هل هناك أي مخاطر لنحت الخصر؟

 كول سكولبتينغ، وتسمى أيضا ليبوليسيس، هو الإجراء الطبي الذي يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية الزائدة تحت الجلد  في جميع مناطق الجسم بما فيها الخصر في حين أن هناك العديد من الفوائد كول سكولبتينغ، فمن المهم أن تكون على بينة من المخاطر إذا كنت تفكر في هذا الإجراء.

 

خلال إجراء كول سكولبتينغ، سيستخدم جراح التجميل أو الممارس مرخص يستخدم أداة خاصة لتبريد أجزاء معينة من جسمك لتجميد درجة الحرارة. الإجراء يجمد ويقتل الخلايا الدهنية في الخصر وفي غضون أسابيع قليلة من العلاج، يتم التخلص من هذه الخلايا الدهنية الميتة بشكل طبيعي من جسمك من خلال الكبد.

وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على كول سكولبتينغ كعلاج طبي آمن. كول ولسكولبتينغ مزايا كثيرة على شفط الدهون التقليدية. انه غير جراحي، موسع، ولا يتطلب أي وقت الانتعاش. وانه فعال في الحد من الخلايا الدهنية في منطقة معالجة معينة بنسبة تصل إلى 20 إلى 25 في المئة.

 

ومع ذلك، كول سكولبتينغ يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية، وأنه لا ينصح به للجميع.

المخاطر والآثار الجانبية

بعض الآثار الجانبية الشائعة لكول سكولبتينغ ما يلي:

 

  • الإحساس بالسحب او الشد في موقع العلاج

خلال إجراء كول سكولبتينغ، سيقوم الطبيب بوضع لفة من الدهون بين لوحتي تبريد على جزء الجسم الذي يتم علاجه. هذا يمكن أن تخلق شعو بالانزعاج من سحب أو الشد لمدة 1-2 ساعة، وهو الوقت المستغرق بالإجراء عادة.

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • الألم واللسع، في موقع العلاج

وقد وجد الباحثون أن هناك آثار جانبية مشتركة من كول سكولبتينغ هو الألم او الوخز،في موقع العلاج. تبدأ هذه الأحاسيس عادة بعد العلاج إلى حوالي أسبوعين بعد العلاج. قد تكون درجات الحرارة الباردة الشديدة التي يتعرض لها الجلد والأنسجة خلال كول سكولبتينغ هي السبب.

 

دراسة من 2015 استعرضت نتائج الناس الذين قاموا جماعيا 554 إجراء ليبوليسيس على مدى سنة واحدة. ووجد الاستعراض أن أي آلام ما بعد العلاج تستمر عادة 3-11 أيام وتذهب بعيدا من تلقاء نفسها.

 

  • احمرار مؤقت وتورم وكدمات وحساسية بالجلد في موقع العلاج

وتشمل الآثار الجانبية كول سكولبتينغ ما يلي، وكلها تقع حيث تم العلاج:

 

  • احمرار مؤقت
  • تورم
  • كدمات
  • حساسية الجلد

وتعود هذه الاثار إلى التعرض لدرجات الحرارة الباردة. وعادة ما تذهب بعيدا من تلقاء نفسها بعد بضعة أسابيع. تحدث هذه الآثار الجانبية لأن كول سكولبتينغ يؤثر على الجلد بطريقة مماثلة لقضمة الصقيع، في هذه الحالة يتم استهداف الأنسجة الدهنية تحت الجلد مباشرة. ومع ذلك، كول سكولبتينغ هو آمن ولن يعطيك قضمة الصقيع.

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • التضخم الدهني في موقع العلاج

وهو تأثير جانبي نادر جدا ولكن خطير من كول سكولبتينغ الا وهو تضخم الدهني الشاذ. يحدث ذلك عادة عند الرجال. وهذا يعني أن الخلايا الدهنية في موقع العلاج تنمو أكبر بدلا من ان تصغر. ليس مفهوما تماما لماذا يحدث هذا. في حين انها تأثير جانبي نادر

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)