علاج آثار حب الشباب في دبي

هل تركت الحبوب ذكراها السيئة على بشرتك؟ هل تبحثين عن علاج فعال لتلك الآثار المزعجة؟ هل حاولت استعمال الكريمات المتوفرة بالصيدليات بلا جدوى؟ إذا الحل عند دبي كوسمتك سيرجري فمن خلال علاجات الليزر يمكن تحسين مظهر من أعمق ندبات حب الشباب. كما يمكنك دائما أن تثق في الخدمات التي تقدمها دبي كوسمتك سيرجري، فلدينا أفضل قسم ليزر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأسئلة الأكثر تداولا عن علاج آثار حب الشباب

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو واحد من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا اليوم، ويبلغ معدل انتشاره من 1 في 5 الناس. وهي الناجمة عن انسداد المسام وإنتاج الدهون لزائدة، وقد يسبب حب الشباب البثور أو الأكياس على الجلد. ويصيب البشر من جميع الأجناس والأعمار والأعراق، ولكن في الغالب يأتي خلال سن المراهقة، وقد يستمر كذلك إلى سنوات عديدة الحياة.

ما سبب ندوب حب الشباب؟

  • الجينات قد تكون سبب في تكوين حب الشباب والآثار
  • نوع البشرة فالبشرة الدهنية أكثر عرضة لحب الشباب
  • العادات السيئة كمحاولة فقأ حب الشباب
  • التوتر قد يكون إحدى أسباب حب الشباب
  • نوع الغذاء هناك نظريات تقول إن تناول المأكولات المشبعة بالدهون تزيد من إمكانية إصابة البشرة بحب الشباب وبالتالي ندوب أكثر.

ما أنواع ندوب حب الشباب؟

الآثار السطحية: وتكون بارزة وجافة وقد تختفي مع مرور الوقت

الآثار العميقة: التي تترك حفر أو علامات لا تختفي مع مرور الزمن

ما هي العلاجات المتاحة لندوب حب الشباب؟

الكريمات الموضعية والأمصال: طريقة أخرى لعلاج ندبات حب الشباب هو من خلال وصفة طبية من الكريمات والمراهم. هناك العديد من المنتجات المتاحة اليوم التي تدعي أنها تقلل تماما ندبات حب الشباب في أي مكان على الجسم    ولكن أغلبها لا يوفي بالغرض.

الشفاء الطبيعي: ويأتي ذلك نتيجة لترك الحبوب لفترة طويلة لتشفى وتلتئم وحدها ولكن ذلك قد يستغرق شهور.

أما عن الإجراءات الكلينيكية لإزالة اثار حب الشباب فهي:

التقشير الكيميائي: الذي يفيد في إزالة الطبقة السطحية للجلد وبالتالي إزالة التصبغات ، حيث توضع مادة على سطح البشرة المتضررة تعمل هذه المادة على تقشير الطبقة الأولى المتضررة وقد تحتاج لإعادة التقشير حسب الحالة.

التقشير الألماسي مايكروديرما برشن: وهو علاج تقشير البشرة غير جراحي، تستخدم فيه رؤوس ألماسية دقيقة لتقشير الطبقة الأولى من البشرة والخلايا الميتة بنعومة ولطف.

 ديرمابرشن: وهو مشابه لمايكروديرمابرشن الا أن أكثر قوة وتأثير ويناسب آثار الحبوب العميقة ويتم باستخدام عجلة ذات رؤوس ماسية قوية تسير ببطيء على المنطقة المتضررة لتجدد الخلايا وتزيل الخلايا الميتة.

تقشير البشرة بالليزر: الاجراء الأكثر فعالية والأكثر طلبا لعلاج ندوب حب الشباب في الوقت الحاضر. هذه التقنية توجه أشعة قصيرة المدى والمركزة في المناطق غير المتضررة من الجلد، وإزالة تلف البشرة طبقة بعد طبقة.

الفراكشنال ليزر CO2: وهو عبارة عن أعمدة صغيرة للطاقة مجزأة تزيل الطبقات المتضررة من الجلد. يتم إنشاء جروح صغيرة في المناطق السليمة من البشرة المحيطة لتساعد على التئام المناطق المصابة، وتشكيل الكولاجين والإيلاستين.

