وحمات الولادة أو الشامة التي تظهر عند الولادة هي عبارة عن بقع على البشرة  تظهرعند الولادة ، ويمكن أن تظهر في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام. في حين أن بعض الوحمات صغيرة وغير ملحوظة نسبيًا ، إلا أن البعض الآخر تكون بارزة . وحمات الولادة يمكن أن  تكون مزعجة  وفي بعض الحالات ، وتكون مشكلة بتاثيرها بشكل سلبي على الثقة بالنفس . بعض الوحمات تشكل خطرا على الصحة ، والبعض الآخر غير ضار ولكنها عموماً غير مرغوب فيها من الناحية التجميلية.

book free consultation تكلفة العلاج
من 15-60 دقيقة  الزمن المطلوب
لايوجد  التخدير
قصيرة  فترة النقاهة
عالية جدا نسبة النجاح

قبل وبعد

بعض وحمات الولادة  تتلاشى وتختفي  في ساعات وبالكامل ، لكن هناك وحمات ولادة أخرى تبقى. الاستئصال الجراحي للوحمات في دبي  يعطي حلاً للأشخاص الذين لديهم إنتباه لمظهرهم  ، ويرغبون في التخلص من وحمات الولادة.

أعراض وعلامات وحمات الولادة

هناك أنواع مختلفة من الوحمات ، كما تختلف العلامات والأعراض حسب  نوع الوحمة .من بعض الأعراض الشائعة هي:

  • علامات على الجلد تظهر قبل أو بعد الولادة مباشرة.
  • الآفات الحمراء والطفح الجلدي الذي يصبح أكثر وضوحا خلال تغيرات درجة الحرارة ، أو عندما يبكي الرضيع.

أسباب الإصابة بوحمات الولادة

السبب الدقيق لظهور وحمات الولادة  غير معروف ،  لكن معظم الوحمات قد تتكون بسبب عيوب في إنتقال وهجرة الخلايا خلال عملية النمو للجنين.عندما تبدأ الخلايا بالتكاثر ، ستكون أنسجة بخصائص ليست مثل التي يجب أن تكون عليها.

الخيارات العلاجية لوحمات الولادة

الخيارات المتاحة لعلاج إزالة الوحمات في دبي هي :

الأدويـــــــــة: غالباً ما تختفي الوحمات دون أي علاج و مع هذا فالخيار الأول الذي يمكن استخدامه لإزالة الوحمة هو الأدوية الفموية أو الموضعية. فهي فعالة للحد من حجم الوحمات وتخفيف لون الوحمات. تتوفر أنواع مختلفة من الأدوية ،  ويمكن أن يقترح عليك طبيب الأمراض الجلدية أفضلها.

ماهي المنشطات أو الستيرويدات : في حالة عدم تاثير الأدوية التي أخذها المصاب بوحمات الولادة عن طريق الفم ، إذا يمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات corticosteroids  لتسريع عملية تقلص الوحمات. هذه الطريقة مناسبة إذا كان موقع وحمات الولادة يهدد رؤية الرضيع أو أي حواس أخرى.

الإزالة الجراحية: تستخدم هذه الطريقة في حالات نادرة للغاية ، فقط عندما لا تعمل أي طريقة غير جراحية. وحمة الولادة او الشامة التي تكون كبيرة أو موجودة في عضو داخلي تتطلب إزالة جراحية. يستخدم أسلوب الاستئصال لـ إزالة الشامة في دبي.

العلاج بالليزر: العلاج بالليزر هو أحد خيارات إزالة الوحمة في عيادة دبي كوسمتك سيرجيري . وهو علاج فعال للغاية ولكنه يتطلب جلسات عديدة  للحصول على أفضل النتائج. ويستخدم فيه حزم  من الليزر لتقليل حجم وتخفيف لون الوحمات.

