إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

خطوات لتخفيف تورم الأنف بعد تجميل الأنف في دبي

التورم هو أمر لا مفر منه بعد الخضوع لأي عملية جراحية، وعملية تجميل الأنف في دبي هي من تلك العمليات التي يعد التورم من أحد آثارها الجانية. فجراحة تجميل الأنف تختلف باختلاف حالة المريض، ولتحقيق النتيجة المرجوة، قد يضطر الجراح في بعض عمليات تجميل الأنف لكسر أو تغيير عظام الأنف أثناء الجراحة، وتؤدي هذة لإجراءات إلى التورم الذي يمكن أن يستمر لعدة أسابيع، في بعض الأحيان لفترة أطول.  لذا يجب اتباع الإرشادات التي يقدمها الجراح واتخاذ خطوات التالية في عين الاعتبار للحد من التورم.

    • الكمادات الباردة: يجب تطبيق الكمادات الباردة على المنطقة المحيطة أنفك وحول عينيك، وعلى عينيك وفي الجبين والخدين، ومحيط الأنف، ويجب تجنب وضع الثلج مباشرة على أنفك، وهي خطوة هامة للحد من تورم
    • المشي، التحرك والمشي بشكل معقول ولكن يمكن أن تساعد على تخفيف التورم وتقليل الضغط النفسي، كما أن المشي يمنع تكون جلطات الدم، ويقلل من التورم.
    • لا تستئنف ممارسة نشاطاتك الروتينية حتى يأذن لك الجراح كما يجب تناول الأدوية الموصوفة وفقا لتوجيهات. اتبع تعليمات الجراح بخصوص الأدوية للمساعدة في تخفيف الألم والتورم. ولا يجب أن تأخذ أي دواء دون توصية الجراح.
    • ردود فعل الجسم الطبيعية مثل العطس والسعال قد تتسبب في زيادة تورم الأنف وقد تنفك الغرز. ويمكن الاستفادة من المرطب للتقليل من فرص السعال وتأكد من عدم التعرض للمهيجات أو المواد المسببة للحساسية، كما أن الامتناع عن التدخين والكحول هو أيضا مهم أثناء عملية الشفاء من أي نوع من الجراحة لأن هذه المواد تسبب تخثر الدم بالجسم.

  • إذا كنت تخطط للذهاب للخارج تأكد من عدم التعرض لأشعة الشمس تعمل من خلال تطبيق نوع مناسب من واقي الشمس، ويفضل استخدام واقي بدون رائحة قوية. حافظ على هذه العادة لمدة تصل إلى 4-6 أشهر بعد الجراحة.
  • تجنب أي نشاط بدني شاق في الأسبوع الأول وتجنب الانحناء بقدر ما تستطيع بعد عملية تجميل الأنف في دبي. تأكد من النوم دائما على ظهرك والمشي بانتظام للحفاظ تدفق الدم يتدفق لتسريع عملية الشفاء.
  • تناول الأدوية الموصوفه من قبل الجراح ومضادات الألم والمضادات الحيوية الوقائية لمنع تراكم الألم الذي يؤدي إلى زيادة ضغط الدم ويؤدي إلى نزيف الأنف والتورم ووتساعد المضادات الحيوية الوقائية على التئام الجروح بلا عدوى.
  • رفع الرأس، فالحفاظ على وضعية الرأس تساعد على تخفيف تورم الأنف والتقليل من فترة التورم بعد جراحة تجميل الأنف في دبي، لذا تأكد من رفع رأسك في الأيام القليلة الأولى من عملية جراحية، حتى عند النوم. ومن الأفضل النوم على الكرسي في الأسبوع الأول، ووضع سنادات وسادة أو عدة وسائد لتساعدك على ابقاء رأسك مرفوعاً.
  • تقليل التوتر والسيطرة على الانفعالات للشفاء بشكل أسرع، فقد تكون فترة النقاهة مملة للكثيرين وتقد تؤدي الانفالات المفرطة مثل الغضب أو التوتر الى نزف المزيد من الدم.

في الختام اذا اتبعت كل التعليمات السابقة ولازلت تعاني من تورم الأنف بعد عملية تجميل الأنف في دبي، فلاداعي للقلق، فهذه التعلميات هدفها تسريع عملية الشفاء وتقليل فترة التورم في المنطقة  التي قد تستمر بالعادة من 10 الى 30  يوم، بينما قد يستغرق الأنف سنة كاملة لتعافي بشكل كامل، حيث تتعافى العظام بشكل أسرع من الأنسجة اللينة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 3.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)