إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

الشامات يمكن أن تكون بشعة وسيئة المظهر. يمكن أن تفسد جمال الشكل وكذلك قد تكون غير مريحة ومزعجة لجسدك ولصحتك . العديد من الشامات تثير الرغبة بالحك عندما تفركها بالقماش أوالمجوهرات، وغيرها ينمو منها الشعر , مما يثير المخاوف بشأن النظافة. خصوصاً لو الشامة تقع على الوجه أو منطقة أخرى مرئية ، بالتاكيد ستكون مصدر إزعاج.
هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الجميع يكرهون الشامات كثيرا و لذلك نجد ان علاج إزالة الشامة في دبي وأبو ظبي والشارقة أصبحت له شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة. العلاج هو إجراء سريع ومريح يمكن القيام به من خلال العديد من التقنيات ، والتي يمكن أن تزيل كل الشامات جميعاً في مرة واحدة .

قبل وبعد


Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

أظن أنني بحاجة إلى علاج إزالة الشامات، فكيف يمكنني التحقق من كونها مناسبةً لي؟

يمكنك أن تكون مرشحا جيدا لعلاج إزالة الشامة إذا :
– لديك شامة واحدة أو أكثر على جسمك.
– تحولت شامتك إلى شامة سرطانية.
– الشامة الموجودة على جلدك سببت لك عدم الراحة الجسدية أو النفسية .
– توقعاتك منطقية ومعقولة على نتائج العلاج.
– صحتـــــك إجمـــــــالا جيــــــــــدة .

أهداف علاج إزالة الشامة

الهدف من علاج إزالة الشامة هو أن تعطيك جلد أملس خالي من الشوائب وذلك بإجراء الاتي :
– إزالة أي شامة عن طريق الاستئصال أو التجميد أو العلاج بالليزر.
– الحد من تهيج الجلد المصاحب للشامة.
– العمل على عدم ترك أي تندب أو وجود تندب قليل وعلى أدنى حد بعد إزالة الشامة.
– جعل الجلد ناعم وصافي وخالي من أي مطبات.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

تقنيات إزالة الشامة

على الرغم من أن علاج إزالة الشامة ضروري للأشخاص الذين تطورت معهم إلى حد أنها أصبحت سرطانية ، واخرين يرغبون بالعلاج لأنهم لا يحبون ظهور الشامة على الجسم. أما إذا كانت الشامة تقع في مكان ما على الجسم حيث لا يكون مرئيا، قد لا تكون مصدر لقلق كبير، ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين لديهم شامات على الوجه والرقبة والذراعين أو غيرها في الاماكن المرئية ، فإن الشامة ستكون مصدر إزعاج لهم .
الذين يعانون من الشامات السرطانية يمكنهم إزالة الشامة جراحيا فقط ، والاشخاص الذين يريدون إزالة الشامة لأسباب تجميلية يمكنهم القيام بذلك من خلال أي من التقنيات التالي ذكرها :
– الختـــــــــان : هو إجراء جراحي ينطوي على إستخدام مشرط لقطع الشامة تماماً ,مع إزالة بعض من الجلد السليم المجاور للشامة ,بعدها يقوم الطبيب بإستخدام الغرز لإغلاق الجرح مرة أخرى. وعادة ما يتم ذلك للشامات الكبيرة ويؤدي إلى إزالة فورية للشامة.

– المعالجة بالليزر : يمكن إزالة الشامة المسطحة ذات اللون الأسود أو البني وبفاعلية من خلال العلاج بالليزر. الإجراء ينطوي على تطبيق تخدير موضعي على المنطقة الموجودة بها الشامة ,ثم تستخدم أشعة الليزر لإزالة أنسجة الشامة. الجلسات العلاجية من 2 إلى 3 جلسات للتخلص من الشامة تماما. ومع ذلك فإن هذا العلاج ليس مناسباً للشامات الكبيرة أو التي تبرز فوق الجلد.

– العلاج بالتبريد (التجميد) : علاج سريع جدا يقوم خلاله الأخصائي بوضع محلول (عادة غاز الأرجون أو النيتروجين السائل) على الشامة، إما عن طريق أداة رش أو حقن أو مسحة بالقطن. هذا يسبب تكوين بلورات ثلجية داخل الشامة، وكسر أنسجة خلايا الشامة بدون ان يسبب أي ضرر على خلايا الجلد المحيطة بها. عادة تختفي الشامة تاركة وراءها تندب.

التحضير قبل العلاج

عند زيارتك لطبيب التجميل لدينا قبل العملية , سيقوم طبيب التجميل بمراجعة تاريخك الطبي ، ومناقشة الخيارات المناسبة لعلاج حالتك . كذلك سيقدم لك قائمة شاملة بالتعليمات التي يجب ان تتبعها قبل الجراحة . نذكر لك بعض الخطوات التي ستتبعها قبل الجراحة هي:
– الحصول على الاختبارات المعملية المطلوب القيام به.
– التوقف عن التدخين لمدة ستة أسابيع تقريبا أو حسب توصية الجَراح. لانها يمكن أن تؤثر على عملية الشفاء.
– تنـاول الادوية الموصوفـــة بانتظـــام وإجراء تعديــــلات في الادوية الحالية.
– التوقف عن استخدام ادوية الاعشاب والأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات.
– اتباع نظام الحمية الموصى به وأكل الطعام الصحي.

