الفيس بوك

مشكلة علاج الكلف

 مع دخول فصل الصيف والرغبة في عمل جلسات التان (تسمير الجسم ) يبدأ التفكير أيضا في حماية بشرة الوجه  من التعرض الزائد للتصبغ  أو بما يسمى الكلف ، والكلف هو تلون الجلد  و عادةً ما يكون في منطقة الوجه والرقبة . وظهور الكلف هو أمر شائع بين النساء في أواخر العشرينات. ومن أكبر العوامل التي تسبب هذا النوع من تلون الجلد هو التعرض المفرط لأشعة الشمس ويسمى الكلف أيضا فرط تصبغ الجلد حيث وتزداد هذه المشكلة تفاقماً خلال فصل الصيف، وتحدث أيضا  خلال فترة الحمل

ما هو الكلف؟

الكلف هو بقع داكنة  وتغير لون البشرة وغالبا ما يأتي في المناطق الأكثر عُرضة للشمس من الوجه والرقبة. وعلى الرغم من أن مشكلة الكلف تواجه كلا الجنسين  إلا أن النساء هن الأكثر إصابة به

ما هي أسباب الكلف؟

من الأسباب الشائعة لظهور الكلف ما يلي :-

  • التعرض المفرط للشمس دون وضع واقي حماية من الأشعة الفوق بنفسجية الذي يحفز إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن تلون البشرة.
  • التغيرات الهرمونية تجعل النساء أكثر عُرضة للكلف من الرجال مثل  تغير الهرمونات خلال فترة الحمل .
  • الالتهابات الجلدية أيضا تترك اثار على الجلد مثل الأكزيما .
  • تهيج الجلد بعض مستحضرات التجميل تسبب تهيج الجلد مما يسبب احمرار الجلد وسرعان ما يتطور الأمر لأن تصبح البقع الحمراء داكنة اللون .

ماهي الخيارات العلاجية للكلف ؟

ينقسم علاج الكلف الى قسمين وهي :

العلاج الخارجي: يشمل  أدويه خلل التصبغات مثل الهيدروكينون / تريتينوين، مع تثبيط إنتاج صبغة الميلانين وتقشير الطبقة التالفة من البشرة باستخدام التقشير الكيميائي أوعلاج الكلف باستخدام الليزر .

العلاج الداخلي: يتم عن طريق تناول أقراص من فيتامين C مع فيتامين E أو بدونه، وحقن الجلوتاثيون في الوريد. وتعتبر نتائج هذا العلاج أفضل وأكثر فعالية على الرغم من إنها لا تتناسب مع كل المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب الجلدي. لذا على المعالج أن ان يتطلع على تاريخ المريض وأسلوب الحياة ليحدد العلاج المناسب لكل حالة.

من ناحية أخرى، قد يتجه البعض لمستحضرات تفتيح البشرة التي يمكن شراؤها في المتاجر أو نحو ذلك، أو أي منتجات تبييض أخرى. ولكن علينا التحذير من استخدام هذه المنتجات  دون وصفة طبية أ, دون التأكد من مصدرها لفترة طويلة جدا من الزمن لأن لها بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤدي إلى ضمور الجلد والتصبغ والتهاب الجلد التحسسي… الخ

كيف يمكنني التخلص بشكل نهائي من مشكلة الكلف ؟

يعتمد على نوع الكلف إذا كان  كلف سطحي أو كلف عميق فكل نوع له  طريقة علاج مختلفة عن الاخر ،  في علاج الكلف السطحي يمكن  أن يكون عن طريق الكريمات الطبية  ، أما علاج الكلف العميق ينصح باستخدام الليزر او التقشير الكيميائي  للتخلص منه .

هل يمكن للكلف الظهور مرة أخرى  بعد إزالته بالليزر ؟

اذا لم تتبع تعليمات الطبيب المُعالج و تم التعرض  للشمس مرة أخرى دون وضع واقي حماية من أشعة الشمس فقد يعاود الكلف بالظهور مرة أخرى .

هل دائما ما يعاود الكلف الظهور ؟

ويمكن تقسيم العلاجات الحالية للكلف إلى فئتين:

  • العلاج الخارجي أو العلاج الموضعي
  • العلاج العام أو العلاج الداخلي

ماهي تكلفة علاج الكلف ؟

تعتمد تكلفة علاج الكلف في دبي على طريقة العلاج  المستخدمة للعلاج ، وتبدأ أسعار علاج الكلف من 1000 درهم إماراتي .

حجز موعد استشارة

إذا كنت تعاني من بشرة متضررة من أشعة الشمس أو بقع ،  وتصبغات ، أو لديك  أي مشكلة تشوب صفاء بشرتك ، وتبحث عن علاج لمشكلات  بشرتك ؟انت في مكانك المناسب ، دبي كوسمتك سيرجري حيث أحدث العلاجات للعناية بالبشرة تحت أيدي أمهر الأطباء ذو الخبرة العالمية . يمكنك الحصول على موعد عبر ملء النموذج بالأسفل او الاتصال على ارقامنا الظاهرة على الشاشة للحصول على استشارة الطبيب

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up