اهم خمسة اشياء نقوم بها في حياتنا الروتينية تسبب تساقط الشعر

1- الإجهاد والتوتر:
وفقا لمايو كلينك الامريكية المعروفة والمتخصصة بتقديم الابحاث الطبية (Mayo Clinic (USA))  ، يعد الإجهاد أحد أهم أسباب تساقط الشعر. الإجهاد بدرجة كبيرة  يدفع عدد كبير من بصيلات الشعر إلى مرحلة الراحة ،  حيث تتوقف بصيلات الشعر عن النمو في هذه المرحلة. قد يسقط الشعر المصاب ببساطة أثناء تمشيط الشعر أو غسله.  الإجهاد هو السبب الثاني الأكثر شيوعا لتساقط الشعر بعد  الصلع الوراثي . (المصدر: جمعية فقدان الشعر الأمريكية) يعتقد الخبراء أنه يمكنك إعادة نمو شعرك إذا  سيطرة على التوتر.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

2- النوم:
يؤدي نقص النوم إلى تغييرات عديدة في نظام مناعة الجسم والإفراز الهرموني. الجسد البشري يجدد نفسه ويعيد نمو نفسه أثناء النوم. تؤثر التغييرات في نمط النوم الطبيعي على جهاز مناعة الجسم. وهذا يجعل الجسم عرضة لعدة أمراض. سقوط الشعر هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لهذه الأمراض ، لان جذور الشعر لاتحصل على التغذية المطلوبة.

3- الغذاء :
تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالتوابل والمقليات والموالح  والشاي والقهوة والكحول واللحوم  سيؤثر على عمليات الايض بالجسم  Metabolism (هي عملية تحويل الغذاء إلى طاقة، وذلك عن طريق سلسلة من التفاعلات الكيماوية داخل جسم الإنسان ).  هذا بدوره يؤثر على نمو أنسجة جديدة مثل الشعر. حتى الأشخاص الذين يخضعون لنظام غذائي معين قد يعانون من سقوط شعر في وقت سابق لأوانه وكذلك ترقيق الشعر.

مالعلاقة بين تساقط الشعر والادوية ونمط الحياة؟4- التدخين :
التدخين لا يسبب أمراض الجهاز التنفسي والقلب والسرطان فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى ظهور الشيب المبكر وفقدان الشعر. يؤثر الدخان الناتج عند استنشاقه على قدرة الدم على حمل الأكسجين والمواد المغذية الأساسية إلى بصيلات الشعر. هناك صلة مباشرة بين التدخين والشيب المبكر. (المصدر: المجلة الطبية البريطانية). النيكوتين الموجود في السجائر يضيق الأوعية الدموية التي تؤثر على نمو الشعر الجديد.

5- صبغ وتلوين الشعر :
من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن صبغ أو تلوين الشعر هو أحد الأسباب الرئيسية لسقوط الشعر. من المهم أن نفهم أن جزء الشعر موجود فوق فروة رأسك  هو ميت بالفعل. و لا يؤدي تطبيق اللون أو الصبغة (المواد الكيميائية الصناعية) على الجزء الميت من الشعر إلى سقوط الشعر. يحدث سقوط الشعر فقط عندما تؤثر هذه المواد الكيميائية على بصيلات الشعر أو تدخل مجرى الدم، حيث أن  الصبغة تسبب فقدان البروتين في بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تكسير الشعر وترققه.

الادوية التي تتناولها وعلاقتها بتساقط الشعر

بعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة لعلاج الاكتئاب ، وارتفاع ضغط الدم ، وحالات التهاب المفاصل ، لها آثار جانبية محتملة لفقدان الشعر. حتى أن مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية مثل الإيبوبروفين لها تأثير جانبي محتمل لفقدان الشعر ، من المهم عند مراجعتك الطبيب أن تخبره  كم لك من الوقت تتناول فيه الدواء ، ومتى بدأت مشكلة تساقط الشعر لديك  ، إذا كان أحد الأشخاص يتناول دواء لضغط الدم لسنوات ، فمن غير المحتمل أن يكون  هو السبب في تساقط الشعر أو ترقق شعره بشكل مفاجئ.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الإستشارة المجانية

إذا كانت لديك مشكلة تساقط الشعر او إذا كانت لديك مشكلة الصلع وتبحث عنعلاج  آمن وذو جودة أو كان لديك أي إستفسار ، يسعدنا أن نقدم لكم فرصة أخذ جلسة إستشارة مجانية مع أفضل الاطباء وجراحين زراعة الشعر وعلاجه ، وجميعهم  يحملون شهادة المجلس في زراعة الشعر وعلاجه وبخبرة عالمية .راسلنا على النموذج الموجود في نهاية الصفحة ، او إتصل بنا على الارقام الموجودة على موقعنا لحجز جلسة الإستشارة المجانية .لاتترددوا في الإتصال بنا اليوم  وأكسبوا معنا أفضل العروض والتخفيضات في زراعة الشعر وعلاجه في دبي وابو ظبي .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على زراعة الشعر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)