شد الوجه بالخلايا الجذعية

stemcell facelift in dubai

مع تقدمك في العمر ، تنخفض مرونة بشرتك وتظهر التجاعيد الدقيقة. يساهم التعرض المفرط لأشعة الشمس وفقدان الكولاجين والتعرض للمواد السامة في شيخوخة الجلد. من بين أهم التطبيقات التي تعالج مثل هذه المواقف غير السارة هي طرق الخلايا الجذعية للجلد وتجديد شباب الجلد. تعوض حقن الخلايا الجذعية للوجه فقدان الجلد وتشوهه بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى ظهور الجلد بمظهر أكثر شبابًا وحيوية وثباتًا.

ما ذا تعني الخلايا الجذعية بالضبط؟

الخلية الجذعية هي خلية لا تطور بنية مختلفة وظيفيًا ؛ إنه غير ناضج تمامًا ولديه القدرة على النضج من أجل أداء مهمة محددة في أي عضو أو نسيج من الجسم. من ناحية أخرى ، فإن الخلايا الجذعية هي خلية يمكن أن تتحول إلى خلايا أخرى في الجسم. يمكن أن تنقسم الخلايا الجذعية وتتمايز (تتحول) إلى أنواع مختلفة من الخلايا ، مما يسمح لها بالتكاثر إلى أجل غير مسمى.

ما هو بالضبط العلاج بالخلايا الجذعية؟

إن تجديد شباب الوجه بالخلايا الجذعية هو نوع من العلاج الذي يستخدم الخلايا الجذعية من المريض أو من متبرع متوافق مع الخلايا لتجديد الخلايا والأنسجة التالفة. الخلايا الجذعية هي أساس مكون جسم الإنسان . يتم علاج العديد من الأمراض بالخلايا الجذعية ذاتية التجديد.

فوائد الإجراء

تعمل الخلايا الجذعية الجلدية بشكل مباشر على تحفيز إنتاج الكولاجين في الخلايا الليفية ، مما يمنح الوجه اللمعان والحيوية والامتلاء أظهر استخدام الخلايا الجذعية فوائد عديدة للبشرة ، بما في ذلك ما يلي:

يستخدم هذا المنتج لعلاج الندبات والجروح وحب الشباب.

يتم استخدامه في علاج شيخوخة الجلد وترهله.

يتم استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية والحساسية والحروق.

بصرف النظر عن كونها تقنية غير جراحية (موضعية) تتطلب أكثر من مجرد تخدير موضعي ،

تحفيز تكوين الكولاجين مما يؤدي إلى زيادة صحية في سماكة طبقات الجلد واستعادة نضارتها.

نظرًا لأنه لا يترك ندوبًا ، فإن هذا العلاج فعال جدًا ويستمر لفترة أطول من الإجراءات الأخرى.

مميزات الخلايا الجذعية

تعتمد مميزات الخلايا الجذعية أنها تستخلص من جسم الإنسان حيث لا يوجد لها اثار جانبية كثيرة ولا تضر بصحة الانسان كغيرها من العلاجات ، كما تتميز ايضا  معالجتها للجلد المتضرر وإنتاج الكولاجين

كيف تعمل تقنية الخلايا الجذعية بالضبط؟

تساعد الخلايا الجذعية المزروعة على التئام الجروح وتجديد الخلايا عن طريق إفراز البروتينات. كما أنها تساعد في إصلاح الخلايا التي تضررت بسبب الشيخوخة أو الشمس أو البيئة ، بينما تحفز أيضًا إنتاج الإيلاستين والكولاجين – المواد التي تحدث بشكل طبيعي والتي تحافظ على الجلد سميكًا وثابتًا. علاوة على ذلك ، فهو يساعد على استعادة حجم الوجه المفقود نتيجة الشيخوخة أو فقدان الوزن المفرط أو أي عامل آخر.

متى نتوقع رؤية النتائج؟

بعد 4 إلى 6 أسابيع ، تبدأ النتائج في الظهور وتستمر في التحسن تدريجيًا خلال الشهرين المقبلين ، مع تحسن ملمس الجلد وملمسه. تستمر النتائج عادةً من 4 إلى 6 أشهر ، وبعد ذلك ستحتاج إلى علاج إضافي للحفاظ على المظهر الشبابي. ومع ذلك ، تختلف نتائج العلاج من شخص لآخر ، وتستمر نتائج معظم المرضى لمدة تصل إلى عام.

استشارة الطبيب

لديك رغبة في تجربة إجراء الخلايا الجذعية ولكن يوجد لديك أسئلة ومخاوف حول هذا الاجراء ؟ ليس عليك سوى ملء نموذج الاستشارة او الاتصال علينا  او يمكنك زيارتنا لحصول على موعد مع الطبيب المختص ومناقشة جميع تساؤلاتك .