(الانتعاش بعد جراحة الجفن (بليفاروبلاستي

جراحة الجفن (بليفاروبلاستي)، مثل أي جراحة، تتطلب فترة من الانتعاش بعد الإجراء. وتعد معرفة ما يمكن توقعه بعد الجراحة في بعض الأحيان مهمة مثل معرفة ما يمكن توقعه خلال الجراحة. في المحتوى أدناه يمكنك أن تقرأ عن ما ينطوي عليه الانتعاش من جراحة الجفن. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة كيفية رعاية نفسك خلال عملية الشفاء، وكذلك كم من الوقت يجب أن تستمر العملية.

 

ما يمكن توقعه بعد جراحة الجفن

يمكن أن يخضع المرضى لعملية جفن الجفن في العيادات الخارجية أو مع إقامة ليلة واحدة في المستشفى. سوف يقرر الجراح الخيار المناسب لحالة المريض الخاصة. قد تكون هناك حاجة إلى إقامة المستشفى أو قد لا تكون هناك حاجة بعد جراحة الجفن. سيتم تحديد أفضل بيئة للشفاء من قبل تفضيلات كل من المريض وطبيبه.

 

في بداية عملية الانتعاش يمكن للمرضى أن يتوقع احمرار وتورم حول مناطق الشق. وأي جفاف يحدث في منطقة العين يمكن تخفيفه عن طريق مرهم يوصي به الجراح. ومع ذلك، قد يواجه المرضى عدم وضوح مؤقت للرؤية نتيجة لاستخدام مرهم. بشكل عام، عدم وضوح الرؤية المؤقت هو واحد من الآثار الجانبية المشتركة لجراحة الجفن. قد يشمل الانتعاش أيضا حساسية مؤقتة للضوء.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

العناية بعد جراحة الجفن

بعد جراحة رأب الجفن العلوي والسفلي، عادة ما تشعر بضيق الجفون. قد يتم التعامل مع الالم المصاحب من خلال المسكنات. بالنسبة لاول يومين بعد الجراحة، يجب التعامل مع الشقوق من خلال مرهم للحفاظ عليها. يمكن وضع الكمادات الباردة على العينين لتقليل التورم كذلك. وسنكون هناك حاجة لاستخدام قطرات العين االضرورية للمساعدة على إبقاء العينين بعيدا عن الجفاف.

 

في الأسبوع الأول بعد العملية، يجب على المرضى تجنب أي أنشطة قد تجفف العينين، بما في ذلك القراءة، ومشاهدة التلفزيون وارتداء العدسات، واستخدام جهاز الكمبيوتر. كما يمكن التقليل من التورم والكدمات عن طريق الحفاظ على ارتفاع الرأس قدر الإمكان خلال الأيام القليلة الأولى من الانتعاش. سيقوم الطبيب بإزالة الغرز بين يومين وسبعة أيام من إجراء جراحة الجفن. قد يشعر المرضى حينها انه جيد بما فيه الكفاية لاستئناف الأنشطة العادية في اليوم العاشر من الانتعاش.

 

اما عن الأسبوعين الأولين بعد الجراحة، ينصح باستخدام  النظارات الشمسية المظلمة لحماية العينين من تهيج الناجم عن الشمس والرياح. قد يلاحظ المرضى أن عيونهم تحسنت بعد عدة أسابيع من فترة الانتعاش. ينصح أيضا بالقيلولة المتكررة.

 

خلال أول ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الجراحة، ينبغي تجنب أي أنشطة تزيد من تدفق الدم إلى العينين، بما في ذلك الانحناء ورفع الاشياء والأنشطة الرياضية، وحتى البكاء. سيتم إبلاغ المرضى من قبل الأطباء بالوقت المناسب  لاستئناف أي نوع من نظام التمرين.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ماهي فترة الانتعاش المطلوبة بعد الاجراء؟

الانتعاش من جراحة الجفن يستغرق عادة عدة أسابيع. سيتم إزالة غرز في غضون يومين إلى أسبوع. وعلى  المرضى التأكد من أن عيونهم قد حصلت على الكثير من الراحة في الاسبوع الاول. وسيتلاشى الاحمرار والتورم الذي حدث بعد إجراء تجميل الجفن مع مرور الوقت. ويشمل الانتعاش أيضا ضمان تجنب أي جهد قد يزيد تدفق الدم إلى العينين. قد يكون المرضى قادرين على العودة إلى العمل بعد حوالي 10 أيام من الجراحة.

بالنسبة للبعض، قد تبدو عملية الانتعاش طويلة وقد تصبح مكتئبة، وخاصة في المراحل المبكرة من الانتعاش عندما تظهر وجوههم منتفخة وعليها كدمات. ولكن بعد بضعة أسابيع يبدأ معظم المرضى في ملاحظة تغيير واضح في مظهرهم.  اما عن نتائج جراحة الجفن فيبعد الجراحة سيبدو مظهركم أصغر سنا وأكثر جمالا.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)