التخلص من دهون الوجه

مجموعات مساحيق التجميل الخاصة بالكنتور أو تنحيف الوجه  ،والتي تساعد في خلق الظل في الخد وتسليط الضوء على عظام الوجه ، هي  من أهم مكونات حقيبة الماكياج أو مساحيق التجميل الاساسية للمرأة . ولكن بالنسبة لبعض الوجوه ، أي الوجوه المستديرة  أو اصحاب  الخدود المكتنزة ، أو أصحاب الوجه ذو الشكل المربع أو الواسع   ، فإن أي كمية من المكياج لن تعيد إظهار عظام الخدود المنحوتة. وفي مثل هذه الحالات ، إجراء العملية التجميلية للوجه، و المعروفة باسم إزالة دهون الشدق “الخد” Buccal fat removal هي الحل الدائم والانجح لمشكلة دهون الوجه في دبي ، و أصبحت من عروض وتخفيضات العمليات الجراحية في دبي وابو ظبي  .

لقد تم إجراء عملية تجميلية لإزالة الشحوم أو شفط الدهون من الخد أو الوجه Buccal fat pad removal  لوقت طويل وبنجاح مما أكسبها شهرة عالميا . اليوم أصبح  الرجال والنساء يولون اهتمامًا أكبر بمظهرهم ولاجسامهم  مقارنةً بالماضي. وقد ساهم ذلك بالتأكيد في زيادة الطلب على عملية إزالة الدهون من الخد .إليك ما تحتاج إلى معرفته قبل إجراء عملية تحديد محيط الوجه أو نحت الوجه ،  بشفط الدهون ومنحه الوجه المتناسق اللطيف الجميل .

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

ما هي إزالة دهون الشدق أو الخد؟

إزالة دهون الشدق أو الخد هي عملية جراحية تجميلية  ، تساعد على خلق عظم الوجنة  أو الخد بشكل أكثر وضوحا ، عن طريق تقليل الدهون في الجزء السفلي من الوجه. أثناء العملية  يقوم جراح التجميل بإزالة شريط من الدهون ، وتعرف أيضا بإسم وسادة الشدق  من داخل الخدين.

تقع دهون الشدق  في الجزء الخلفي للخد  داخل الفم ، وتحيط بها العضلات ، بالقرب من الضرس العلوي الثاني. وتمتد على طول منطقة منتصف الخد ، ويعتقد أنه بمثابة وسادة للأعصاب الحساسة للوجه ، وهي تساعد الاطفال في المضغ والمص.

تستغرق الجراحة حوالي ساعة ، ويتم إجراؤها عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي. يقوم الجراح بعمل شق صغير يتراوح طوله بين إثنين او أربعة سنتيمترات من خلال الخد والعضلات الرقيقة.  فيضغط الجراح على الخد من الخارج فتخرج الدهون مباشرة.

من المهم ملاحظة ما يلي: تقليل الدهون بالخد  ليس  عملية شفط الدهون. لان استخدام شفط الدهون في الوجه يمكن أن يسبب علامات أو مطبات خطية ، لذلك لا يتم القيام به في الوجه.  لكن قد يستخدم الطبيب شفط الدهون في عملية  إزالة دهون الخد ، لتخفيف الذقن المزدوجة، ولغرض إكمال إجراء إزالة دهون الخد.تختلف  تكلفة الجراحة حسب العيادة والخبرة الجراحية للجراح  ، والبلد الذي قررت القيام بالعملية فيه .

التخلص من دهون الوجه

من المرشح المناسب لعملية إزالة الدهون بالخد؟

هل لدى أي من والديك خدين مكتنزين وكبيرين جداً؟ هل سبق لك أن أخبرت أن لديك وجه طفل أو خدود السنجاب ؟ كما من المرجح أن يعرف أي شخص لديه بنية وجه دائرية ، لا يمكن إنقاص هذا الامتلاء من خلال اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة.

هنا عملية إزالة الدهون  ستعطي حلاً لهذه المشكلة ، إزالة الدهون عملية جراحية تتم في  الجزء الأسفل من الوجه ، والنتيجة هي خد نحيف من الجزء السفلي ، وبالتالي  تصبح عظام الخدود أكثر تحديدا. قد ينقص بعض الامتلاء في الخد في أواخر العشرينات ، لذلك قد يكون من الحكمة الانتظار حتى بعد ذلك  للقيام بالإجراء.بعض الحالات تحتاج لتقييم فردي من الجراح ليرى إذا كانت العملية الجراحية مناسبة للمريض أم لا .

إذا كان لديك حالات قد تسبب الامتلاء في الوجه، مثل مرض الغدة الدرقية أو مرض جريفز وهو مرض من أمراض خلل المناعة الذاتية الذي يصيب الغدة الدرقية و يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية ، عندها من المستبعد إزالة الدهون الشدقية أو دهون الخد ، لانها ليست حلا لهم.

