زراعة الرموش كيف تتم وهل تستحق ؟

 زراعة الرموش، هو إجراء جديد نسبيا لاقى رواجا واسعا في الفترة الأخيرة، ويستخدم في الأصل لعلاج مناطق الجفن التي لا رموش لها بسبب عدة عوامل أهمها الوراثة  والثعلبة أو الاصابة ومرضى السرطان أو الحروق. في الآونة الأخيرة تم استخدام هذا الإجراء لتعزيز مظهر الرموش، في الأفراد الذين لديهم بالفعل الرموش.

 

المنطقة المانحة لشعر الرموش

تأتي شعيرات التي يتم زراعتها في الرموش من فروة الرأس والتي تصبح بعد ذلك رموش طبيعية وتستمر في النمو مدى الحياة، وبالتالي تحتاج إلى تقليمها عادة مرة كل شهر. لتوفير مظهر طبيعي، يتم زراعة الشعر في جلسة واحد.

ويعد هذا الإجراء دقيق جدا، مما يتطلب وضع مثالي لهذه الشعر مثل الزاوية في الاتجاه الصحيح فقط والموقع لمحاكاة النمو الطبيعي.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الإجراء عادة ما ينطوي على زراعة ما يصل الى 25 إلى 50 شعرة في كل الجفن العلوي، اعتمادا على الكمية الحالية من الشعر والحجم والكثافة المطلوبة. ويتم هذا الاجراء عادة تحت مخدر خفيف، وتستغرق زراعة الرموش في دبي كوسمتك سيرجري ما يقارب الساعتين، وهو اجراء غير مؤلم أساسا، حتى في فترة الانتعاش.

وهناك عدد قليل من المخاطر والاثار الجانبية لهذا الإجراء، ومعظمها من تلك المرتبطة بزراعة الشعر القياسية. مثل الاقتطاف من المنطقة المانحة الذي يخلف جرح بحوالي بوصة،. وهناك شيئ اساسي على المرضى تفهمه وهو أن الشعر يحتاج ان يتم تجعيدة يدويا بحيث ينمو في اتجاه منحني كما شعر الرموش العادي، وأن بعض الشعر قد ينمو في اتجاه أقل مثالية – هذه الشعر يمكن أن يتم تقليمة او قصه تماما او توجهه في بعض الأحيان للنمو في الاتجاه الصحيح فقط.

كيف تتم زراعة الرموش

عادة ما تتم إزالة الشعرة من المنطقة المانحة من الجزء الخلفي من الرأس، وذلك باستخدام إما تقنية FUT او FUE . سيتم تحديد التقنية من خلال الاستشارة مع الطبيب، اعتمادا على نوعية شعرك عرقك والأهداف والمخاوف الخاصة بك. في بعض الأحيان سوف تؤخذ الشعر من الجزء الخلفي من الرأس من أجل الحصول على شعر أدق. في حين يتم إعداد الطعوم تحت المجهر من قبل فريقنا المتخصص ثم يتم زرع البصيلات في الاماكن المتلقية واحدة تلو الاخرى وهي عملية يشرف عليها الجراح الخاص بك، وبعد عدة ساعات، سيتم فحص الرموش (وإعادة فحصها عدة مرات حسب الضرورة) للتأكد من أن كل من المريض والطبيب سعداء بالشكل والكثافة. الإجراء عادة ما يستغرق ساعتين. يمكن للمرضى مغادرة المكتب، وتوقع القليل من الانزعاج في المنطقة المتلقية والمانحة ولكن سرعان ما يختفي.

الانتعاش والنتائج

في أول 3 إلى 4 أيام بعد العملية، قد تظهر قشور صغيرة حول كل الشعر المزروع، ويمكن أن يكون هناك بعض الامرار في الجفن أو تورم خفيف.

وبعد 3 إلى 5 أيام، قد يتلاشى الاحمرار الموجود والمتبقي بالجفون في الأسبوع الأول، وسيصبح المرضى قادرين على العودة إلى الأنشطة العادية دون أي علامة على وجود إجراء.

اما عن الاصابة في منطقة المانحة فستتبدد من تلقاء نفسها لذلك ليس هناك حاجة للعودة إلى المكتب. وقد يتساقط الشعر المزروع في حوالي 2 أسابيع، ثم تبدأ في إعادة النمو في 3 أشهر، حيث أنه سوف يستمر في النمو مدى الحياة.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الاستشارة في دبي كوسمتك سيرجري

لمعرفة المزيد عن زراعة الرموش في دبي كوسمتك سيرجري، ولتحدث الى احد افضل جراحي زراعة الشعر في دبي والامارات العربية المتحدة، يرجى الاتصال بنا لتحديد موعد او يمكنك ملء النموذج المرفق في الصفحة ليتم الاجابة على تساؤلاتكم وتحديد موعد استشارة مجانية في اسرع وقت ممكن.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)