراعة رموش العين  بشكل صحيح مع  إختيار الأطباء المناسبين وممن يحملون شهادة المجلس في الجراحة التجميلية ومع خبرة  ،وفي ظل الظروف الصحية المناسبة  للمريض، يمكن إجراء عملية زرع الرموش بشكل جيد ورائع  للغاية. ومع هذا يجب أن يكون المرضى على بينة من الآثار الجانبية المحتملة مثل العدوى ، ندبات القرنية ، الرموش التي تنمو بالخطأ وفي الحالات الأكثر حدة  قد يحدث العمى.

مبدائياً  تعتبر زراعة الرموش بمثابة الملاذ الأخير لأولئك الذين يحتاجون إليها حقًا. وللقيام بعملية زراعة الرموش لأسباب تجميلية مثل الرغبة في الحصول على رموش أطول  وأكثر كثافة  ، ولابد من توفر شروط  المرشح المناسب والذي بحاجة  لعملية زراعة الرموش . وكما ذكرنا الفكرة الاولى لعملية زراعة الرموش  تتم  على إنها إجراء لزراعة الرموش الطبيعية الدائمة لإعطاء  المظهر الطبيعي  للمرضى الذين يعانون من حروق خطيرة ، والصدمات النفسية والعقد النفسية لتكون لهم فرصة  جديدة في الحياة الطبيعية .

نتائج زراعة الرموش الطبيعية الدائمة للعين :

تحتاج لفترة من ثلاثة إلى أربعة أشهر بعد  عملية زراعة الرموش لكي ترى نتائج عملية زرع الرموش. مع مرور الوقت تستمر هذه النتائج في التحسن وفي غضون عام تقريبًا أو نحو ذلك ، و ستكون قادرًا على الوصول للنتائج المرجوة.

في حالة التعرض لأي تساقط للشعر خلال مدة  حوالي أسبوعين من يوم إجراء العملية ، فلا داعي للقلق. هذه المرحلة مؤقتة وطبيعية تمامًا في حالة عمليات  زراعة الشعر. وسيكون نمو الشعر بعد ثلاثة أشهر  مستمراً و إلى الأبد.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

فترة النقاهة والشفاء بعد عملية زراعة رموش العين:

لان العملية تتم  بخطوات بسيطة ، وباعتبار التقنية العلاجية  المستخدمة في زراعة الشعر  تعمل بأدنى حد من التدخل الجراحي ، فإن عملية زرع الرموش لا تتطلب أي وقت للشفاء. و بما أنه لن يكون هناك أي خيوط أو غرز أو دبابيس ، فلن تحتاج المنطقة المانحة إلى وقت للشفاء ،  و  لا داعي للقلق بشأن أي نوع من الندوب الخطيرة . ومع هذا قد تتعرض لبعض  التقشر في الأماكن التي تمت فيها زراعة بصيلات الشعر الجديد.وهذه رد فعل مؤقتة بعد الإجراء وسترجع للحالة الطبيعية  خلال الأيام القليلة الأولى بعد  العملية.

كيف تتجنب الاعراض الجانبية لزراعة رموش العين :

لتجنب أي أعراض جانبية خطيرة او أي مضاعفات بعد عملية زرع الرموش الطبيعية الدائمة  سيكون من المهم للغاية اتباع التعليمات التي يقدمها الجراح  وبإهتمام وحرص شديدين ،  لتجنب أي نوع من أنواع العدوى أو المضاعفات الغير مرغوب فيها بعد العملية. إختيارك للطبيب الجراح الذي يحمل شهادة المجلس في الجراحة التجميلية وذو خبرة بزراعة الشعر  ، مع عيادة وفريق طبي مساعد من ذوي السمعة الممتازة ، سيساعدك كثيراً   بأخذ الاحتياطات اللازمة لضمان عدم وجود أي آثار جانبية أو مضاعفات  ، سواء أثناء أو بعد عملية زراعة الرموش الدائمة. كذلك توفر المعدات المتطورة و المرافق على أحدث طراز  ستمكنك  من تنفيذ جميع الإجراءات التجميلية   بطريقة  مريحة خالية من الألم وبادنى حد من الإزعاج. وبالنهاية يجب أن تعلم أن زراعة رموش العين الدائمة و بصرف النظر عن القليل من الحكة أو الاحمرار أو التورم  التي تعتبر  مؤقتة في طبيعتها  بعد العملية والتي سوف تتلاشى في غضون يومين أو ثلاثة أيام.  فإن عملية  زراعة رموش العين الطبيعية الدائمة   في دبي  عملية  ليس  لها أي آثار جانبية و آمنة وناجحة  ، ونتائجها رائعة في تجميل العيون والوجه وتمنحك سحر وجمال لامثيل له.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على زراعة الشعر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)