الإجراء العلاجي لإزالة وحمات الولادة

العلاج بالليزر للوحمات السوداء والبنية والبيضاء  والأوعية الدموية هو إجراء قصير وبسيط ، العلاج بالليزر للوحمات يتطلب زمن من  15 دقيقة إلى ساعة ، وحسب حجم ولون وعدد ومساحة الوحمات لإكمالها. خطوات الإجراء هي كالتالي :

  • العلاج بالليزر للوحمات غير مؤلم تقريبا ، ويمكن أن ينفذ بدون تخدير للمنطقة المطلوب علاجها . يمكن أيضًا استخدام كريم التخدير أو المخدر الموضعي للأشخاص الذين يعانون من حساسية للألم.
  • بعد تخدير منطقة العلاج ، سوف يقوم خبير الليزر بتحريك جهاز الليزر على الجلد. ستعمل حزم الليزر ذات الإضاءة العالية التي تنبعث من الجهاز على تقليل حجم الوحمة وإزالتها.
  • يزيل الليزر الوحمات عن طريق القضاء على الأوعية الدموية ، وإنقاص الميلانين الذي يسبب وحمات الولادة.
  • بعد ذلك يمكن استخدام الكمادات الباردة لتقليل الانزعاج والشعور بالحرقان.

الرعاية بعد إزالة وحمات الولادة

العلاج بالليزر لإزالة الوحمات لا يتطلب أي تعطل أو توقف بعده مع زمن قصير للنقاهة والتعافي. ستكون بشرتك داكنة اللون  أو بلون أرجواني لمدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام ، ولكنها ستختفي بعد فترة وجيزة. قد تعاني أيضًا من ورم وكدمات طفيفة بعد العلاج ، ولكنها لن تكون مؤلمة ، وستختفي خلال بضعة أيام. نذكر لك بعض النصائح البسيطة للعناية التي يجب عليك اتباعها بعد العلاج هي:

  • حماية المنطقة المُعالجة من أشعة الشمس أثناء عملية الشفاء.
  • تغطية المنطقة المصابة بواقي قوي للحماية من اشعة الشمس عند التعرض لها.
  • قد تحتاج أيضًا إلى تغطية المنطقة المُعالجة بضمادة.

فوائد إزالة وحمات الولادة

هناك العديد من الفوائد المختلفة لعلاج الوحمات بالليزر. نذكر لك بعض منها:

  • علاج الوحمات بالليزر هو علاج غير جراحي لا يتطلب أي شقوق أو جروح.
  • علاج الوحمات بالليزر إجراء غير مؤلم تقريبًا ولا يتطلب أي تخدير.
  • علاج الوحمات بالليزر له أدنى أعراض جانبية.

الأطباء

نتائج إزالة وحمات الولادة

ستبدأ النتائج بالظهور مباشرة بعد الجلسة العلاجية  الأولى ، لكن  ستكون هناك حاجة إلى جلسات عديدة  للحصول على أفضل النتائج. قد يستغرق الأمر عدة أشهر للوصول إلى النتائج النهائية ولكنها ستكون دائمة.

الاستشارة المجانية

إذا كان لديك مشكلة وحمات الولادة  أو الشامة ، أو لديك مشكلة تشوب صفاء بشرتك ، أو ترغب في إعادة النضارة والحيوية لمظهر بشرتك ، إذا وصلت للمكان المثالي لك ، لدينا أحدث وآخر العلاجات الآمنة والفعالة للعناية بالبشرة والليزر في دبي أو في ابو ظبي  .تفضل بحجز جلسة إستشارة مجانية وجها لوجه مع أفضل أطباء وإخصائيين العناية بالبشرة والليزر وبخبرات عالمية  ، وذلك بمراسلتنا عبر النموذج الموجود في نهاية الصفحة ، أو بالإتصال بنا على أرقامنا الموجودة على موقعنا ،لتتحصل على الآتي :

  • الإجابة على إستفسارتك.
  • تشخيص لحالتك ومعرفة إحتياجاتك.
  • معرفة العلاجات المناسبة لك وتصميم خطة لعلاجك.
  • الحصول على تخفيض خاص بك.

لاتتردد وإتصل بنا الآن ، ولتتعرف على آخر عروض وتخفيضات الليزر والعناية بالبشرة في دبي وابو ظبي.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (11 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على طرق إزالة وحمات الولادة ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)