إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

طرق للتخلص آثار الندوب في دبي

 اذا كنتي تعانين من الندوب فلا داعي للقلق بعد الآن، فهناك طرق عديدة يمكنك من خلالها التخل من تلك البقع للأبد، وهناك أسباب عديدة وراء الاصابة بالندوبه ومنها الإصابات والحروق وحب الشباب و لدغ الحشرات ومرض الجدري، أو قد تكون بسبب العمليات الجراحية. وتؤدي الندوب إلي تشوه الجلد مما يترك علامة دائمة على الوجه والجسم وقبل محاولة التخلص من الندوب يتوجب علينا التعرف على أنواع الندوب المختلفة . وهي الندوب الضامرة من مثل علامات تمدد الجلد، والندوب الجدرية: وهي ندوب عميقة تنتج خاصة عن مرض الجدري. أما عن الندوب المتضخمة فهي من اكثر الانواع شيوعا، وهي تترك علامات داكنة تنتج خاصة بسبب حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى. والكم بعض الطرق للتخلص من الندوب بأنواعها:

  • الكركم . لمسح الندوب الناجمة عن الحوادث، استعملي مسحوق الكركم المحمص ( ليس الكركم المعبئ والمتوفر في الأسواق ولكن الكركم المخصص للاستعمال على الوجه) يخلط الكركم مع القليل من السمن أو الزبدة الحيوانية. يوضع الخليط بلطف بأطراف الأصابع على الندوب. يغسل هذا المزيج بعد 20 دقيقة. هذا الخليط يزيل أي أثر للجروح أو الكدمات أو الندوب ولكن من الجيد دائما استشارة الطبيب قبل استعمال أي مكون طبيعي خوفا من الحساسية.
  • البيكنغ صودا. علاج طبيعي آخر رائع للتخلص من الندبات الواضحة، الصودا مقشر طبيعي وتساعد في كشط الجلد الميت بلطف. تصنع عجينة منه باستخدام جزأين الماء وجزء واحد من صودا الخبز. تفرك منطقة الندوب بلطف لمدة دقيقة ثم تشطف جيدا. تجنب الفرك بقوة.

علاج الليزر والفيلر في دبي

إذا ندبات حب الشباب لا تتلاشى من تلقاء نفسها، فاذا كنت تعاني من هذه المشكلة فلا تتردد في حجز موعد مع أحد أخصائينا والذي سيختار لك مسار العلاج المناسب لحالتك. ومن الجدير بالذكر أن تقشير البشرة بالليزر في دبي فعال بازالة ندوب حب الشباب والذي قد يستغرق 1-3 جلسات، وباستخدام تكنولوجيا الليزر المجزأة يمكن تقشير سطح الجلد وتحفيز تكوين الكولاجين الجديد. ويعمل الكولاجين الجديد على ملء ندبات حب الشباب وهو ضروري لصحة ونضارة البشرة.

  • تقشير البشرة، وهناك عدة أنواع متوفرة في دبي كوسمتك سيرجري لتقشير البشرة منها التقشير الكيميائي والتقشير بالليزر والمايكرو ديرما برشن والعديد من العلاجات الفعالة لازالة الندوب ويمكن الخضوع للاستشارة في دبي كوسمتك سيرجري وسينصحك الطبيب بأفضل نوع علاج مناسب لبشرتك.

بعض النصائح الهامة لتجنب الندوب:

  • يعتير استعمال زيوت فيتامين  E “كبسولة” كل يوم قبل النوم وسيلة فعالة لاخفاء البقع والندوب.
  • تعد العادات  الغذائية الصحية مثل شرب الماء بكثرة وتناول أكل صحي وسيلة لمساعدة الجسم للتخلص من السموم من الجسم، وهذا بدوره يمنحك وجها خاليا من الندوب .
  • تجنبي استعمال عصير الليمون على البشرة مباشرة لأنه يمكن ان يؤذي الجلد. بل عليك أن تخففي عصير الليمون بالماء أو ماء الورد قبل وضعه على البشرة .
  • عليك غسل وجهك مرتين في اليوم على الأقل باستخدام المياه الباردة لمنع انسداد المسامات بالاوساخ.

عليك استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد تسيطر على الافرازات الدهنية الزائدة بالوجه مما يساعد في منع الاصابة بحب الشباب والندبات .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)