ما هو أفضل علاج لندوب شد البطن؟

 شد البطن هي عملية جراحية تجميلية شعبية يختارها الرجال والنساء من أجل الحصول على بطن أكثر نحافة وأكثر حزما. في الواقع ، كانت عمليات شد البطن في دبي واحدة من أفضل خمس عمليات جراحية تجميلية في عام 2016.

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي ، يمكنك أن تتوقع حدوث ندوب بعد شد البطن. ومع ذلك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمساعدة ندوبك على الشفاء بشكل أفضل ولتتلاشى بشكل أسرع. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذه الجراحة ، والندوب التي تصاحبها ، وأيضًا ما يوصي الخبراء به كأفضل علاج لندبات شد البطن.

ما هو شد البطن في دبي؟

إن شد البطن ، والمعروف باسم عملية شد البطن ، هو إجراء جراحي تجميلي يتضمن إزالة الجلد الزائد والدهون من أسفل البطن وأسفلها من أجل جعل البطن أكثر نحافة وأكثر صلابة. عادة ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من الجراحة من قبل المرضى الذين يعانون من الأنسجة الرخوة أو المرتجعة بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير.

تختلف عمليات شد البطن في نطاقها ويمكن تقسيمها إلى فئات مختلفة ، مثل كاملة ، جزئية ، موسعة ، وعدة أخرى. يمكن أن تستغرق عملية شد البطن الكامل ما بين ساعة إلى خمس ساعات ، حسب مدى الجراحة. يمكن عادةً إكمال عملية شد البطن الجزئي (شد البطن) خلال ساعة إلى ساعتين.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

يمكن أن يستغرق الشفاء الكامل من هذا النوع من الجراحة فترة تصل إلى 6 أشهر يتبعها المزيد من التئام ندبة شد البطن ، والتي قد تستغرق فترة تصل إلى سنة أو أكثر.

ندوب عملية شد البطن

للأسف ، التندب بعد إجراء شد البطن هو أمر لا مفر منه. يعتمد مدى الندوب على المشكلة التي يجب معالجتها والتقنيات الجراحية وعوامل أخرى. هناك اختلاف كبير في وضع ندبة لهذا الإجراء. يمكن للجراح اتباع تقنيات معينة للتأكد من وضع ندبة بشكل جيد بحيث تكون أقل وضوحًا عند شفاء جرحك. على الرغم من أفضل التقنيات الجراحية ، إلا أن الشقوق ستترك ندبة نتيجة لعملية الشفاء الطبيعية للجسم.

في حين أن التندب بعد شد البطن أمر متوقع وطبيعي ، فهناك عوامل يمكن أن تجعل الجرح يتبع مسار الشفاء الصعب، أي تضخم الندوب وتغير لونها. هذه الندوب يمكن تصنيفها على أنها إما ندوب تضخم أو تصبغها. كلاهما بسبب زيادة إنتاج الكولاجين أثناء عملية التئام الجروح. العوامل الأكثر شيوعا التي تؤدي إلى تضخم الندوب هي العدوى من الشق. وبالتالي ، فمن المهم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان التئام الجرح بشكل صحيح.

أفضل علاج للندوب بعد شد البطن في دبي

واحدة من أفضل الطرق للحد من ظهور ندبات بعد شد البطن هي بدء العلاج في وقت مبكر ، في غضون 10 إلى 14 يومًا بعد الجراحة. في حين أن هناك العديد من العلاجات الموضعية المقترحة للندوب ، ومنتجات السيليكون هي الوحيدة التي يوصى بها الخبراء الذين يضعون إرشادات علاج الندبة لأطباء آخرين.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ويتبع هلام السيليكون العديد من الآليات المختلفة التي يمكن أن تساعد الندوب من جميع الأشكال والأحجام شفاء أسرع وأفضل. على سبيل المثال ، سيرطب السيليكون الجرح مما يعني انه سيوفر الرطوبة اللازمة لمنع الجفاف. كما ذكر أعلاه ، وهذا مهم جدا في الوقاية من الجدرة والندوب المتضخمة. بالإضافة إلى ذلك ، يحاكي هلام السيليكون وظيفة الحاجز للبشرة صحية ، وتوفير خصائص انسداد التي تساعد على منع العدوى من موقع الجرح.

في  دبي كوسمتك سيرجري نحن نعتقد اعتقادا راسخا بأن التعاون مع مرضانا هو جزء أساسي من أي إجراء ناجح. نتعامل مع مرضانا كانهم افراد من الاسرة – وننصحهم في كل جانب من جوانب عملية صنع القرار مع توفير الرعاية الشخصية للتأكد من أنهم واثقون من إجراءاتهم. إذا كانت لديك أسئلة حول شد البطن او إزالة الندوب بعد شد البطن ، اتصلي على عيادتنا  للحصول على استشارة مجانية.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)