فترة النقاهة لعملية شد

قد تكون مقتنعاً بفكرة الحصول على عملية شد الوجه إذا كنت قد فقدت حجم خديك ، أو لاحظت أن بشرة وجهك  اصبحت مترهلة بدل التي كانت مشدودة وناعمة سابقاً. قد تكون حددت موعد  بالفعل للتحدث مع الجراح حول إجراء عملية شد الوجه التجميلية في دبي.

قد تكون فكرة ترميم الوجه مثيرة في البداية ، ولكن عندما يحين وقت العملية الجراحية  تصبح متردد أو متخوف ، ليس من العملية فقط بل كيف ستكون فترة النقاهة وهذا يحدث لمعضم المرضى.

ما المدة التي تستغرقها فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه في ابو ظبي ؟

إذا كنت مثل معظم المرضى  ، تتساءل كم من  الأسابيع يجب أن أقضيها في فترة النقاهة والتعطل عن الحياة الروتينية بعد عملية شد الوجه. هذه أسئلة شائعة يتم طرحها طوال الوقت:

  • كم من الوقت يستغرق الشفاء من جراحة تجميل الوجه؟
  • متى سأكون قادرًا على الرجوع لأعمالي الروتينية؟
  • ما العوامل التي تساهم في نجاح عملية شد الوجه؟

هذه كلها مخاوف طبيعية ، ويجب أن تشعر بالثقة في إجابات الطبيب على هذه الأسئلة قبل الذهاب لإجراء عملية جراحية. في عيادتنا لدينا جراحين من أفضل الخبرات العالمية يحملون شهادة المجلس في الجراحة التجميلية مع خبرة تفوق العشرون عاماً قاموا بعشرات عمليات تجميل وشد  الوجه  الناجحة  ، ويفهمون  مخاوف كل مريض بشأن طول فترة النقاهة بعد العملية.

إذا كان لديك تحفظات أو قلق بشأن فترة النقاهة  ، فاعلم أن فترة النقاهة عادة تعتمد عليك ، وحالة صحتك ، ومعنوياتك . أولئك الذين لديهم  إيجابية  بشأن اختيارهم لعملية شد الوجه ، وقاموا بإتباع تعليمات ما بعد الجراحة ، يتحصلون على  أفضل النتائج مع فترة نقاهة سريعة.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن تتوقعه بشكل عام بعد إجراء عملية شد الوجه الجراحية.

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هي عملية جراحية. ستحتاج وقتًا للتعافي مثل أي نوع آخر من العمليات الجراحية.

يجب أن تخطط لأخذ مساعدة من شخص ما ليعينك في الأيام القليلة الأولى أثناء استرخائك والسماح لجسمك بالشفاء قبل استئناف الأنشطة العادية في المنزل وحوله. حتى ذلك الحين  لا يزال عليك أن تأخذ الأمر بسهولة وتجنب القيام بأي عمل  شاق.

تختلف فترة النقاهة باختلاف عمرك وصحتك وجودة بشرتك  وعوامل وراثية  وتعقيد الإجراء. بالنسبة لمعظم الاشخاص تستغرق فترة النقاهة  حوالي من عشرة إلى 14 يوم. ومع ذلك  قد يكون هذا الوقت أطول إذا لم يتم اتباع التعليمات المناسبة بعد العملية الجراحية ، أو إذا كان المريض يحاول العودة إلى الأنشطة العادية بسرعة كبيرة.

تأكد من التخطيط مسبقًا للراحة والتوقف لأخذ فترة نقاهة بعد عملية شد الوجه ، ناقش الإرشادات الخاصة بالرعاية بعد عملية شد الوجه  مع طبيبك ، وقم بإتباعها بإنتظام وحرص شد لتمر فترة النقاهة بسلاسة وللحصول على افضل النتائج.

الأيام الثلاثة الأولى

في اليوم الأول بعد الجراحة ، ستظل تحت تأثير التخدير. ينام معظم المرضى خلال هذا الوقت ، حيث يبدأ جسمهم عملية الشفاء الطبيعية. و لا ينبغي البدء بممارسة التمارين الرياضية العادية لمدة أربعة أسابيع على الأقل بعد الجراحة ، ومن المهم ألا تبقى طريح الفراش في نفس الوقت.

فترة النقاهة لعملية شد الوجهخلال الأيام الثلاثة الأولى ، عليك أن تخطط للمشي كل 3 أو  4 ساعات. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية وتسريع فترة النقاهة. فقط تأكد من عدم المبالغة في ذلك. حتى إذا كنت تشعر بأنك مستعد للقيام بأكثر مما ينبغي ، فمن الأفضل أن تقوم به ضمن الحدود الآمنة ، و اسمح لجسمك بالتعافي بإعطائه الراحة الكافية  التي يحتاجها.

الجدول الزمني لتكون قادراً للرجوع للحياة الإجتماعية

أن تكون قادراً على الخروج في الأماكن العامة مرة أخرى هي إحدى الاهتمامات الرئيسية لجميع مرضى تجميل الوجه في دبي . يجب عليك الاستعداد لأخذ نقاهة لمدة أسبوعين تقريبًا قبل التخطيط لاستئناف العمل أو الأنشطة العامة.

ستشهد جميع المناطق التي تم علاجها  بعض الكدمات والتورم. تعتمد درجة الكدمات والتورم على المريض نفسه وتتبعه لتعليمات الرعاية  ما بعد الجراحة ، مثل النوم ورأسك مرتفع فوق قلبك ، هذا سيساعد في تقليل هذه التأثيرات. كذلك تتم إزالة معظم الغرزات خلال الأسبوعين الأول والثاني بعد الجراحة ، وعادة ما بين اليوم 4 إلى اليوم 14 .

Book an Appoinment
Book an Appoinment

يجب أن تكون مستعدًا لمواجهة العالم مرة أخرى بعد مرور أسبوعين ، بشرط ألا يكون هناك أي تعقيدات في العملية أو فترة النقاهة. يجب عليك أيضا توقع تورم خفيف وتخدر لعدة أسابيع أو حتى أشهر. يجب أن تضع في اعتبارك كذلك أنك بحاجة إلى تجنب تعرض الشقوق  لأشعة الشمس المباشرة لمدة 12 شهراً بعد الجراحة. سوف تساعدك هذه الحماية على منع فرط التصبغ أو سواد الجروح. أيضاً يجب تجنب النيكوتين لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بعد الجراحة.

عبور فترة النقاهة براحة وسلام

فترة النقاهة والنتائج لهما علاقة كبيرة بالجّراح الذي يقوم بإجراء هذا الإجراء ، بالإضافة إلى عوامل الوراثة الفريدة والصحة لكل مريض. يجب عليك دائمًا مناقشة التوقعات الواقعية مع طبيبك بناءً على احتياجاتك الفردية وصحتك البدنية.

خذ الوقت الكافي للتعافي بشكل كامل ، والحفاظ على موقف إيجابي حول العملية ، واتبع أوامر الطبيب. لديك وجه واحد فقط ، وهذا الإجراء سيكون له تأثير دائم على مظهرك. الجراح الماهّر و فترة النقاهة المجدولة المنظمة  سيكونان مهمان في عملية الشفاء بلا أي مضاعفات أو إزعاج. هذه هي مفاتيح نجاح عملية شد الوجه طويلة الأمد.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على جراحة التجميل ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)