الفيس بوك

علاج الكلف في دبي

الكلف عبارة عن تصبغ للبشرة يصيب النساء والرجال فى مناطق الوجه و يأخذ شكل حبوب و بقع ذات لون بني.،النساء أكثر عرضة بكثير لظهور الكلف  من الرجال . إن ظهور الكلف شائع بين النساء في أوائل العشرينات من عمرهن.

كيف يظهر الكلف؟

 العامل الأكبر الذي يسبب هذا النوع من تغير لون الجلد هو التعرض الزائد لحرارة الشمس. يمكن للشخص معرفة  إذا كان لديه الكلف عندما تبدأ البقع البنية أو السمراء بالظهور على سطح الجلد. يسمى الكلف أيضا بفرط تصبغ الجلد حيث يحدث في كثير من الأحيان خلال الصيف ، ويمكن أن يكون أقل وضوحا في فصل الشتاء أو في موسم  الطقس البرد. يظهر الكلف بشكل شائع على مركز الوجه ، وعظام الوجنتين وخط الفك حيث تضرب أشعة الشمس الوجه عادة. إحدى الدراسات بينت  أن الكلف ليس شائعًا بين الرجال،  وأنه٪ 80  من الأشخاص المتأثرين بهذا النوع من تغير لون الجلد هم من النساء. النساء اللواتي ينحدرن من أصول لاتينية  و آسيوية وشرق أوسطية أكثر عرضة للإصابة بالكلف  بالمقارنة بالمرأة القوقازية

حقائـــق يجب ان تعرفها

تكلفة العلاج

book free consultation
Recovery Time

معدل النجاح

عالية جدا

Recovery Time

وقت الانتعاش

قصيرة جداً

Recovery Time

تخدير

موضعي

Recovery Time

االوقت اللازم

من ساعة إلى ساعتين

العوامل والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالكلف

العوامل  والأسباب المحتملة التي يمكن أن تسبب الكلف:

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • الاستعداد الوراثي.
  • التغييرات الهرمونية عند المراهقين.
  • التغييرات الهرمونية للنساء الحوامل.
  • يمكن أن يكون ناتج من تأثير حبوب منع الحمل.
  • مرض بالغدة الدرقية.
  • السلالة البشرية.
  • الأدوية المضادة للصرع.
  • المنتجات الخاصة بالجسم والجلد مع وجود عنصر كيميائي قوي يمكن أن يؤدي إلى تصبغ الجلد ، عند التعرض للكثير من أشعة الشمس.
  • التعرض لحرارة المخابز والمصانع يمكن أن تسبب أيضا الكلف للعمال الذين يعملون في هذا النوع من البيئة.

جهاز علاج الكلف

عند التفكير في علاج تصبغ  الكلف في دبي  باستخدام جهاز PICO حاول دائمًا استشارة طبيب الأمراض الجلدية حتى تتمكن من فهم ما يحدث بالفعل ، وماذا تفعل بالضبط مع هذا النوع من تغيرات لون الجلد. لا تحاول أبداً تجربة العلاجات المنزلية بنفسك ، لأن قد يكون بها مادة كيميائية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة الجلد وتزيد من سوء حالة بشرتك

طرق ازالة الكلف

الوسائل والطرق العلاجية لعلاج الكلف في دبي  هي كالتالي :

