; متى تضعين مستحضرات التجميل بعد العملية الجراحية في دبي؟ | ®دبي كوسمتك سيرجري
Should I Go For Beauty Makeup After Plastic Surgery

متى يمكنكي إستعمال مستحضرات التجميل ( المكياج  ) بعد العملية الجراحية

أحد أكثر الأسئلة الشائعة التي نسائلها  بعد الجراحة  ، وهو متى  يمكنك وضع مستحضرات التجميل او الماكياج مباشرة بعد الجراحة التجميلية. في حين قد يبدو الأمر وكأنه سؤال مباشر وسهل، إلا أن الإجابة في الواقع أكثر تعقيدًا قليلاً وتتفاوت من شخص لآخر.

أولاً : ضعي القواعد العامة الأربعة التالية في الاعتبار:

انتظري حتى يكون بإمكانك غسل وجهك. يجب الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل بعد إجراء العملية لغسل وجهك وشعرك – وعلى الأقل لمدة طويلة لتطبيق مستحضرات التجميل ، حتى يمكنك غسل المكياج عند الضرورة. حافظي على مستحضرات التجميل ومزيل مستحضرات التجميل  بعيدًا عن الجروح ، وذلك باستخدام كمية قليلة من الماء مع إزالة مستحضرات التجميل برفق.

لا لمستحضرات التجميل التي تغلق المسامات. قد تعاني من التورم بعد الجراحة التجميلية مما يجعلكي منزعجة و غير مرتاحة للغاية – وعند تطبيق مساحيق التجميل على بشرتك ولفترة طويلة ،سيؤدي ذلك إلى  غلق المسامات، لذا من الأفضل تجنبها إن أمكن.

لا تضغطي عند وضع مستحضرات التجميل. عند وضع مساحيق التجميل وعند إزالتها ، سيكون من الطبيعي أن تقومي بالضغط على بشرتك، مما قد يؤدي إلى إزعاج الجروح،وإطالة عملية الشفاء. تأكدي من إزالة مستحضرات التجميلببطء دون الضغط على بشرتك.

إبتعدي  خمسة مليمترات من مكان خيوط أو غرز جروحك. مساحيق التجميل يمكن أن تسبب في تهيج جرحك ، وربما تسبب العدوى،لذلك إبتعدي عن خيوط الجرح على الأقل مسافة  5 مليمتر – أو حوالي نصف عرض الإبهام – بعيداعن الغرز. إذا كنتِ تشكين في دقة تطبيق مستحضرات التجميل ، إذا سيكون من الافضل أن تنتظريحتى تتم إزالة خيوطك،بعدها تطبيقين مساحيق التجميل على بشرتك .

ثانيًا : ضعي في اعتبارك هذه الاقتراحات الخاصة حسب نوع الإجراء الجراحي الذي أجريتيه:

عملية شد الوجه: انتظري 10 أيام على الأقل قبل وضع مساحيق التجميل بعدعملية شد الوجه. تجنبي مستحضرات التجميل الثقيلة ، والتي يمكن أن تترك ظلال وآثار ، مما يجعل ندوبك أكثر وضوحًا. فكري في إستعمال كونسيلر بلون أخضر لتوازن الاحمرار.

عملية تجميل الأنف: انتظري ثلاثة أسابيع على الأقل قبل ممارسة الضغط على أنفك بعد عملية تجميل الأنف. يمكنكي تطبيق مستحضرات التجميل  على أجزاء أخرى من وجهك ، ولكن ليس على أنفك.

عملية رفع الحاجب و / أو رفع الجفن العلوي / او  السفلي: انتظري على الأقل بعد أسبوعين من عملية رفع الحاجب و / أو جراحة الجفن قبل وضع مكياج العين. ضعي في اعتبارك تطبيق محدد العيون الأزرق على الجفون العلوية والسفلية للمساعدة في  تقليل الاحمرار.

إعادة التقشير أو التقشير: بعد إعادة صقل الجلد بالليزر أو التقشير الكيميائي انتظري حتى يتم تجديد بشرتك  مدة تتراوح  من  3 إلى 7  أيام عادة – قبل وضع مستحضرات التجميل. بعد بضعة أسابيع ستكون بشرتك في حال أفضل و بالتالي ستكونين قادرة على استخدام مستحضرات تجميلك العادية .

من الطبيعي أن تكوني متحمسة  للعودة إلى الوضع  والروتين “الطبيعي” بعد إجراء العملية. ولكن من خلال اتباع هذه التوصيات والإرشادات ، ستتيحي لنفسكي أخذ الوقت الكافي للشفاء بسلاسة،وتحقيق النتائج المثالية  التي تستحقينها.

الإستشارة المجانية

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى بخصوص كيفية الرعاية بعد الإجراء الجراحي ، أو ترغب بمعرفة اي معلومات عن أي إجراء تجميلي جراحي او غير جراحي في دبي ، املأ نموذج الاستشارة المجانية الموجود في نهاية الصفحة ،  لحجز جلسة استشارة مجانية وجها لوجه مع أفضل جراحين في دبي وابو ظبي بخبرة أمريكية وبريطانية واوروبية . سيقوم خبراؤنا بالإجابة عن كل اسئلتك و بتقييم حالتك، ومعرفة العلاج المناسب لك، و بتقدير التكلفة حسب إحتياجاتك الفردية.

نقدم في دبي كوسمتك سيرجيري إجراءت حديثة ومتقدمة وآمنة في التجميل الجراحي والغيرجراحي، وزراعة الشعر وعلاجه، والليزر التجميلي والعناية بالبشرة  ، مع نخبة من الخبرات العالمية ، وبأسعار مناسبة للجميع في دبي وابوظبي .

قم بالتسجيل على النموذج الموجود بأدنى الصفحة للحصول على استشارة مجانية في عيادتنا.

  • لمعرفة المزيد من التفاصيل حول العلاج.
  • لمعرفة السعر الدقيق للعلاج.
  • لفهم نتائج العلاج.
  • للحصول على عرض خاص اليوم وعلى كل العلاجات التي تطلبونها مستقبلا.
  • لمعرفة آخر تخفيضات وعروض التجميل في دبي وابوظبي .
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على جراحة التجميل ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)