إجراءات علاج إزالة الشامة

يتم إجراء علاج إزالة الشامة على أساس أن يكون المريض غير مقيم في العيادة او المركز الطبي وعادة ما يستغرق أقل من ساعة ولكنه أيضاً يعتمد على عدد الشامات. سيقوم الجراح أولا بدراسة الشامة للتأكد من أنها ليست سرطانية (ومع ذلك، فإن معظم الشامات حميدة ولا تشكل أي تهديد للصحة). و اعتمادا على التقنية التي كنت قد اخترتها ستبدأ خطوات العلاج وهي كالتالي :
– الخطوة الأولى من الإجراء هي التخدير. سيقوم الجراح عادة بتطبيق التخدير الموضعي في مكان الشامة للحد من الألم أو الإزعاج.
– إذا كنت قد اخترت استئصال الجراحي، فإن الجَراح سيستخدم مشرط لقطع الشامة من القاعدة، مع القليل من الجلد السليم المحيط بها. ولعلاج الليزر سيكون هناك إختلاف قليل لان الجَراح سيستخدم شعاع الليزر لقتل خلايا الشامة.
– بمجرد إزالة الشامة، توضع الغرز إما عميقة داخل الجلد أو على السطح العلوي لإغلاق الجرح مرة أخرى.
– إذا لم تتم إزالة الشامة بشكل كامل ، فیمکن تکرار الإجراء مرة أخرى للتخلص من الشامة بالکامل.

فوائد إزالة الشامة

هناك العديد من الفوائد الجمالية والحركية والنفسية لعلاج إزالة الشامة. وبعضها:
– يجعل بشرتك خالية من الشامات المرئية ويجعلها ناعمة.
– يمكن أن تقلل من تهيج الجلد الذي يحدث عند أنواع معينة من الشامات عند فركها بالملابس أو المجوهرات.
– إذا كانت الشامة في المنطقة التي تحلق بها، فإن الحلاقة ستصبح أكثر راحة.
– تكلفة علاج إزالة الشامة عادة تكون منخفضة جدا.
– تعزز الثقة بالنفس .

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

فترة النقاهة بعد إزالة الشامة

سريعة وسهلة لمعظم المرضى,قد تتعرض للظروف التالية بعد الجراحة:
– الألم وعدم الراحة بعد العلاج، مع الأدوية لن تشعر بالالم او الإنزعاج.
– احمرار في المنطقة التي كانت بها الشامة سابقاً، وهذا سيختفي خلال إسبوعين.
– عادة تظهر قشرة في موقع الشامة، خاصة في حالة الختان الجراحي. ستتعافى وتذهب تلقائياً خلال إسبوعين.
– قد تكون هناك بعض الندبات، والتي سوف تتلاشى تدريجيا مع مرور الوقت.

الرعاية بعد العلاج

  • سيقوم جراحك بتزويدك بقائمة تشمل كل التعليمات والإرشادات حول كيفية العناية بنفسك بعد الجراحة، نذكر لك اهمها والتي ستحتاج إلى اتباعها:
    – تناول الأدویة الموصوفة لتخفیف الألم وعدم الراحة.
    – الحد من الأنشطة البدنية الخاصة بك للأسبوع الأول من فترة النقاهة وتجنب الأنشطة المُجهدة وممارسة الرياضة حسب الفترة الزمنية الموصى بها .
    – الإهتمام والرعاية لمواقع الشق.
    – ملاحظة التقدم في الشفاء والتركيز على ظهور أي علامات للعدوى. قم بإبلاغ طبيبك فورا إذا لاحظت شيئا غير معتاد أو عكس الذي أخبرك به طبيبك.

نتائج علاج إزالة الشامة

نتائج علاج إزالة الشامة عادة ما تكون دائمة. إذا قمت بإزالة الشامة بالعملية الجراحية ، فإن الشامة على الاغلب لن تظهر مرة أخرى ، ومع ذلك، فإن استخدام العلاج بالليزر أو التجميد قد لا يقضي على جميع خلايا الشامة وبالتالي قد تظهر الشامة مرة أخرى في وقت لاحق.

الإستشارة المجانية

إذا كنتي أو كنت تشعر بالحرج وعدم الثقة والضيق أو لاي سبب صحي من وجود الشامة على جلدك و تخطط لعلاج إزالة الشامة في دبي وأبو ظبي والشارقة عليك فقط ملء النموذج أدنى الصفحة وسنرجع للإتصال بك وسيسعدنا ترتيب موعد لك لتاخذ الإستشارة المجانية مع أحد خبراؤنا وأطبائنا المتخصصين في الجراحة التجميلية والترميمية ذوي الخبرة والمهارة والتدريب العالي المعتمدين بشهائد عالمية جاهزين لتقديم النصيحة والعلاج الذي يناسب حالتك ولاي شئ يزعج بشرتك.

إذاً ماذا تنتظر ,,,,, إحجز الآن لاخذ الاستشارة المجانية  

نحن في دبي كوسمتك سيرجري على إستعداد لتقديم العلاج بتقنيات وطرق متطورة معتمدة و بأسعار مريحة وفي متناول الجميع مع تخفيضات لن تجد لها مثيل في الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الخليج وعلى مدار العام ,صحتك وجمالك ورضاك هدفنا وشعارنا.

الأطباء


رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (21 votes, average: 4.95 out of 5)
Loading...

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)