فترة النقاهة بعد القيام  بعملية شد الوجه  في دبي مهمة للغاية ، كذلك  اتباع إرشادات الجراح الذي يفترض أنك قمت بإختياره في افضل عيادة تجميل في دبي  ، يتفاجأ العديد من المرضى بمدى سهولة فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه في دبي .

لو تخططين او تخطط  لإجراء عملية تجميل ، فربما تتساءل عن المدة التي ستستغرقها فترة النقاهة و التعافي  بعد العملية ، وما الذي يجب توقعه على طول الطريق حتى تصل للنتائج المرجوة بعد عملية شد الوجه الجراحية. للأسف  من المستحيل التنبؤ بدقة بمدى شفاءك ، حيث يعتمد ذلك على عدد من العوامل مثل عمرك ، والتقنية المستخدمة ، ومهارة الجراح. ومع ذلك ، سيكون في الاغلب أن معضم وقت فترة النقاهة والشفاء  ستكون في يديك. لان الجراح سيقدم تعليمات وإرشادات مفصلة لتتابعها و  بإنتظام وبحرص بعد الجراحة – ولكن بعد ذلك سيكون الامر كله عائد إليك.

في ما يلي ملخص لما يمكن أن تتوقعه ، بما في ذلك النصائح والجدول الزمني لفترة النقاهة بعد عملية  شد الوجه.وأهم الإرشادات لتجنب أي مضاعفات ومخاطر .

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الجدول زمني لفترة النقاهة بعد عملية شد الوجه  يوم بيوم :

بغض النظر عن التقنية  المستخدمة لشد الوجه ، فإن معظم جراحي التجميل يتفقون على أن عملية الشفاء والتعافي بعد شد الوجه لا تزال متشابهة تمامًا. فترة النقاهة للجزء السفلي من وجهك لاتختلف إختلافا كبيرا عن فترة النقاهة للجزء المتوسط من الوجه  . ومع ذلك يمكن أن تختلف الفترة الزمنية قليلاً.

تستغرق فترة الشفاء و التعافي من عملية شد الوجه الصغيرة أو المصغرة  من 7 إلى 10 أيام ، وعملية شد الوجه العمودية تستغرق مدة 14 يوم ، و شد الوجه باستخدام طريقة سماس   SMAS  ( الشد الإضافي لطبقة عضلات الوجه) تاخذ حوالي من  10 إلى 14 يومًا ، والشد على مساحة عميقة تكون فترة النقاهة حوالي من إسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ومع ذلك ، هناك جدول زمني تقريبي يوضح ما يمكن أن نتوقعه في مراحل مختلفة من فترة النقاهة والشفاء .

الأسبوع  الاولى :

الأسبوع الأول من فترة النقاهة و الشفاء بعد عملية شد الوجه كما يلي:

  • اليوم الأول – لأسباب عديدة ، سيكون يوم الجراحة هو أهم يوم من حيث التعافي. توقع أن تستيقظ مع لفة ضمادات كبيرة حول رأسك ، وربما مرفق بك أداة التصريف كذلك. و ربما ستشعر بالإنتفاخ. “يحتاج المريض إلى شخص ما لمساعدته في الليلة الأولى بعد العملية  حتى لا يضطر للسير بمفرده ، وليكون عوناً له في حالة الشعور  بالدوار والإغماء”، من المهم أيضًا أن نلاحظ أن اليوم الأول هو في الغالب يوم الشفاء الوحيد الذي يكون فيه الألم عاملًا حقيقيًا .
  • اليوم الثاني – سيتم إزالة أول شاش جراحي والمصارف  ، وسيقوم الجراح وفريقه بإعادة وضع ضمادات على المنطقة المُعالجة. أيضًا  إذا تم قبولك  للمبيت و للملاحظة الليلية ، فسيتم إخراجك في اليوم الثاني.
  • اليوم الثالث – ستحتاج إلى مواصلة الراحة وفترة النقاهة ، ولكنك ستتمكن من  المشي و التجول. قد تعاني من إنزعاج خفيف إلى معتدل. يعتبر التورم عاملاً مهمًا في عملية النقاهة بعد عملية  شد الوجه ، وسيلاحظ كأحد الآثار الرئيسية على المريض . وهو واضح بشكل خاص خلال الأيام الثلاثة الأولى ، وسيكون هذا أكثر ما يلفت الانتباه في هذه المرحلة.
  • اليوم الرابع – قد يطلب منك الجراح العودة لإزالة الضمادات الجراحية وبعض الغرز. سيتم إرشادك كذلك بطريقة إرتداء الضاغطات لمدة من 8 إلى 10 أيام. معظم المرضى يتوقفون عن استخدام أدوية  مسكنات الألم خلال هذا الوقت.
  • اليوم الخامس – سيبدأ التورّم في التراجع قليلاً ويخف وستكون قادراً على التحرك بسهولة أكبر.
  • اليوم السادس – سيتم إخراج الغرز المتبقية القابلة للإزالة. وستكون قادرا على النوم بالاستلقاء في هذه المرحلة. مع الشعور بان رقبتك  لازالت مشدودة .

اضرار شد الوجه كيف تتجنبها

الأسبوع الثاني

من الطبيعي الاستمرار في التورم والكدمات على الوجه والرقبة وحول العينين  ، وربما حول الأذنين  هذا كله  خلال الأسبوع الثاني من فترة النقاهة بعد عملية  شد الوجه. قد تشعر بالتخدير أو الوخز أو الضيق أو الحرق نتيجة التورم والكدمات – وكلها تأثيرات جانبية بعد الإجراء. وخلال هذه الفترة  سيكون واجب على المريض الاستمرار في النوم ورأسه مرتفعًا  مع تجنب الأنشطة الشاقة .

