المسامات عبارة عن فتحات صغيرة في الجلد تعمل على إطلاق العرق والدهون (الزهم) لتبريد الجسم وإستقراردرجة حرارته وضغطه  ، مع ما يصل إلى نصف مليون من المسامات لكل سنتيمتر مربع على سطح الجلد ، يمكن للتدفق المفرط أو المتزايد للعرق والدهون أن  يسبب في إتساع  المسامات ، مما يؤدي إلى ظهور مسام كثيرة بحجم كبير . يمكن أن تصبح المسامات الواسعة لدرجة أنه يمكن أن تخلق فتحات على البشرة بمظهر غير جميل.

زيادة النشاط الدهني أثناء البلوغ يحفز تدفق الدهون على مناطق الأنف والجبهة ومنطقة الذقن (T)،  في حين أن هذه المناطق عادة تكثر فيها أو تشتهر بتوسع المسامات ، لكن بالإمكان حدوث مشكلة توسع المسامات في أي مكان على الجسم ،  وعلى جميع أنواع البشرة وظروفها.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

العوامل الأخرى التي تزيد من ظهور المسامات الواسعة تشمل:

  • عوامل وراثية
  • تدفق الدهون الزائد والمفرط.
  • الرؤوس السوداء.
  • البثور.
  • حب الشباب.
  • العصر أو الضغط.

هناك الكثير من الحلول التي تعمل على تصغير حجم المسام  مثل التقشير الكيميائي والكريمات وغيرها ، والتي جميعها ليست لها فاعلية طويلة المدى ، ومن انجح الحلول لتصغير المسامات الواسعة  هي العلاج بالليزر منخفض المستوى  (LLLT)  وهو ليزر بارد من الدرجة الطبية يعزز سرعة تجديد الجلد   بدون حرارة أو إزعاج. يبعث LLLT  شعاع لطيف إلى المناطق ذات المسامعات الواسعة ، داخل البشرة لتحفيز الاستجابة  للشفاء  بشكل طبيعي ، مما يعزز التجدد ببنية البشرة وتركيبة الكولاجين. لإصلاح الملمس والأنسجة ، يوفر LLLT خيارًا مناسبًا لعلاج المسامات القديمة والواسعة  بشكل كبير.

علاج المسامات الواسعة بالليزر‎الليزر علاج معتمد من قِبل هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA  لتصغير المسامات الكبيرة. وهو يعمل عن طريق تسخين الطبقات العميقة من الجلد بلطف لزيادة الكولاجين. الكولاجين الذي تم تشكيله حديثا يحسن المنطقة المعالجة ، ويشد الجلد ، مما يؤدي إلى تصغير واضح في حجم المسامات الواسعة.

الليزر أفضل طريقة لتصغير  المسام الواسعة ، كذلك سيعزز أيضًا تجديد شباب الجلد ، مما يمنح الجلد نضارة ، و مظهر أكثر شبابًا وانتعاشًا.

ما هي النتائج والآثار بعد العلاج بالليزر لـ تصغير المسامات ؟

النتائج ليست  فورية بعد الحصول على علاج الليزر ، ستلاحظ إحمرار مع توهج طفيف على البشرة ، ولكن الإحمرار  سيختفي في غضون يومان  . في الأيام التالية   ستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر سلاسة وأتمت عملية الشفاء  بسرعة أكبر ، وبعد أسبوع أو نحو ذلك ستلاحظ تصغير حجم المسامات ، نعومة في ملمس بشرتك ،  وإختفاء عيوب البشرة لو كان لديك بثور أيضاً.

لذلك  بشكل عام ، إذا كنت قلقًا بشأن المسامات الواسعة  الكبيرة وكنت تبحث عن نتيجة فورية ، يمكنك تجربة علاج الليزر ، لمزاياه العديدة وليس فقط في تصغير حجم المسامات ، تصفية البشرة وتنعيمها ، وتجديدها ،  وإنقاص الخطوط الدقيقة أيضًا.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

أسعار الليزر لـ تصغير المسامات :

أسعار علاج الليزر لـ مسامات الوجه أو علاج المسامات بالليزر تختلف من عيادة إلى عيادة ومن منطقة لأخرى ومن بلد لآخر ، وكذلك يعتمد على المنطقة المطلوب علاجها ، ودرجة شدة الحالة ، والنوع المستخدم من الليزر أو التقنية المستخدمة ، وخبرة الطبيب المُعالج ، دائما إبحث عن الخبرة وجودة العلاج ، لضمان أفضل النتائج وتفادي الأخطاء والاضرار ، كلما كان العلاج بجودة عالية كلما كانت النتائج ناجحة ورائعة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على العلاج بالليزر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)