إذا خرجت لحضور حفل، أو السير في الشارع أو خرجت يوماً ما  للتسوق ، وكنت تتساءل عما إذا كانت الملابس الجديدة التي ترتديها كانت  مقبولة وجاذبة  لأنظار الاشخاص الذين حولك  . هذه المشاعر الطبيعية لأي شخص  يسعى لكسب الثقة. ولكن في كثير من الأحيان إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو مشاكل الفرغات في فروة الرأس أو اللحية  أو تعاني من  الصلع فإن هذه المشاعر العادية تتزايد أكثر.

بالنسبة لأي شخص يتعامل مع مشاكل تساقط الشعر ، ستكون جراحة زراعة الشعر في دبي   الحل لكسب الثقة بالنفس والراحة النفسية . في كثير من الأحيان قد يهرع الناس إلى إجراء إصلاح للمشكلة دون النظر أو التفكير في ما إذا كانت هناك آثار جانبية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

جراحة زراعة الشعر هي إجراء سهل إلى حد ما ، إلا أن هناك مضاعفات بسيطة أو آثار جانبية يمكن أن تحدث لذا من المهم إعداد نفسك مسبقًا لها . فيما يلي نذكر أهم  10 آثار جانبية لجراحة زراعة الشعر :

  • الشعر الرقيق :

إذا كنت قد خضعت لجراحة زراعة الشعر ، فقد تشعر بالانزعاج عندما تجد  أن الشعر الموجود لديك بالفعل اصبح أرق. هذا هو الوضع الطبيعي بعد الجراحة ، لاتقلق  لان السمك  سيعود خلال بضعة أشهر بعد الجراحة.

  • النزيف:

قد يشمل أحد الآثار الجانبية لجراحة زراعة الشعر بعض النزيف. إن ممارسة الضغط على المنطقة عادة يوقف النزيف. وفي حالات نادرة  لا يتوقف فيها النزيف لذا قد يكون من الضروري أن يقوم الجراح بخياطة إضافية لإغلاق الجروح.

اهم 10 آثار جانبية لجراحة زراعة الشعر للرجال

الالم :

في الواقع هناك  القليل من الألم  المصاحب لجراحة زراعة الشعر الفعلية. قد لا يحتاج نصف الأشخاص الذين أجريت لهم عملية زراعة الشعر الجراحية  إلى أي مسكن للألم على الإطلاق. لكن البعض قد يحتاجون لتناول مسكنات لتخفيف الألم مثل تايلينول و لبضعة أيام ، وسيكون كافي لهم.

  • الحكة:

ليس من غير المألوف أن تحدث الحكة في المناطق المتأثرة بجراحة زراعة الشعر. ومع ذلك  لا ينبغي أن تدوم  أكثر من بضعة أيام. استخدام الشامبو لغسل شعرك كل يوم سيساعد في تخفيف هذه المشكلة.

  • التورم:

كل من خضع لجراحة زراعة الشعر قد يتعرض لتورم في الجبين وحول العينين. يستمر هذا الأمر لبضعة أيام فقط مع أسوأ  ظهور له في اليوم الرابع. بالنسبة للبعض  قد ينتج عنه  إسوداد حول العين في أقصى الحالات.

  • الشعور بالتخدر او التخدير:

وهو من الآثار الجانبية الأخرى لجراحة زراعة الشعر. عادة ما يُبلغ المرضى عن الشعور بالتخدر لعدة أسابيع بعد الجراحة ، وهذا مؤقت فقط.

  • الحازوقة:

نعم هي من آثار جراحة زرع الشعر ، ومن المثير للاهتمام أنها أحد الآثار الجانبية لجراحة زراعة الشعر وهي  وجود حالة من الحازوقة  Hiccups تلازم المريض بعد العملية. يُعاني حوالي 5٪ من المرضى من هذه المشكلة ، ولكن قد يكون الأمر مزعجًا إذا استمر أكثر من بضعة أيام لأنه قد يمنعك من الأكل أو النوم بشكل صحيح. إذا حدث هذا  فعليك الإستعانة بالطبيب ليصف لك الدواء  للمساعدة في علاج هذا الأمر.

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • العدوى :

في احيان نادرة  يمكن أن تحدث العدوى أيضا مع جراحة زراعة الشعر. أحد أسباب عدم حدوثها في كثير من الأحيان هو أن المضادات الحيوية تُعطى قبل وبعد الإجراء لمنع العدوى حتى من البدء – لذلك لا تقلق بشأن هذا التأثير الجانبي المحتمل.

  • التكيس :

يمكن أن تظهر الأكياس في المناطق التي يتم فيها زراعة الشعر ، وتسمى أيضًا المناطق المتلقية ، ولكنها لا تستمر عادة لأكثر من بضعة أسابيع ، ونادراً ما تكون أكبر من حجم البثور الصغيرة.

  • التندب :

إذا كنت تعاني من ندوب كاذبة بعد جراحة زراعة الشعر ، فربما يكون السبب هو أنك تميل جينيًا للحصول عليها. من النادر جدًا  ان يكون لدى المرضى ندبات تأخذ شكل التلال.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على زراعة الشعر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)