9 آثار جانبية لعلاج إزالة الشعر بالليزر

تعد مشكلة نمو الشعر المفرط في الأماكن غير المرغوب فيها مشكلة لكل من الرجال والنساء. فقد ننفق قدرا كبيرا من المال والوقت لإزالة الشعر من ذراعينا والساقين وأجزاء الجسم المختلفة. وتستغرق الطرق التقليدية لإزالة الشعر مثل الحلاقة مزيلات الشعر والملقط وقتا طويلا وهي مؤلمة ومكلفة. وقد استخدم العلاج بالليزر للتخلص من الشعر كعلاج تجميلي منذ العقد الماضي واستمر بسبب زيادة شعبيته. فهو يعمل بشكل جيد على جميع مناطق الجسم مثل الوجه والذقن والذراعين، وبقية الجسم. يتم تنفيذها من قبل جراحي التجميل في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تقلل بشكل فعال الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم مع الحد الأدنى من المخاطر.
العلاج يجعل الشعر غير المرغوب فيه غير ملاحظ. ولكن قد يسبب إزالة الشعر بالليزر ضررا واثار جانبية دعونا نتعرف عليها في هذا المقال

كيف يعمل علاج إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر في دبي هو علاج تجميلي يتم باستخدام جهاز ليزر ينبعث منه الطاقة الحرارية، يمتص الضوء ويخترق أسفل جذر الشعر و يضر بصيلاته. وهو فعال بالنسبة لمعظم درجات البشرة وأنواع الشعر، فإن هذه الجريب التالف لن تكون قادرة على إنتاج أي مزيد من الشعر لفترة طويلة، وأحيانا أبدا.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

العلاج آمن نسبيا، وهناك حد أدنى من التعطل عن العمل. وكما يعمل هذا الإجراء بشكل أفضل على من لديهم شعر داكن وجلد فاتح. وهو لا يعمل على الشعر الرمادي، أبيض والأحمر والبني الفاتح أو الاشقر. قد تكون هناك حاجة إلى العديد من العلاجات والجلسات لفائدة طويلة الأجل وإزالة الشعر بشكل دائم.
ولا تتاثر بشرتنا سلبا من العلاج لأن بشرتنا تبرد بسرعة أكبر من بصيلات الشعر. وبعد العلاج يتم تطبيق الكريمات لتبريد الجلد وتقليل المخاطر.
وعادة ما يتم الانتهاء من علاجات إزالة الشعر على الوجه والابط في حوالي 15 دقيقة. وقد تستغرق منطقة أخرى من الجسم ساعة واحدة على الأقل لاستكمال الإجراء.

الآثار الجانبية

9 آثار جانبية لعلاج إزالة الشعر بالليزر

في حين أن الإجراء ينطوي علي العلاج بالليزر فهو عادة بلا مخاطر، وقد يكون هناك بعض الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

• استخدام الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه يتطلب الكثير من الحرارة لحرق الشعر. هذا يمكن أن يؤدي إلى حروق الجلد، وتحدث حروق إزالة الشعر بالليزر بشكل أكثر تكرارا عند المرضى الذين يعانون من الجلد الداكن. وفي حين أن الحروق خفيفة في معظم الحالات، إلا أن هناك عددا من الحالات التي أبلغت فيها عن حروق شديدة.
• قد يسبب الليزر فرط التصبغ ونقص التصبغ.
ا. فرط التصبغ هو سواد الجلد الذي قد يحدث بعد إزالة الشعر بالليزر. فالعلاج بالليزر يحفز إنتاج الميلانين كرد فعل.
ب. نقص التصبغ، من ناحية أخرى، يشير إلى تفتيح الجلد الذي يحدث بعد العلاج بالليزر. امتصاص ضوء الليزر يمكن أن تمنع إنتاج الميلانين، مما يؤدي إلى فقدان الصباغ.
• قد يؤدي أيضا إلى إصابات العين، لذلك فمن المهم حماية عينيك خلال عملية العلاج بالليزر.
• الحكة هو تأثير جانبي طبيعي لإزالة الشعر بالليزر أثناء وبعد العلاج.
• الجلد يتحول إلى اللون الأحمر لبضعة أيام بعد العلاج، وهناك احتمال أن يكون هناك تورم حول بصيلات بعد العلاج.
• الألم والوخز والوخدر حول المنطقة المعالجة من قبل الليزر هي على الأرجح الآثار الجانبية الأكثر شيوعا التي يمكن اعتبارها طبيعية.
• العلاج بالليزر يمكن أن يؤدي إلى تقشر البشرة في جميع أنحاء المنطقة المعالجة. قد تحدث كدمات خفيفة أيضا على البشرة الحساسة. تظهر هذه الآثار الجانبية خلال الأيام القليلة الأولى من العلاج وتختفي بعد ذلك بفترة وجيزة.
• وهناك تأثير جانبي نادر جدا من العلاج بالليزر هو تلون الجلد باللون الأرجواني الجلد على المناطق المدبوغة.
• وهناك تأثير جانبي نادر ولكن كبير لإزالة الشعر بالليزر وهو العدوى. من المهم أن تبقي المنطقة نظيفة بعد الإجراء، أو قد ينتهي بك المطاف الحصول على عدوى بعد العلاج.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 3.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على العلاج بالليزر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)