إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

نصائح لتقليل التورم الناتج بعد الجراحات الأنفية

إن أشهر نوعين من الجراحات الأنفية هما الجراحات الأنفية المغلقة والجراحات الأنفية المفتوحة. كلا النوعين يحدث بعدهما أحد المضاعفات مثل التورم حيث يعد التورم عامل مشترك بين هين النوعين هذا هو الطبيعي. لأن ببساطة محاولة الفصل بين نسيج من أنسجة الجسم والعظم يؤدي إلى التهاب موضعي. والمعتاد أنه يتم إجراء تغييرات تركيبية شكلية لعظام الأنف للأشخاص الخاضعين لهذه النوعية من العمليات.

من الممكن أن يحدث انتفاخ للمرضى بعد العملية حول الأعين وفى منطقة الوجنتين. فكان لزامًا علينا أن نحاول أن نساعدكم بتقديم بعض النصائح والتنبيهات التي قد تساعد في تقليل التورم الناتج بعد الجراحات الأنفية.

نصائح

 قبل أن تخضع لعملية يجب عليك أن تخطط لتجهيز غرفة استشفاء خاصة بك حيث ستتمكن من أن تتيح لنفسك استخدام الأدوات التي ستحتاجها من أجل الاستشفاء بسهولة ويسر بدون عناء وجهد كبير.

هذه الغرفة يجب أن تكون مجهزة بالمنشفات النظيفة، أيضًا ملابس نظيفة إضافية والأدوية الموصوفة من خلال طبيبك. بالإضافة إلى ذلك قد تحتاج إلى وسائد، كمادات مثلجة، أغطية معقمة  إضافية وكذلك حاجب للشمس.

النصيحة الأولى

تأكد أن تكون رأسك مرفوعة خاصة في الأيام الأولى بعد الجراحة، حتى وقت النوم. استلق على وسائد مريحة كي تضمن أن الالتهاب سيقل في أسرع وقت ممكن.

النصيحة الثانية

حاول أن تقوم بتقليل التوتر والضغط العصبي قدر الإمكان، حاول أن تسيطر على عواطفك حيث في المعتاد فترة الاستشفاء هي فترة مملة تتضمن الكثير من الشد و الجذب  والقلق والملل. العواطف المفرطة مثل التوتر العصبي الشديد والغضب والخوف تؤدي لتدفق كمية أكبر من الدم إلى الوجه وتزيد من الضغط على الأنسجة الملتئمة مما قد يؤدي إلى التهاب وتورم وبالأنسجة وكذلك يشعر المريض بالألم حينها.

النصيحة الثالثة

تأكد أنك وضعت ضاغطات باردة خفيفة أو حتى كيس من البقوليات المجمدة على منطقة العينين وكذلك على الوجنتين. حذار أن تقوم بوضع قطع ثلجية مباشرة على الأنف أو تقوم بأي نوع من أنواع الضغط المباشر على الأنف. هذا من الممكن أن يقوم بإفساد ما حاولت أن تصلحه العملية بشكل مباشر خاصة النسيج الملتئم في المنطقة السفلى من الأنف.

النصيحة الرابعة

إن المنعكسات العصبية والردود الجسمانية الطبيعية للجسم مثل العطس والكحة من الممكن أن تكون سببًا لتورم الأنف بسبب زيادة الالتهاب في هذه المنطقة وكذلك قد تؤدي إلى انفكاك الغرز الجراحية. حاول أن تقوم باستخدام مرطبات تقلل من فرصة حدوث الكحة، تأكد أن تكون غرفة الاستشفاء الخاصة بك خالية من أي مهيجات تؤدى بك إلى العطس أو الكحة.

يجب عليك الامتناع التام عن التدخين وكذلك شرب المشروبات الكحولية أثناء فترة الاستشفاء حيث أن هذه المواد تضر بالجسم ضررًا شديدًا وتعطل عملية الاستشفاء و وتتداخل مع الالتئام الطبيعي وتكوين الجلطات الدموية الهامة جدًا في فترة الاستشفاء.

النصيحة الخامسة

إذا كنت تخطط للخروج إلى خارج المنزل تجنب التعرض لآشعة الشمس.

النصيحة السادسة

تجنب أي حركة جسمانية عنيفة في الأسبوع الأول بعد العملية.

النصيحة السابعة

يجب عليك أن تتناول الأدوية الموصوفة من الطبيب خاصًة المضادات الحيوية ومسكنات الألم في مواعيدها بانتظام.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)