IPL (نبضات الضوء المكثفة): يتم استخدام شعاع من ضوء عالي الكثافة. أشعة الضوء هذه ليست ليزر ولكن تعمل بطريقة مشابهة. يمكن استخدام IPL لعلاج ندبات حب الشباب وحدها وكذلك في تركيبة مع العلاجات التجميلية الأخرى. وتستخدم هذه التقنية أيضا لعلاج البقع البنية، وتلف البشرة الناتج عن الشمس، توسع المسام وشد البشرة في تركيبة مع إجراءات ليزر أو موجات اللاسلكية الأخرى. IPL مفيد أيضا في إزالة الشعر وعلاج التغيرات الوعائية السطحية من البشرة.

Fraxel الفراكسل: وهذا هو النوع الأكثر تقدما من الليزر الذي يسمح للطبيب لعلاج جزء من سطح الجلد في جلسة، مما تسبب في إصابات في المستوى المجهري. وهذا يعزز نمو تشكيل الكولاجين وإصلاح الخلوي، وبالتالي تحسين مظهر ندبات حب الشباب.

كم يستغرق علاج ندوب حب الشباب في دبي؟

الوقت الذي تستغرقه علاج ندوب حب الشباب يختلف إختلافا كبيرا من شخص إلى آخر اعتمادا على حجم المنطقة المعالجة، فضلا عن التقنية المستخدمة.  يمكن أن تستغرق المساحة صغيرة 5 دقائق فقط في حين أن المساحات الأكبر قد تستغرق ساعة وبالمثل، بينما يعتبر العلاج بالليزر سريع جدا بالمقارنة مع علاج ندوب حب الشباب دون الليزر. كما أن الندوب العميقة تحتاج إلى مزيد من الوقت بالمقارنة مع الندوب السطحية الخفيفة.

ويمكن لطبيب الجلدية فقط ان يزودكم بالتفاصيل الدقيقة بعد تقييم حالتكم خلال الاستشارة الأولية.

هل يمكن دمج علاجات أخرى مع علاج ندوب بالليزر؟

أظهرت أحدث الأبحاث أن علاج ندوب حب الشباب بالليزر يمكن دمجه مع إجراءات العناية بالبشرة الأخرى، فضلا عن الرعاية المنزلية التي تساعدك على تحقيق الأهداف الجمالية المرجوة. الطبيب فقط يمكن أن يساعدك في اتخاذ أفضل قرار لمزج العلاجات حسب نوع بشرتك والحالة.

هل هذه علاجات الليزر في دبي المؤلمة؟

علاج ندب حب الشباب يمكن أن يتسبب بآلام خفيفة إلى معتدلة وشعور بعدم الراحة. معظم الناس يجدون أن الليزر يتسبب في حرق بسيط أو شعور لاذع كما أن مستوى الانزعاج يختلف من شخص لآخر، وقد يستخدم طبيب الجلدية التخدير الموضعي في موقع العلاج لتخدير المنطقة والحد من الألم.

ما يمكن توقعه بعد المعالجة؟

بعد الإجراء قد يكون هناك احمرار على المنطقة المعالجة وانتفاخ بسيط مثل حروق الشمس الخفيفة. وسيصف طبيبك كريم موضعي لتهدئة الجلد. أحيانا يصبح الجلد المعالج أيضا جاف قليلا ولكن هذه ليست مشكلة خطيرة وسوف تهدأ في غضون أيام قليلة. وستكون بشرتك أيضا حساسة بعد علاج ندوب حب الشباب لذا يجب تجنب الخروج في الشمس خلال ساعات الذروة (10:00 حتي 04:00). إذا لزم الأمر، ووضع كريم واقي من الشمس لتجنب حروق الشمس أو أي رد فعل للبشرة.

كم تكلفة علاج ندوب حب الشباب في دبي كوسمتك سيرجري؟

يختلف سعر علاج ندوب حب الشباب باختلاف الحالة ونوع العلاج المستخدم ولكن الاستشارة في دبي كوسمتك سيرجري مجانية.

ما هي نتائج علاج ندوب حب الشباب في دبي كوسمتك سيرجري؟

بشرة صحية صافية خالية من الندوب والتصبغات بعد علاجات الليزر التي نوفرها في دبي كوسمتك سيرجري.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 2.00 out of 5)
Loading...
Support And Complaints +971 56 465 3580 (WhatsApp Only)

اشترك في نشرة الأخبار

معتمد من وزارة الصحة في الإمارات
SM54079 :رقم الطلب
Expires On: 17/09/2017