bariatric surgery

اعتمادا على الإجراء الذي قمت به، ونظام حياتك من قبل، وسوف تكون هناك تغييرات مختلفة يمكن أن تتوقعها بعد الاجراء. سوف نتحدث إليكم عن هذه التغييرات المحتملة وفيما يلي بعض التغييرات المتوقعة في نمط الحياة لمعظم المرضى:

التخطيط الغذائي شيئ اساسي

قبل إجراء علاج البدانة علينا ان نتأكد من أنك تشعر بالراحة بالنظام الغذائي لمتابعةت بعد الجراحة. فهو بمثابة طريقة جديدة لتناول الطعام، يعني أن التخطيط للغذاء سيكون أكثر أهمية مما كان عليه من أي وقت مضى. حيث عليك تناول وجبات أصغر، وتجنب بعض الأطعمة، وهذه الخطة الجديدة لا تحتوي على  الوجبات السريعة كما كنت بالسابق تتناول. وعليك تعلم وصفات سهلة وتساعدك على إنشاء قوائم التسوق حتى تتمكن من تنفيذ خطة وجبات الطعام الخاصة بك في وقت مبكر، للتأكد من البقاء على المسار الصحيح.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

قد تتغير وجبات عائلتك

يقول بعض من مرضانا يقولون لنا أن أزواجهم و / أو الأطفال يفقدون الوزن بعد جراحة البدانة. وهذا أمر منطقي لأن الوجبات غالبا ما تصبح أكثر صحة لجميع أفراد الأسرة. مع التركيز الجديد على البروتينات ، والمنتجات الطازجة، وأحجام الوجبات الأصغر، وهذا يمكن أن يفيد الجميع في الأسرة. سيكون من المهم تحديد توقعات الأسرة، والحصول عليها على الدعم لكم من خلال رحلتك. التغيرات الصحية أسهل عندما تكون عائلتك بأكملها نشطة في دعم الطرق الجديدة لتناول الطعام.

المبادئ التوجيهية

وتتم مناقشة بعد المبادئ التوجيهية جراحات البدانة الجراحة مناقشة كاملة مع المرضى خلال التقييم الغذائي الشامل قبل الجراحة. وعلى المرضى اتباع نظام غذائي المرحلة الأولى لمدة 4-6 أسبوع بعد الجراحة. وهذا يشمل جميع الأطعمة التي اللينة والصلبة. أمثلة على الأطعمة المحضرة هي أي شيء المخلوطة وسلس مثل أغذية الأطفال واللبن والجبن المنزلي والحمص. وتشمل الأطعمة الناعمة اللحوم المفرومة  أو لحم العجل أو الدجاج أو لحم الخنزير والأسماك الناعمة والأسماك القشرية المخبوزة أو المشوية والبيض المخفوق. يجب تجنب الأطعمة الصلبة من جميع انواعها تماما حتى أسابيع 4-6 أو عندما يسمح الجراح.

هذه الممارسة تؤكد على أهمية الترطيب الجيد، باستخدام المشروبات غير الغازية منزوعة الكافيين والمشروبات الخالية من السكر. ونؤكد دائما تعزيز البروتينات ذات نوعية جيدة ليتم استهلاكها من اليوم الأول بعد جراحة البدانة. ويتم توفير مبادئ توجيهية محددة جدا للمساعدة في تجهيز المرضى بطريقة واضحة لتحديد الأطعمة صحية بالنسبة لهم لتناول الطعام. يتم إعادة إدخال الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف بعد الأشهر الثلاثة الأولى.

وهذا لا يعني أن المرضى لا ينبغي أن يتمتع الأكل. وقد تم تصميم برنامج فقدان الوزن لمساعدة المرضى على فقدان الوزن بسرعة، ولكن توفر لك الموارد للمساعدة في التمتع نمط حياتك الجديد من خلال الحفاظ على نكهة ومتعة في الأكل.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ممارسة الرياضة كنمط حياة

يجب على المرضة اتخاذ فكرة ممارسة الرياضة كصديق درب لهم في الحياة، فممارسة الرياضة تحسن من الصحة البدنية واللياقة والحركة بشكل عام، كما تعمل على انقاص الوزن المكتسب وشد الجسم من الترهل والتخلص من الامراض الناتجة عن زيادة الوزن بشكل عام، لذا عليك اما ممارسة رياضة المشي او اي رياضة تفضلها يوميا، ويمكنك ايضا الاشتراك في النوادي الصحية القريبة من منزلك فذلك سيشجعك على حب الرياضة واكتشاف رياضتك المفضلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على العلاج بالليزر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)