مخاطر ونتائج عملية تجميل المهبل

liabaplasty

يتزايد الطلب على اعملية تجميل المهبل ، والتي تستخدم عادةً لتقليل الشفرين ، في جميع أنحاء العالم. يبدو أن الطلب المتزايد على جراحة رأب المهبل يرجع إلى زيادة مشاهدة النساء للمواقع الإلكترونية والبرامج التليفزيونية المتعلقة بعملية تجميل المهبل ، مما زاد من وعيهن بالمهبل وكيف يبدو – أو “ينبغي” أن يبدو.

ما هي بالضبط جراحات التجميل المهبلية ولماذا يتم إجراؤها؟

رأب المهبل هو مصطلح شامل لمجموعة متنوعة من الإجراءات:

  •       تجميل الشفرتين – عملية جراحية على الشفرين لتصحيح عدم التناسق أو تصغير الشفرين أو إزالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل.
  •       عملية تضييق فتحة المهبل (تصغير فتحة المهبل) (تصوير العجان)
  •       عملية لتقليل محيط المهبل بالكامل (رأب المهبل)

تجميل الشفرتين

إجراء تقصير الشفرين الصغيرين. إنه الإجراء الأكثر شيوعًا لتجديد المهبل ويمكن أن يخفف من أعراض التواء الشفرين أو تمددهما.

تسعى النساء عادةً إلى تجميل المهبل الجراحي في دبي لأسباب متنوعة ، بما في ذلك الألم الناتج عن التواء وتمدد الشفرين أثناء ركوب الدراجة أو أثناء الجماع ، فضلاً عن الحكة والتهيج.

الهدف من هذا الإجراء هو تصغير الشفرين الصغيرين بحيث لا يكون هناك احتكاك تحت الشفرين الكبيرين. يمكن استخدام إجراء قص الشفرة لتصحيح عدم التناسق عندما يكون أحد الشفرين أطول من الآخر ، أو بشكل أكثر شيوعًا ، لتقصير كلا الشفرين.

متى يجب عمل هذا الإجراء ؟ 

يوصى بإجراء عملية تجميل الشفرات عندما تعاني المرأة من :

  •       انزعاج عاطفي أو جسدي نتيجة لتغير في شكل أو حجم أو جودة بشرتها ، مما يتسبب في عدم الراحة ويحد من حياتها اليومية.
  •       قد يكون هنالك ألم او انزعاج خلال القيام بالجماع
  •       تهيج أو لاذع أو جفاف في منطقة الفرج.
  •       عدم الراحة أثناء المشاركة في الرياضات مثل ركوب الدراجات أو ركوب الخيل.
  •       عند ارتداء ملابس ضيقة أو ملابس سباحة ، قد تشعر بعدم الراحة أو التهيج.
  •       صعوبات في النظافة الشخصية.
  •       العلاقات الجنسية غير الآمنة

 تكلفة الإجراء

وفقًا لإحصائيات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل لعام 2016 ، يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل المهبل في دبي 2،730 دولارًا.

 كيف يتم الإجراء ؟

يمكن إجراء هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام. التشذيب هو أكثر أنواع تجميل المهبل شيوعًا  ، حيث يتم إزالة الأنسجة الزائدة وخياطتها مباشرة. إجراء الوتد ، الذي يحافظ على الحدود الطبيعية بعد قطع الأنسجة المزالة ، هو الإجراء التالي الأكثر شيوعًا. في الوقت نفسه ، يمكن أن تقلل الطيات الإضافية لغطاء البظر. عادة ، يتم استخدام الغرز القابلة للامتصاص لإغلاق الجرح. 

ما هي المخاطر المحتملة لعملية تجميل المهبل؟

إن مخاطر عملية تجميل المهبل هي نفسها مخاطر العمليات الجراحية العمليات الجراحية الأخرى ، وتشمل النزيف والتورم والعدوى. الاستئصال المفرط هو أكثر المضاعفات شيوعًا. بينما تفضل بعض النساء التخفيف بشكل كبير ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف مزمن وتندب في فتحة المهبل أو بالقرب منها وألم أثناء الجماع. مع إجراء الوتد ، تزداد احتمالية حدوث مضاعفات أثناء عملية الشفاء ، خاصةً إذا كان المريض يستهلك مواد تسبب انقباض الأوعية الدموية.

الانتعاش والنتائج

يأخذ معظم المرضى إجازة أسبوعًا من العمل لتقليل التورم والألم ، والتي يمكن تقليلها باستخدام أكياس الثلج وارتداء سراويل فضفاضة. بعد 4-6 أسابيع ، يمكن للمرضى استئناف استخدام السدادات القطنية أو ممارسة العلاقات الجنسية. في حين أن التورم الأكثر تشوهًا قد يختفي في غضون ستة أسابيع ، قد يستغرق التورم المتبقي ما يصل إلى ستة أشهر. 

 استشارة الطبيب

 يمكنك استشارة الطيبيب المختص لدينا لمعرفة ما اذا كان سنتداسبك هذا الإجراء ام لا . وذلك مز خلال ملء نموذج الاستشارة او التواصل على ارقامنا  . وسيعاود فرقنا الاتصال بك في اقرب فرصة .