هناك أيضًا بعض الجدل حول هذا الإجراء ، حيث يوصي العديد من الأطباء بإجراء هذه  العملية لنوع  معين من المرضى فقط – أولئك الذين لديهم خدود ممتليئة جداً ومستديرة. وبهذا نعرف أن عملية إزالة الدهون الشدقية ليست ضمانًا بأن تكون حلا لكل من لديهم إنتفاخ في الخدود .إذا كان لديك امتلاء “متوسط”  أو بسيطة في الوجه ، قد تكون هناك خيارات أخرى أفضل لك.

هل هناك أي آثار جانبية أو مخاطر من عملية إزالة الدهون في الوجه ؟

ويحذر الأطباء من إزالة الدهون لأولئك الذين لا يعانون من الامتلاء المفرط ، لأن القيام بذلك قد يسبب ظهور هبوط في الخدين  وعلى طول.مثلا  النجمة الشهيرة نيكول كيدمان  إذا أزالت أخذت الدهون من الخد  في  ، فقد تكون اليوم بملامح وجه متلية و غارقة .

إليك السبب: عندما تفكر في شيخوخة الوجه ، فكر في “طبقاته”. وجوهنا هي هياكل ثلاثية الأبعاد بالعظام والعضلات والدهون والجلد. مع تقدمنا ​​في العمر  تتقلص عظام الوجه ويتغير شكلنا ، كذلك نفقد الكولاجين والأكثر أهمية سنفقد الدهون. وليس فقط الدهون السطحية ، بل نفقد ايضا  الدهون العميقة التي تدعم وجوهنا  فتتدلى وتصبح ارق.

إذا قام مريض بإزالة دهون الخد  وليس لديه خدود ممتليئة جدًا ، فسيعمل هذا  في بعض الأحيان على تمهيد الطريق لعجز الدهون في وقت لاحق لدعم الوجه ، فتظهر  الخدود الغائرة  حتى في وقت مبكر من منتصف الأربعينات .

يجب أن يكون الإجراء لمن لديه الامتلاء في الوجه السفلي أو” وجه الطفل “. إذا كان المريض لا يعاني من الامتلاء في منطقة أدنى الخد ويريد المزيد من تحديد الخد ، فإن أفضل علاج هو حقن حشوات مثل فولوما ، بالنسبة لأولئك الأشخاص  ، ينبغي أن يكون التركيز على جعل عظمتي الوجنتين أكثر وضوحًا مع فيلر أو حشوة لزجة بدرجة عالية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

كما هو الحال في أي عملية جراحية ، يشدد الأطباء على أهمية الذهاب إلى جراح التجميل الذي قام بالعديد من عملية إزالة الدهون  . لانك بحاجة للذهاب إلى طبيب  يعرف ما يجب القيام به من أجل تحقيق المظهر المطلوب ، ولديه خبرة في  تشريح الوجه.

ماذا أتوقع بعد  عملية إزالة الدهون من الخد ؟

بعد أيام من الجراحة ، يتوقع المرضى بعض التورم والكدمات والألم الخفيف والإنزعاج الطفيف. قد تحتاج إلى النوم ورأسك مرتفعة لعدة أيام ، ولكن يمكن لمعظم المرضى العودة إلى العمل في اليوم التالي أو بعد قضاء عطلة نهاية الأسبوع في البيت للراحة والنقاهة.

عادة  فترة النقاهة والشفاء بالكامل  تكون على مدى بضعة أسابيع ، مع إزالة  الغرزات بعد سبعة أيام ، ويزول التورم بعد حوالي أسبوعين. وحيث أن عمليات إزالة الدهون يتم إجراؤها بشق داخل الخد ، فلا يوجد ندبات مرئية.

عادةً ما ياخذ المرضى مادة خفيفة من الستيرويد لتخفيف الاستجابة للإلتهابات . مع تجنب الطعام الحمضي لبضعة أيام ، لتجنب تهيج في شق الجراحة. سترى بعض النتائج على الفور تقريبًا ، ولكن لن ترى التأثير الكامل إلا بعد أن يزول التورم ، بدءًا من أسبوعين تقريبًا بعد العملية.

يعد هذا الإجراء الخيار الأول بالنسبة إلى إنقاص الدهون في الوجه لدى المرضى الأصغر سناً ، كما أنه يتمتع بمستوى عالٍ من رضا المرضى ، لنجاح نتائجه.

لأخذ إستشارة مجانية يمكنك مراسلتنا على النموذج الموجود بنهاية الصفحة  ، أو الإتصال بنا على أرقامنا الموجودة في الصفحة الرئيسية ، الحجز مجانا والإستشارة مجاناً وبدون أي تكاليف أو إلتزامات ، لدينا أطباء وجراحين من أفضل الخبرات الجراحية في العالم ويحملون جميعهم شهادة المجلس في الجراحة التجميلية مع خبرة تصل إلى 25 سنة من الإحتراف والنجاح  ، يقدمون لك أفضل العلاجات وآخرها ، إتصل وإحجز اليوم وأكسب معنا سعر خاص بك اليوم  سواء لـ شفط الدهون أو تنحيف الوجه أو إزالة دهون الوجه ، وتخفيضات على كل الخدمات التي تختارونها في عيادة دبي كوسمتك سيرجيري  مستقبلا.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على جراحة التجميل ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)