البقع الجلدية  هي علامات ملونة التي يمكن أن تظهر على جلدنا. إما أن نولد معها أو يمكن أن تظهر على الفور مع تقدمنا في السن. عيوب البشرة مثل حب الشباب والندوب والوحمات وبقع الشيخوخة والنمش، ليست سوى بعض أنواع الشوائب العديدة التي يمكن العثور عليها في جلد الإنسان. بالنسبة لأولئك الذين لا يشعرون بالرضا تجاه النمش والعيوب التي تظهر على بشرتهم  ،نخبرهم ان هناك عدد من العلاجات الفعالة  للنمش في دبي لتقليل ومنع هذا النوع من الشوائب الجلدية.

book free consultation تكلفة العلاج
حسب الحالة  الزمن المطلوب
التخدير الموضعي  التخدير
دقائق  فترة النقاهة
عالية جدا نسبة النجاح

قبل وبعد

علامات واعراض النمش والبقع الجلدية

هناك دائما بعض العلامات والأعراض المرتبطة بأي حالة ، في الغالب بقع النمش غير ضارة، ولكنها قد تكون علامة لتحذير البشرة الحساسة التي عرضة بشدة لحروق الشمس ، وسرطان الجلد المحتمل. تشمل بعض أعراض وعلامات النمش والبقع ما يلي:

  • التغييرات في لون البشرة.
  • التغييرات في نسيج الجلد.
  • بقع على الجلد.
  • جفاف و خشونة البشرة.

اسباب ظهور النمش والبقع الجلدية

بعض الأسباب الشائعة لظهور النمش والعيوب هي:

التعرض المفرط للشمس: يمكنك منع أو إخفاءالنمش عن طريق الحد من التعرض لأشعة الشمس.

زيادة الميلانين: الميلانين هو الصبغة الموجودة في الجلد، والذي يتم إنتاجها بواسطة خلايا خاصة. زيادة الميلانين يمكن أن تسبب ظهور النمش أو بقع العمر وتغميق الجلد.

عوامل وراثية : يتأثر النمش بالوراثة أيضًا.

التغيرات الهرمونية: التغيرات في الهرمونات هي أيضاأحد أسباب ظهور النمش وبقع العمر.

البشرة الفاتحة: البشرة الفاتحة أكثر عرضة لظهور النمش. هناك عدد أقل من الميلانين في البشرة المعتدلة، وبالتالي عند التعرض للشمس، يتم تحفيز إنتاج الميلانين لامتصاص ضوء الأشعة الفوق بنفسجية.

حالات مرضية للجلد: يمكن أن تسبب بعض  الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أيضًا بقع وآثار على البشرة.

الخيارات العلاجية للنمش والبقع الجلدية

تختلف خيارات العلاج للنمش والعيوب على نطاق واسع، من العلاجات الموضعية البسيطة إلى العلاج IPL الأكثر تقدما وفعالية. بعض الأنواع الشائعة والفعالة هي:

الأدوية الموضعية: بعض كريمات تفتيح البشرة المضادة يمكن أن تساعد على تفتيح لون البشرة وتحسين مظهر النمش والبقع .مثل الهيدروكينون . Hydroquinone ، وحمض الكوجيك و tretinoin ( فيتامين أ، ريتين أ )هي المكونات الشائعة التي تستخدم في الأدوية الموضعية.

الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم: هناك أنواع مختلفة من الأدوية التي تؤخذعن طريق الفم لتعالج النمش والتي تكون فعالة للغاية لأنواع معينة من النمش.عادة توصف الأدوية عن طريق الفم للتعامل مع النمش الذي يكون سبب تكونه التغيرات الهرمونية.

العلاج بالليزر: العلاج بالليزر آمن وخيار لطيف لاجل علاج وإزالة النمش. يمكن استخدام أنواع متعددة من الليزر لهذا الغرض. يستخدم العلاج الليزر لكسر صبغة الميلانين في الجلد،وبالتالي يتفتح لون البشرة ويتحسن مظهر النمش والبقع الجلدية. يتطلب العلاج جلسات عديدة  لتحقيق أفضل النتائج. يتم استخدام ليزر الكسندريت ND:YAG في الغالب لمعالجة بقع الشيخوخة.

علاج IPL (الضوء النبضي المكثف): هو ليس علاج بالليزر ولكنه يعمل بنفس طريقة العلاج بالليزر. يزيل صبغات الجلد بشكل فعال وآمن ويعزز دورة نمو الخلايا الصحية، وبالتالي يظهر بشرة صافية ومنتعشة.