عموما يجب أن تشعر بتحسن كبير مع نهاية الأسبوع الثاني. عندما تمشي وفقاً لتوصيات وإرشادات الجراح الذي يجب ان يكون من حملة شهادة المجلس في الجراحة التجميلية وبخبرة عالية  سيسير كل شئ  كما هو مخطط له ، في الأسبوعين الأولين فقط  ستكون الفترة التي تتوقف فيها عن نشاطك الروتيني ومعاملاتك الإجتماعية المعتادة.

في الإسبوع الثالث والرابع

خلال الأسبوعين الثالث والرابع من فترة النقاهة والشفاء بعد شد الوجه  ، سيبدأ مظهر شقوقك بالتحسن. عادة يظهر بعض المرضى تورماً مرئياً ويشعرون ببعض الضيق. هذا التأثير طبيعي وسيستمر إلى  التحسن بمرور الوقت.

يمكن أن يذهب المرضى في الأسبوع الرابع إلى المناسبات الاجتماعية ، ويراك الجميع دون أسئلة وذلك لعدم ظهور أي علامات للجراحة  ، ويمكن وضع مساحيق  التجميل دون قلق. يمكن أيضًا استئناف تلوين الشعر وتصفيفه ، لكنك ستحتاج إلى التحدث مع طبيبك حول التمارين الرياضية .

بعد الاسبوع الرابع

على الرغم من أنك يجب أن تعود إلى روتينك اليومي المعتاد في الاسبوع الرابع – ومعظم الذين من حولك من الاشخاص  لن يكونوا قادرين على إكتشاف على أنك خضعت لعملية شد الوجه  او أي آثار للجراحة – و بعد بضعة أسابيع ، من المهم أن تفهم وتعرف انك قد تمر بتجربة بقايا إنتفاخ وتغيرات في الإحساس لدى بشرتك والتي قد تستمر لمدة سنة.

المخاطر التي قد تواجهها بعد عملية شد الوجه  مايلي :

  • ردود الفعل على التخدير.
  • نزيف تحت الجلد.
  • العدوى.
  • ضرر للأعصاب التي تزود عضلات الوجه ، وهذا يمكن أن يسبب الشلل أو تشنج في الوجه ، ولكن الآثار عادة ما تكون مؤقتة.
  • خدر (في مناطق وجهك) قد يستمر من 6 أشهر إلى سنة.
  • تساقط الشعر (تساقط الشعر).
  • خسارة الأنسجة.
  • التندب.
  • جلطات الدم في الأوردة الكبيرة قد تصل إلى القلب والرئتين (انسداد رئوي). وهذا  أمر غير شائع.

كما هو الحال مع جميع العمليات  التجميلية ، هناك أيضا خطر أن النتائج لن تكون ليس كما كانت متوقعة . لكن جراح التجميل المتمرس يمكن أن يعطيك فكرة واضحة عما يمكن توقعه بعد الجراحة.

أهم النصائح لعملية شد وجه ناجحة و لفترة نقاهة سلسة :

يتفق الجراحين  على أن النقاط التالية مهمة بالنسبة لعملية التعافي ، وسوف تسمح لك بتحقيق أفضل النتائج من جراحة شد الوجه.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

اختيار الجراح المؤهل

إن أكبر نصيحة فيما يتعلق بعمليات تجميل الوجه هي التأكد و البحث عن طبيب جراح في شد الوجه والرقبة من ذوي الخبرة،  ويحمل شهادة المجلس في الجراحة التجميلية  ، ومن الذين يمكن أن يوفروا لك عملية شد الوجه  مناسبة لك. من الضروري أن يتم تقييمك من قبل جراح تجميل متخصص في تجميل الوجه لانه الوحيد الذي  يمكنه تحديد نوع أو طريقة شد الوجه الافضل لحالتك .

اتباع تعليمات جراحك بعد الجراحة

خلال الجلسة الإستشارية قبل الجراحة ، سيقدم لك الجراح تعليمات مفصلة لتتابعها بعد العملية الجراحية. من المهم جداً أن تتبعها بإنتظام حتى تشفي شقوقك وجروحك بشكل صحيح. عدم القيام بذلك قد يؤدي  إلى التأثير سلبياً و بشكل كبير على شفاءك ، مما قد يؤدي إلى التورم وعدم الراحة والألم.

من المحتمل أن تتضمن تعليمات جّراحك  التي عليك إتباعها بعد عملية شد الوجه  ما يلي:

  • اتباع تعليمات وتوجيهات الجراح بخصوص الضمادات ، و الحفاظ على المنطقة المحيطة بجروحك نظيفة ومعقمة.
  • تجنب تناول الطعام الذي يصعب مضغه ، لأن المضغ المفرط يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التورم.
  • خذ أي أدوية يصفها الجراح ، وتجنب أي أدوية أو مكملات قد نصحك الطبيب بتفاديها.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية. النشاط البدني القوي يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى الرأس ، مما يؤدي بدوره إلى تفاقم التورم.

المريض يلعب دورا هاما

من أجل تحقيق نتائج حسنة وناجحة و التي تريدها ، يجب أن تكون مشاركًا نشطًا في كل مرحلة من العلاج. يحتاج المرضى إلى معرفة أن عملية التعافي تبدأ  قبل العملية الجراحية . عادة إذا كان المرضى يحافظون على أسلوب  وعادات  حياة صحية ،  ولديهم توقعات واقعية ، فإن عملية التعافي الخاصة بهم ستكون كم تم التخطيط لها مريحة و هادئة. يجب على المريض دائمًا إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة مع الطبيب ، أو ممثل الطبيب ، لضمان أن العملية بأكملها ، من البداية إلى النهاية ، تسير بكل سلاسة  .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على جراحة التجميل ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)