  • تجنب التعرض الكثير لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف عندما تكون الحرارة عالية جداً.
  • استخدام واقي قوي من أشعة الشمس للحماية من أشعة الشمس عند قضاء عطلة على الشاطئ
  • استخدمي كريمات الحماية من اشعة الشمس SPF للوجه  بشكل يومي .
  • يمكن للنساء اللاتي يضعن مساحيق التجميل للعمل أن يخترن تشكيلة واسعة من مستحضرات التجميل التي تحمل خطوط حماية من أشعة الشمس لتقليل تأثير الشمس خاصة في منطقة الوجه.
  • استخدام القبعات الكبيرة لحجب أشعة الشمس عن الوجه.
  • بمساعدة طبيب الأمراض الجلدية يمكنك الحصول على العلاج الطبي للكلف وذلك بأخذ وصفة طبية  من الكريمات الموضعية التي تحتوي في تكوينها  هيدروكينون  hydroquinone و تريتينوين  tretinoin و كورتيكوستيرويد corticosteroids  حمض الأزيليك  azelaic  حمض الكوجيك  koji   للمساعدة في تفتيح البشرة ، وتجنب تغير لون الجلد  وتكون تصبغات مثل الكلف.
  • العلاج بتقنيات الليزر هي تقنيات جديدة لعلاج الكلف بالليزر في دبي  عندما لا تساعد جميع الكريمات الموضعية الأخرى على تقليل الكلف.
  • ليزر فراكسل أخذ موافقة جديدة من هيئة الغذاء والدواء الامريكية FDA   خصيصا لعلاج مشاكل تصبغ الجلد، مثل الكلف وفوائد هذا النوع من العلاج هو أنه يمكنه معالجة الخلايا المنتجة للأصباغ بشكل آمن ،. يجب على أي شخص يمر بهذا النوع من العلاج تجنب أشعة الشمس ،و أن يكون يقظًا في استخدام منتوجات حماية البشرة بأعلى درجة  من الجودة  للحماية الجيدة من  أشعة الفوق بنفسجية  UVA و UVB طوال الوقت.
  • التقشير الكيميائي

أجوبة دبي كوسمتك على أسئلتك :-

كيف يمكنني التخلص بشكل نهائي من مشكلة الكلف ؟

يعتمد على نوع الكلف إذا كان سطحي أو كلف عميق فكل نوع له علاج مختلف عن الاخر ، في علاج الكلف السطحي يمكن أن يكون عن طريق الكريمات الطبية ، أما علاج الكلف العميق ينصح باستخدام الليزر او التقشير الكيميائي للتخلص منه .

هل يعود الكلف بعد إزالته بالليزر ؟

اذا لم تتبع تعليمات الطبيب المُعالج و تم التعرض للشمس مرة أخرى دون وضع واقي حماية من أشعة الشمس فقد يعاود الكلف بالظهور مرة أخرى .

ما هو السبب الرئيسي لظهور الكلف ؟

تعتبر أشعة الشمس القوية هي السبب الرئيسي لتكون الكلف ، واذا أهملت علاج الكلف قد تتطور من كلف سطحي يسهل معالجته بالكريمات الى كلف عميق تتم معالجته بصعوبة .

هل دائما ما يعاود الكلف الظهور ؟

يعتمد ذلك على عناية المريض واتباع نصائح الطبيب المُعالج ومدى تجنبه الظهور تحت أشعة الشمس دون واقي حماية .

ماهي تكلفة علاج الكلف ؟

تعتمد تكلفة علاج الكلف في دبي على طريقة العلاج المستخدمة للعلاج ، وتبدأ أسعار علاج الكلف من 1000 درهم إماراتي .

ما هي اسرع وسيلة للتخلص من الكلف ؟

استخدام تقنية الليزر للتخلص من الكلف تعتبر العلاج الأسرع للكلف والكثير من المرضى يفضلونها على عكس الكريمات الطبية او التقشير الكيميائي .

الأطباء

حجز موعد استشارة 

إذا كنت تعاني من بشرة متضررة من أشعة الشمس أو بقع ،  وتصبغات ، أو لديك  أي مشكلة تشوب صفاء بشرتك ، وتبحث عن علاج لمشكلات  بشرتك ؟انت في مكانك المناسب ، دبي كوسمتك سيرجري حيث أحدث العلاجات للعناية بالبشرة تحت أيدي أمهر الأطباء ذو الخبرة العالمية . يمكنك الحصول على موعد عبر ملء النموذج بالأسفل او الاتصال على ارقامنا الظاهرة على الشاشة للحصول على استشارة الطبيب.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up