التقشير الكيميائي التقشير الكيميائي فعال أيضاً لعلاج النمش والعيوب.يساعد على إزالة بقع العمر والنمش والعيوب وتغييراللون. ويساعد على تحسين مظهر النمش وجعل البشرة نقية ونضرة تدريجيًا. ينطوي العلاج على تطبيق مادة كيميائية على الجلد لإزالة الطبقات الأكثر تضرراً من الجلد ، كذلك يعطينا بشرة صحية صافية.

التقشير الكريستالي المجهري Microdermabrasion: هو أيضا علاج فعال لأنواع معينة من النمش. يزيل طبقات الجلد المتضررة  فتظهر بشرة صحية ومشرقة.. يتم إجراؤه عادة على مدار عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الرعاية بعد علاج النمش والبقع الجلدية

ستتمكن من استئناف روتينك الطبيعي مباشرة بعد العلاج. ومع ذلكستبدو المنطقة المعالجة أكثر قتامة لمدة 3 إلى 5 أيام. قد يحدث التقشر أيضًا ولكن هذا سيكون مؤقتًا أيضًا. ظهور احمرار طفيف وتورم طبيعي. مع إلتزامك بتعليمات الرعاية اللاحقة  بعد العلاج ستساعدك في التخلص من هذه الأعراض بسرعة. بعض النصائح الشائعة للعناية اللاحقة بعد علاج النمش والبقع الجلدية وهي:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة أسابيع قليلة بعد الجراحة.
  • إستخدام واقع من اشعة الشمس ذو درجة حماية قوية للحماية من UVA و  UVB قبل التعرض لاشعة الشمس.
  • تجنب استخدام كريات حمض الهيدروكلوريك AHA أو حمض الصفصاف أو الجليكوليك.
  • تطبيق الكريمات الموضعية المنصوص عليها بانتظام.
  • لا تأخذ استحمام ساخن.

 فوائد علاج النمش والبقع الجلدية

هناك العديد من الفوائد التي نتحصل عليها من علاجات إزالة النمش والبقع الجلدية مثال علاج IPL (الضوء النبضي المكثف) فوائده عديدة منها :

  • علاج آمن و لطيف و بسيط.
  • علاج دقيق ولا يسبب أي ضرر لخلايا الجلد السليمة.
  • لا يسبب أي إزعاج شديد أو آثار جانبية خطيرة.
  • بالإضافة إلى إجراء تحسينات سطحية ، فهو يعزز أيضًا إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • لا يتطلب أي تعطل. ستتمكن من استئناف روتينك الطبيعي مباشرة بعد العلاج.

نتائج علاج النمش والبقع الجلدية

ستبدو نتائج علاج IPL (الضوء النبضي المكثف) للنمش وبقع الجلد بالظهور بعد العلاج مباشرة، ولكن النتائج النهائية ستستغرق بعض الوقت لتظهر. نتائج العلاج تستمر لفترة أطول ولكن قد يتكون النمش مرة أخرى مع استمرار عملية الشيخوخة الطبيعية، عندها ستحتاج لتكرار العلاج والصيانة.

الأطباء

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

الإستشارة المجانية

إذا كنت تعاني من  النمش ومن اليقع الجلدية البنية أو السوداء او لديك أي إستفسارعن افضل العلاجات المناسبة لحالتك،املأ نموذج الاستشارة المجانية الموجود في نهاية الصفحة، لحجز جلسة استشارة مجانية وجها لوجه مع أفضل أطباء  في دبي وابو ظبي بخبرة أمريكية وبريطانية واوروبية. سيقوم خبراؤنا بتقييم حالتك ومعرفة العلاج المناسب لك و بتقدير التكلفة لاحتياجاتك الفردية. نقدم في دبي كوسمتك سيرجيري أحدث وأفضل العلاجات والتقنيات الفعالة والآمنة  في دبي وأبوظبي والشارقة ، وبأسعار مناسبة للجميع في دبي وابوظبي .

تفضل بالتسجيل على النموذج الموجود بأدنى الصفحة للحصول على استشارة مجانية في عيادتنا.

  • لمعرفة المزيد من التفاصيل حول العلاج.
  • لمعرفة السعر الدقيق للعلاج.
  • لفهم نتائج العلاج.
  • للحصول على عرض وتخفيض خاص بك اليوم ، وعلى كل العلاجات التي تطلبونها مستقبلا. 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (30 votes, average: 4.73 out of 5)
Loading...
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على علاج النمش والبقع الجلدية ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)