إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

هناك علاجات فعالة لتساقط الشعر. ولكن بعض انواع فقدان الشعر قي يكون للاسف دائم. مثل نمط الصلع الذكوري، الذي يحتاج الى زراعة شعر، ولحسن الحظ اصبحت زراعة الشعر متاحة وبكل سهوله وباسعار مقبولة نوعا ما خلافا لما كانت عليه بالسابق، ولكن دعونا نذكر ان زراعة الشعر تعتمد وبشكل جلي على مهارة جراح الشعر وخبرته في اداء هذا النوع من الجراحات، ذلك لان مهارة جراح زراعة الشعر تؤثر على النتائج التي ستحصل عليها.

وهناك ايضا علاجات اخرى لوقف تساقط الشعر مثل الادوية، لذا دعونا نبدأ بالحل الاسهل الا وهو الادوية:

الأدوية

إذا كان فقدان الشعر سببه مرض  معين تعاني منه، فعلاج هذا المرض سيكون ضروريا. وهذا قد يشمل الأدوية للحد من الالتهاب وقمع الجهاز المناعي ، مثل بريدنيزون. إذا كان هناك دواء معين يسبب تساقط الشعر، فقد ينصحك الطبيب بالتوقف عن استخدامه لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الأدوية المتاحة لعلاج الصلع

هناك نوعان من الأدوية التي تم الموافقة عليها من إدارة الغذاء والدواء  لعلاج تساقط الشعر هي:

  • مينوكسيديل (روجين). مينوكسيديل هو السائل أو الرغوة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ويمكنك غسل فروة رأسك مرتين في اليوم لمنع المزيد من فقدان الشعر. ويمكن استخدام هذا العقار من قبل الرجال والنساء. وقد لاحظ من العض ممن جربوا هذا العلاج نمو الشعر من جديد، ومعدل أبطأ من تساقط الشعر أو كليهما. ويظهر تأثير العلاج في 16 أسبوعا ولكنك بحاجة للاتزام بهذا الدواء للحفاظ على النتائج.

وتشمل الآثار الجانبية المحتملة تهيج فروة الرأس، ونمو الشعر غير المرغوب فيه على الوجه واليدين، وزيادة في معدل ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب).

  • فيناستريد (بروبيكيا). هذا الدواء يحتاج لوصفة طبية وهو متاح فقط للرجال. ويمكن ان يؤخذ يوميا على شكل حبوب. العديد من الرجال الذين يتناولون فيناسترايد لاحظوا تباطؤ في تساقط الشعر، والبعض لاحظ نمو الشعر الجديد. تحتاج إلى الاستمرار في العلاج للحفاظ على النتائج أيضاَ.

الآثار الجانبية النادرة من فيناسترايد تشمل تقلص الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

زراعة الشعر

وهو العلاج الأكثر شيوعا لفقدان الشعر الدائم، ولان الجزء العلوي من الرأس يتأثر بالصلع. يمكن لزراعة الشعر تعويض ما فقدته من الشعر في الجزء العلوي من فروة الراس.

خلال هذا الإجراء، يقوم الجراح باقتطاف البصيلات الصغيرة من الجلد، والتي تحتوي كل منها على عدد قليل من الشعر، من خلف الراس أو جانبي فروة الرأس. ويتم زراعتها في مكان الصله مجدداً. قد يطلب منك أن تأخذ دواء تساقط الشعر قبل وبعد الجراحة لتحسين النتائج. وتشمل المخاطر المحتملة العدوى والتندب.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الباروكات ووصلات الشعر

يمكن ان يكون الشعر المستعار أو وصلات الشعر بديل للعلاج الطبي أو إذا كنت لا تستجيب للعلاج. ويمكن استخدامه التغطية إما دائمة أو مؤقتة لفقدان الشعر. ولكن هذا الحل مؤقت وغير طبيعي فاذا كنت ترغب بحل جذري لمشكلتك فلا تتردد بزيارة عياتنا لمناقشة زراعة الشعر مع احد خبراء زراعة الشعر لدينا ورؤيه صور حقيقية لمرضى عانوا من الصلع وتعافوا بفضل زراعة الشعر في دبي كوسمتك سيرجري.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)