إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

تعليمات ونصائح مهمة بعد إزالة الوشم بالليزر

 يعمل الليزر على إزالة الوشم عن طريق تفكيك ألوان الصبغة الموجودة في الجلد من خلال أشعة ضوء ذات كثافة عالية، قد يؤدي الليزر لبعض الأعراض الشبيهة بالحرق ولكن لا داعي للقلق حيث ستزول جميع الأغراض، ولكن من خلال اتباع هذه النصائح والارشادات ستتخلص من آثار الليزر الجانبية بشكل أسرع:

  1. يجب عليك الحفاظ على المنطقة المعالجة نظيفة وجافة حتى يتم الشفاء. كما يجب تنظيف المنطقة بلطف بالماء والصابون ومن ثم تجفيف المنطقة.
  1. إن ظهور البثور والدمامل بعد العلاج هو أمر شائع، ومن المرجح أن يحدث بعد ساعات قليلة من العلاج. لذا لا تهلع، لأنها ستلتئم بشكل جيد وهي جزء من عملية الشفاء الطبيعية. فلا تمزق البثور بدلا من السماح لها بالشفاء، كما عليك وضع مرهم مضاد حيوي على المنطقة حتى يلتئم الجلد. وغسل يديك دائما قبل وبعد لمس المنطقة.
  1. يمكنك وضع كمادات باردة حسب الضرورة لمدة 24 ساعة بعد العلاج بالليزر للمساعدة في لتقليل من الانزعاج والالتهاب. ويسمح بتناول ايبوبروفين أو غيرها من مسكنات الألم المضادة، ولكن تجنب الأسبرين (أنها يمكن أن تزيد من خطر الكدمات و / أو النزيف).
  1. لا تنزع القشور أو تقشط الجلد، لأن هذا قد يؤدي إلى العدوى والتندب. وينبغي تجنب الحلاقة في المنطقة المعالجة حتى تشفى تماما.
  1. لا تتردد في الاستحمام 4 ساعات بعد العلاج ولكن يجب تجنب السباحة في الاحواض.
  1. لا ينصح بأي شكل من أشكال نقع المنطقة بالماء حتى تلتئم المنطقة تماما، لأنها قد تزيد من خطر العدوى. كما أن الماء الساخن يضر المنطقة المعالجة.
  1. تجنب عض المنطقة المعالجة لأشعة الشمس الى أن تلتئم المنطقة كما يجب وضع كريم وقاية ضد الشمس SPF 25. على الأقل، وتجنبي وضع ماكياج أو أي كريم أو دواء على أو بالقرب من المنطقة المعالجة حتى تلتئم.
  1. الحكة هي عرض شائع جدا وناتج عن الالتهاب وهو جزء من عملية الشفاء الطبيعية. ومع ذلك، ستزول الحكة تماما بعد 1-2 شهر بعد العلاج. ولكن الحكة المستمرة بعد شهرين يمكن أن تكون علامة تحذير لتندب ويجب مراجعة الطبيب لتقييم الحالة.
  1. وأخيراً، إذا كانت المنطقة المصابة تبدو غريبة أو تنزف أو تظهر عليها أي مضاعفات أخرى، عليك الاتصال بالطبيب فوراً.
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (4 votes, average: 2.75 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)