الانتعاش بعد زراعة الشعر

يعتمد ما تشعر به بعد الجراحة على مدى تعقيد الإجراء. ولكن يمكن السيطرة على أي ألم ، أو ضيق شديد أو الخفقان باستخدام دواء مسكن موصوف من قبل الطبيب المعالج. إذا تم استخدام الضمادات ، فسيتم إزالتها عادةً بعد يوم واحد. يمكنك غسل شعرك بلطف في غضون يومين بعد الجراحة. ستتم إزالة أي غرز في أسبوع إلى 10 أيام. تأكد من مناقشة إمكانية حدوث تورّم وكدمات وصرف مع الجراح.

 

ونظرًا لأن النشاط المضني يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وقد يؤدي إلى نزيف في عمليات الزرع أو الشقوق ، فقد يُطلب منك تجنب ممارسة تمرين قوي والقيام بالألعاب الرياضية لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل. ينصح بعض الأطباء أيضًا بتجنب النشاط الجنسي لمدة 10 أيام على الأقل بعد الجراحة.

 

للتأكد من شفاء جروحك بشكل صحيح ، قد يرغب طبيبك في رؤيتك عدة مرات خلال الشهر الأول بعد الجراحة. من المهم أن تتبع بعناية أي نصيحة تتلقاها في زيارات المتابعة هذه.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

العودة الى الحياة الطبيعية

استأناف روتينك الطبيعي يعتمد على طول وتعقيد ونوع الجراحة التي أجريتها. قد تشعر بالراحة الكافية للعودة إلى العمل واستئناف النشاط الطبيعي الخفيف بعد عدة أيام. كما ان كثير من المرضى الذين أجريت لهم عمليات زراعة الشعر (بجميع انواعها) يشعرون بالفزع لمعرفة أن شعرهم “الجديد” يقع في غضون ستة أسابيع بعد الجراحة. يجب أن تعرف أن هذا الشرط طبيعي  ودائمًا ما يكون مؤقتًا. بعد سقوط الشعر ، سيستغرق من 5 إلى 6 أسابيع أخرى قبل استئناف نمو الشعر. يمكنك أن تتوقع حوالي نصف بوصة من النمو في الشهر.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

إجراءات المتابعة

قد تحتاج إلى إجراء “الرتوش” الجراحي للحصول على نتائج أكثر طبيعية بعد شفائك. في بعض الأحيان ، ينطوي ذلك على المزج ، وملء خط الشعر باستخدام مزيج من الطعوم المصغرة ، الطعوم الصغيرة أو الطعوم القصيرة.

 

بشكل عام ، من الأفضل توقع أنك ستحتاج إلى إجراء تمهيدي. يمكن للجراح أن يتنبأ عادةً بمدى احتمال إجراء عملية المتابعة.

 

استشارة مجانية

تعد إجراء الاستشارة الأولية قبل العملية ضرورية جدا وخطوة أولى نحو الإجراء ، وفي هذه الاستشارة يتم بناء جسر للتواصل بين الطبيب والمريض. ويمكنك خلال هذا الاستشارة التعبير عن رغباتك والاستفسار عن الخيارات والتحدث مع الطبيب حول مخاوفك والتعرف على المضاعفات والنتائج المحتملة فضلا عن التكاليف المرتبطة الإجراء. عادة ما يتم فرض رسوم على الاستشارة الأولية  في مختلف العيادات بالعالم ولكن في دبي كوسمتك سيرجري سوف تتلقى استشارة كاملة مجانية تماما كما يمكنك التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)