تجنب مضاعفات عملية تكبير الصدر

يمكن أن تمنحك عملية تكبير االصدر نتائج مذهلة. ومع ذلك  هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات أو نتائج غير مرغوب فيها. سواء كنت تخضعين لعملية جراحية تجميلية أو إجراء جراحي روتيني ، فمن المهم أن تتذكري أن جميع العمليات الجراحية تحمل مخاطر.

تشمل المخاطر المرتبطة بجميع الإجراءات الجراحية ما يلي:

  • العدوى
  • الكدمة والتورم
  • التغييرات في نسيج الجلد
  • تراكم السوائل
  • جراح والندوب
  • رد فعل سلبي للتخدير
Book an Appoinment
Book an Appoinment

وعموما ، فإن المخاطر المرتبطة بجراحة التجميل صغيرة نسبيا. و خطر التعرض لمضاعفات خطيرة هو أقل من نصف في المائة ، في حين أن مخاطر الوفاة هي 1 فقط من بين كل 57,000 مريض.

مخاطر تكبير الصدر

  • تمزق الكبسولات – على الرغم من أن تمزق المحفظة يحدث بأرقام  منخفضة نسبيًا ، إلا أنه أكثر المضاعفات شيوعًا المرتبطة بتكبير الثدي. التقلص الكبسولي هو ندبة تتشكل حول الغرسة ، مما يؤدي إلى انقباض ومظهر غير طبيعي أو مشوه . إذا ظهر انكماش معتدل ، فقد لا تلاحظ أو تنزعج منها   ، لكن  في الحالات الأكثر شدة ، قد تحتاج إلى جراحة مراجعة لتصحيح المشكلة.
  • إزاحة زرع الثدي – على الرغم من أنه من غير المألوف ، فمن الممكن أن زرعات ثدييك تتحرك خارج الموضع بعد الجراحة. وكلما زادت المساحة المزروعة ، كلما زادت فرصتها  للازاحة بعد الجراحة. قد تتطلب التحولات الكبيرة إجراء جراحة مراجعة لإعادة تحريكها إلى موضعها.
  • الانكماش الزائد في ملوحة المياه المالحة – من الممكن أن تتسرب المياه المالحة أو تنكمش. إذا حدث هذا فسيحدث بسرعة. سوف ينكمش صدرك إلى حجمه الأصلي في غضون ساعات أو أيام. لان الغرسات متكونة من المياه المالحة ، إذا الانكماش لن يكون خطيرا. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى جراحة استبدال الزرعة. خطر الانكماش هو حوالي 4 ٪ خلال السنة الأولى بعد الجراحة ، ومن ثم ينخفض ​​إلى حوالي 1 ٪ بعد ذلك.
  • تمزق زرعة السيليكون – تمزق زرعة السيليكون هو في الأساس نفس الشيء مثل إنكماش الزرعة المالحة ، باستثناء أن السيليكون لا يمتصه جسمك بسرعة. لأن مادة هلام السيليكون متماسكة ، قد لا تلاحظ لعدة أشهر أو حتى سنوات. إذا قذف هلام السيليكون من قوقعة الزرعة ، فقد يؤدي ذلك إلى تكون التهاب وربما تقلص المحفظة. تحتوي غرسات السيليكون الجديدة على قشرة أكثر سمكًا ، وبمعدلات افتراضية أقل للتمزق (الدراسات جارية حاليًا). التمزق من هذا النوع  أمر نادر ، وسيتطلب جراحة مراجعة إذا حدث.
  • التجاعيد Rippling – – تحدث التجاعيد أو التجعد عندما تنتقل الملوحة في داخل الغرسات. قد يحدث أيضًا مع غرسات السيليكون ، ولكنه أقل شيوعًا. هذه المشكلة هي الأكثر إثارة للقلق إذا حدثت في النصف العلوي من الثدي لأنها قد تكون واضحة في عند إرتداء ثياب مكشوفة أو  ملابس السباحة.
  • فقدان الإحساس الحلمة – خدر في الحلمة بعد تكبير الثدي أمر ممكن. قد يكون فقدان الإحساس هذا دائم في بعض الحالات. خطر التخدر الدائم يكون بنسبة حوالي 15 ٪. إذا كان تخدر الثدي غير مقبول بالنسبة لك ، فعليك التفكير مليًا في هذه المخاطر قبل إجراء الجراحة.

الحد من مخاطر المضاعفات وتجنبها

هناك  بعض النقاط  التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر حدوث المضاعفات قبل وبعد تكبير الثدي  ومن أهم الطرق للحد من المخاطر هي اختيار جراح التجميل المعتمد بشهادة المجلس في الجراحة التجميلية ،  للتأكد من أن طبيبك يتمتع بتدريب جراحي شامل وقوي ، وقد اجتاز اختبارات صارمة وهو مستمر حاليًا في متابعة جميع التقنيات الجراحية الحديثة وإجراءات  سلامة المرضى .

بعد اختيار الجراح المؤهل لإجراء العملية ، من المهم جدًا أن تكوني صادقًة وصريحًة حول تاريخك الطبي وأهدافك التجميلية. من خلال هذه المعلومات ، سيتمكن الجراح من تحديد ما إذا كنتِ تتمتعين بصحة جيدة بما يكفي للخضوع لإجراء جراحي لـ تكبير الصدر دبي . سوف تساعد هذه المعلومات جراحك في تحديد ما إذا كانت هناك احتياطات إضافية ضرورية أثناء الجراحة أم بعدها.

العمر والمخاطر

بصفة عامة ، تعتبر صحتك العامة (وليس العمر) مؤشرًا أفضل بكثير لمستوى مخاطرك. ومع ذلك ، ولأن المرضى الأكبر سنًا معرضون لخطر كبير من الحالات الطبية الخطيرة ، فقد يكون لديهم مخاطر أكبر. أفضل المرشحين لتكبير الثدي هم بصحة جسدية وذهنية جيدة جداً. قد لا تكوني مرشحًة جيدًة للجراحة إذا كان لديك أي من الحالات التالية:

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • التدخين أو الشرب الثقيل
  • مصابة بداء السكري
  • ضغط دم مرتفع
  • اضطراب النزيف
  • أمراض الرئة أو القلب
  • بدانة

قد لا تكون  عملية تكبير الثدي للجميع. سيتمكن الجراح من تحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك بعد إجراء فحص شخصي وجلسة التشاور .

مستوى الخدمات الطبية وفريق العمل بالمركز الطبي او العيادة ، من المهم أن تتذكر أن المعايير العالية لرعاية المرضى وسلامتهم تؤدي إلى نتائج ناجحة سواء الجراح والمساعدين و الموظفين الذين يعملون جنبًا إلى جنب لإعطائك أفضل النتائج الممكنة لعملية تكبير الصدر دبي .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على جراحة الثدي ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)